صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

(كورة سودانية) تستعرض ما ينتظر القمة قبل الوصول الى مجموعات ابطال افريقيا

1٬359

الهلال يدخل جولة السويس بفرص عديدة لكنه يتطلع لكسر شبح التعادلات الافريقية..!!

المريخ وصل الى لوساكا بحصيلة جيّدة من الاهداف.. لكن الحذر واجب..!!

ظهور ريفرز في السويس يمثل دافعا كبيراً للاعبيه لتصحيح الاوضاع

ياسر مزمل والغربال يحملان آمال الهلال.. والمرتدات سلاح المريخ الفتاك

نجاح باهر لمنجد وابو عشرين في حماية العرين، والتحديات تتضاعف

كورة سودانية ـ محمد كامل سعيد
تتعاظم المسئولية على عاتق نجوم المريخ والهلال (الهلال والمريخ) مطلع الاسبوع المقبل عندما يخوضا حولتا الاياب في ذهاب الدور الاول لبطولة دوري ابطال افريقيا للموسم الجديد 2021 ـ 2022 حيث يستفبل الهلال، ممثل البلاد الاول في السويس المصرية، ضيفه ريفرز النيجيري مساء الاحد المقبل، بينما يحل فريق المريخ ضيفا على زاناكو الزامبي بالعاصمة لوساكا.. وبلا شك فان المهمة بالنسبة لكل فريق ستكون صعبة ومعقدة وحساباتها واضحة، وسيدخل كل فريق الى الملعب وهو يعرف تمام ماذا يريد، وبالطريقة التي تكفل لهما اعلان الانضمام رسميا الى مرحلة المجموعات.. وتلك الصعوبة المنتظرة ستشمل الاجهزة الفنية واللاعبين على حد سواء، خاصة تلك المتعلقة بحسابات التأهل وخطف ورقة العبور للمجموعات.. وفي المساحة التالية نستعرض (كورة سودانية) بالتفصيل موقف ثنائي السودان، والحسابات التي سيستندان عليها لاجل العبور للمرحلة التالية، والنتائج المنتظرة التي يجب ان تصب في صالح ثنائي ام درمان.. فالى المحصلة في السطور التالية:

الهلال يتقدم ويتعادل..!!

لعب الهلال في ذهاب الدور الاول بدوري الابطال امام ريفرز النيجيري على الملعب الرئيس بمدينة بورت هاركورت، وعملياً، وخلال المقابلة نجح الازرق في التقدم على مضيفه بالهدف الاول في استهلالية الشوط الثاني بعد ان انتهى الشوط الاول بالتعادل السلبي بدون اهداف.. هدف الهلال سجله المتألق ياسر مزمل من مجهود فردي رائع تخطى فيه اكثر من لاعب، ووضع الكرة بسهولة في الشباك.. هدف التقدم اعاد عشاق الازرق الى دائرة الاحلام الوردية السابقة، وسرحوا مرة اخرى بخيالهم، وتمددت تطلعاتهم وآمالهم، ووصلت عنان السماء، لكن وقبل ان يكتمل ذلك الحلم الجميل، اذا باصحاب الارض ينجحون في معادلة النتيجة، مستفيدين من خطأ وهدف عكسي للمدافع الايمن السمؤال ميرغني.. التعادل جاء بعد وصول نجوم الازرق الى درجة عالية من الثقة، وتيقن جل اللاعبين بان النتيجة قد حسمت، وان شارة العبور صارت في مأمن.. اصحاب الارض استغلوا ذلك الاسترخاء، وسجلوا التعادل، قبل نهاية الجولة.. التعادل ابقى الهلال في دائرة القلق، خاصة وان النتيجة سارت في نفس اتجاه التعادلات، التي فرضت نفسها على الفريق في معظم مبارياته بالبطولة الافريقية منذ العام الماضي، حيث فشل الازرق في تحقيق اي انتصار على مدى ست مباريات متتالية لعبها في مرحلة المجموعات في السيزوم الاخير سواء داخل الارض على ملعب الجوهرة الزرقاء او خارجها..!!


ترقب وقلق جماهيري لجولة الاياب بالسويس:

بعد أقل من اسبوع، من جولة الذهاب تلك، سيعود الهلال الى ملعب السويس بجمهورية مصر، لاداء جولة الاياب الحاسمة، وسط اجراءات امنية مشددة، حيث قرر الاتحاد الافريقي ابعاد ازرق السودان وحرمانه من الاستعانة بالجماهير.. وحقيقة فان الجولة المقررة الاحد المقبل، سيدخلها الهلال بدوافع خاصة ابرزها وضع حد نهائي لسلسلة التعادلات التي فرضت نفسها عليه طوال الفترة الاخيرة، والشاهد ان مقابلة الاياب ستقام وكل عشاق الازرق يمارسون التردد خوفا من تكرار لسيناريو جولة الذهاب، التي اقيمت ببورت هاركورت.. وربما بطريقة كربونية حيث تقدم الهلال بالهدف الاول عن طريق ياسر مزمل من مجهود فردي في بداية الشوط الثاني..
وتتردد تلك المخاوف في نفوس معظم محبي الهلال، وسيناريو لقاء الدور التميهدي امام فاسيل الاثيوبي لم يغادر مخيلتهم، خاصة بعد ما شمّر الضيوف عن سواعدهم، وتحركوا بايجابية في كل ارجاء الملعب حتى ادركوا التعادل، وهو الحدث الذي ظل يؤرق المحبين ويفرض نفسه عليهم، ويحلمون جديا بتجاوزه في اللقاء المرتقب بالسويس يوم الاحد المقبل باذن الله.. فهل ينجح الازرق في وضع حد نهائي لسلسلة التعادلات بالبطولة الافريقية..؟! نتمنى ذلك..!!


اقتراب من مرحلة المجموعات بدون اي فوز:

الهلال، وبمجموع المباريات الثلاث التي لعبها حتى الان في الدورين التمهيدي والاول، اقترب بنسبة كبيرة من التأهل الى مرحلة المجموعات الافريقية لهذا العام، حدث ذلك دون ان يحقق الفريق اي فوز، حيث تعادل في الجولات الثلاث، منها جولتا الذهاب والاياب في التمهيدي امام فاسيل الاثيوبي، وعبر الى الدور الاول بفارق الاهداف الاعتبارية، مع الاشارة هنا الى ان جولة الذهاب في بحر دار انتهت بالتعادل بهدفين لكل، وفي الجوهرة تعادل الفريقان بهدف لكل، وفي ذهاب الدور الاول تعادل الهلال للمرة الثالثة مع ريفرز النيجيري في بورت هاركورت بهدف لكل، ولا يزال امام الازرق لقاء حاسم في السويس.. الازرق سجل في المباريات الثلاث (اربعة اهداف) بواسطة محمد عبد الرحمن، وياسر مزمل، بالتساوي بين اللاعبين، واستقبل مرمى ابو عشرين اربعة اهداف ايضاً، ونال بطل السودان ثلاث نقاط فقط حتى الان في ثلاث جولات، وكانت ضوابط البطولة، وشروطها منحت الهلال الافضلية، ونال شارة العبور من التمهيدي الى الدور الاول، لانه استطاع تسجيل هدفين خارج ملعبه في بحر دار، وبالتالي احتسب الهدفان (اعتباريا) بأربعة، ليعبر بطل السودان التمهيدي بصورة اعتبارية بعد التساوي مع منافسه الاثيوبي المغمور في الاهداف والنقاط، وهنا فان امام الهلال مباراة رابعة يسعى خلالها رفاق ياسر مزمل لمعانقة اول فوز بعد غيبة في البطولة القارية..!!

ريفرز النيجيري يراهن على هذه الجزئية:

بلا شك فان اداء الهلال لجولة الاياب الحاسمة على ملعب ستاد السويس، بجمهورية مصر العربية، وبعيدا عن الجوهرة الزرقاء، يعتبر من ابرز الدوافع المهمة التي ربما يراهن عليها منافس الهلال ريفرز النيجيري، خاصة وان مسرح المقابلة سيكون غريبا على لاعبي الهلال، اصحاب الارض، وعليه لا نستبعد ان يراهن الفريق النيجيري على ذلك الجانب المهم، وربما يسعى بقوة لاستغلاله وتوظيفه لصالحه.. ما معناه ان الجهاز الفني ولاعبي الهلال يجب ان يتحوطوا لذلك الواقع، ويتعاملوا معه بكل الحذر واليقظة، حتى لا يتعرض الفريق الى اي مفاجآت، قد تتسبب في الاطاحة به وتحوله الى الدور الثاني مكرر بالكونفدرالية..!!

انتصار باهر وبثلاثية للمريخ على زاناكو:

لعب المريخ ذهاب الدور الاول بدوري ابطال افريقيا هذا العام امام زاناكو الزامبي على ملعب ستاد السلام بالعاصمة المصرية القاهرة، واستطاع رفاق الفنان احمد التش تحقيق فوز كبير على منافسهم بثلاثية نظيفة جاءت حميعها في الشوط الثاني بعد نهاية الشوط الاول بالتعادل السلبي.. الشوط الثاني شهد انفراد المريخ بايقاع اللعب، وفي الدقيقة الثانية للانطلاقة تمكن النيجيري توني من تسجيل الهدف الافتتاحي الاول، وحرص على تحية زميله احمد التش، الذي خرج من الملعب متأثرا باصابته قبل نهاية الشوط الاول.. بعدها وفي ربع الساعة الاخير اضاف النجم رمضان عجب الهدف الثاني قبل ان يتمكن البديل الناجح وجدي عوض من اختتام مهرجان الاهداف بالهدف الثالث الذي وضع المريخ على مقربة من العبور الى مرحلة المجموعات.. وبالمقابل تعقدت المهمة بالنسبة للفريق الزامبي، الذي صار مطالباً بالفوز في جولة الاياب التي ستقام يوم السبت المقبل في لوساكا، باربعة اهداف نظيفة او بثلاثية ليتم بعدها اللجوء الى ركلات الترجيح من علامة الحزاء لتحديد الفريق الذي سينال شرف الانضمام الى المجموعات..

حسابات المريخ في جولة الاياب بلوساكا:

يمكننا القول ان المريخ وضع قدما في مرحلة المجموعات، وبالمقابل اقترب زاناكو من التحول الى الدور الثاني مكرر بمسابقة كأس الاتحاد الافريقي (الكونفدرالية).. نقول ذلك استنادا على الحسابات التي اسفرت عنها نتيجة جولة الذهاب حيث سيدخل المريخ السوداني جولة الاياب التي ستقام السبت المقبل في لوساكا بفرص عديدة ابرزها الفوز باي نتيجة، او التعادل باي نتيجة، الى جانب الخسارة بفارق هدف، على شاكلة هدف دون مقابل، او هدفان مقابل هدف.. وهكذا.. وحتى الخسارة بهدفين دون مقابل ستقود الاحمر الى مرحلة المجموعات..

سلاح المريخ الفتاك في جولة الاياب:

وضعية المريخ المطمئنة ستجبر جهازه الفني بقيادة الفرنسي غارزيتو على اللعب باريحية مع ضرورة التعامل بحذر مع بدايات اللقاء، وربما يعتمد الجهاز الفني على الهجمات المرتدة مع التقفيل الدفاعي خاصة وان مرور الوقت في تلك المقابلة سيزيد ويضاعف من الضغوط النفسية على اصحاب الارض الذين ينتظر ان يستهلوا اللقاء بهجوم كاسح، بغرض تقليص الفارق، والاقتراب اكثر من العبور الى مرحلة المجموعات، وبالتالي تصحيح الاوضاع، وتجاوز آثار الهزيمة المريرة، التي تعرض لها في جولة الذهاب باستاد السلام بالقاهرة..

نجاح باهر وملحوظ لحراس المرمى:

شهد ذهاب الدور الثاني بدوري ابطال افريقيا تألقا ملحوظاً لحراس المريخ والهلال، الهلال والمريخ، حيث حرس مرمى الاحمر في السلام النجم منجد النيل وتألق بصورة ملحوظة، ونجح في الحفاظ على شباكه نظيفة لتغادر البعثة الى لوساكا وهي مطمئنة وبفرص عديدة.. وبالمقابل فان حارس الهلال علي عبد الله ابو عشرين تألق هوالآخر وانقذ الكثير ن الفرص السهلة.. وحتى الهدف الذي ولج مرماه جاء بطريقة عكسية.. ولعل تألق هذا الثنائي سيزيد ويضاعف من المسئولية على عاتقهما في جولتا الاياب الحاسمتين.. فهل ينجحا..؟! نتمنى ذلك..


مزمل والغربال يحملان آمال الهلال:

كما جرت العادة فان عشاق الهلال، ومنذ شهور عديدة يضعون كل آمالهم على الثنائي ياسر مزمل ومحمد عبد الرحمن (الغربال) في جولة الاياب الحاسمة امام ريفرز النيجيري التي ستقام يوم الاحد المقبل على ملعب ستاد السويس وذلك بتسجيل المزيد من الاهداف وقيادة الازرق لتحقيق اول انتصار افريقي بعد غيبة طويلة الى جانب التقدم بقوة في قائمة هدافي البطولة الافريقية الأولى بالقارة..!!

قد يعجبك أيضا
2 تعليقات
  1. سساسو يقول

    جميل جدا وشغل احترافي

  2. يوسف يقول

    الصور بس السمحة لكن التقرير تعبان جدا التقارير الزي دي شوفها عند الصحفي ناصر بابكر عشان تعرف الفرق بين الصحفي والعشوائي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد