صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

كورة سودانية تستنطق مدرب المريخ الأسبق..خالد هيدان: القمة السودانية قادرة على التأهل..وأسود الاطلس كتبت التاريخ بأحرف من ذهب

214

كورة سودانية – النور أحمد عبد الرحمن

في حوار خاطف مع المدرب المغربي خالد هيدان مدرب الأهلي الخرطوم وحي العرب والمريخ السابق ومدرب عفيف السعودي حالياً، عن العديد من القضايا الرياضية في السودان،  ورأيه في قرعة المجموعات، وإنجاز أسود الأطلس في مونديال قطر، حيث كشف العديد من الجوانب في سياق الحوار التالي:

  • في البدء نرحب بك كوتش خالد هيدان في صحيفة كورة سودانية؟!

اشكركم علي هذه السانحة الطيبة واتمنى ان اكون خفيف الظل علي القارئ المتابع لكم في صحيفة كورة سودانية.

  • ما تعليقك على قرعة دوري المجموعات لدوري أبطال أفريقيا؟

القرعة صعبة جداً لأن كل الأندية التي تأهلت لدوري المجموعات جميعها اندية كبيرة وقطبي السودان من الكبار ولهم تجربة كبيرة في دوري الأبطال.

  • هل القمة قادرة على تجاوز هذه المرحلة؟

بالتأكيد من الممكن تجاوز هذه المرحلة إذا تغلبت القمة علي بعض التفاصيل الغير فنية وكذلك لو تعاملوا بشكل جيد مع سير المباريات خارج وداخل الأرض.

  • ماذا ينقص الهلال والمريخ للذهاب بعيداً في هذه البطولة؟

كما قلت هنالك أشياء فنية طريقة اللعب التعامل مع كل مباراة بشكل منفصل عن الأخرى والتوظيف الأمثل للاعبين ولابد من الاستقرار الإداري وتوفير الظروف الملائمة للنجاح والأهم من كل ذلك وضع مخطط او الهدف من هذه المشاركة.

  • ما رأيك في محترفين الفريقين هل قادرين على تقديم الإضافة وصنع الفارق؟

اي محترف يحتاج الى توفير استقرار نفسي ومتابعه دقيقه لانه مطالب بصنع الفارق في المركز الذي يلعب به وايضا رفع سقف المنافسه مع المحلين واتمنى ظهورهم بشكل مختلف عما هم عليه في الدوري.

  • ماذا عن مدربي الفريقين هل يمكنهما قيادة الفريقين إلى تحقيق البطولة؟

مدربيين كبار كل مدرب من مدرسة مختلفة فالبرازيلي ريكاردو له تجربة كبيرة في السودان مع الهلال والمريخ والأهلي شندي ويعرف الأجواء السودانية وطريقة الإدارة يحتاج الي الصبر والدعم وتوفير الظروف.

أما فلوران ايبينغي أكثر تجربة لأنه مدرب أفريقي يعرف خبايا القارة السمراء ويعرف ظروف كل المباريات في إفريقيا خصوصاً أنه سبق وخاض تجربة ناجحة مع نهضة بركان المغربي اتمنى لهم التوفيق.

  • رأيك فيما قدمه اسود الاطلس في مونديال قطر وأسباب الخروج من نصف النهائي؟

المباراة كانت جيدة وقدمنا مباراة كبيرة ضد بطل العالم المنتخب الفرنسي الإرهاق والتعب والإصابات أثرت على المنتخب المغربي في هذا الدور الحاسم وكذلك طريقة اللعب كانت خاطئة في البداية لكن يبقى ما حققته المغرب إنجاز كبير وتاريخ كتب بأحرف من ذهب وشرف كبير لنا.

  • كلمة أخيرة لصحيفة كورة سودانية؟

مشكورين على التواصل صحيفة متميزة ودائماً مواكبة للأحداث الرياضية والوطنية والعالمية اتمنى لكم مزيد من التوفيق.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد