صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

(كورة سودانية) تنشر قرارات اجتماع الاتحاد العام كاملة

27

 

عقد مجلس إدارة الإتحاد السوداني لكرة القدم القدم إجتماعاً مهماً مساء اليوم بالمقر الرئيس للإتحاد بالخرطوم (2) برئاسة الدكتور معتصم جعفر سر الختم رئيس مجلس الإدارة وبحضور عدد كبير من الأعضاء وبعد مداولات مطولة ونقاش مستفيض أصدر المجلس القرارات التالية:

أولاً إجازة محضري الإجتماعين الطارئين الحادي عشر والثاني عشر المنعقدين بتأريخ 18 و20 نوفمبر 2015م الماضي.

ثانياً : أخذ المجلس علماً بالقرارات الصادرة والمجازة من الجمعية العمومية الطارئة للإتحاد السوداني لكرة القدم المنعقدة بتأريخ 25/11/2015م.

ثالثاً : قدم أمين مال الإتحاد الأستاذ أسامة عطا المنان تقريراً مالياً مفصلاً عن العام 2015م شمل كل الإيرادات داخل وخارج السودان وحجم المصروفات المصدقة ذاكراً كافة تفاصيل الإيرادات والمصروفات وبعد إستعراض مجلس الإدارة للتقرير المالي قرر إجازة التقرير المالي 2015م والإشادة بأمين المال وتسجيل صوت شكر لرئيس الإتحاد وأمين المال لدورهم الكبير في دعم الإتحاد وتحمل مسئوليات الصرف ودعم الإتحادات المحلية وتسيير النشاط.

رابعاً : قدم السكرتير العام المحامي مجدي شمس الدين تقرير تفصيلي بالأرقام عن الفترة الرئيسية للتسجيلات والذي وضح وبين عددية اللاعبين الوطنيين والأجانب وطبيعة التعاقد واللاعبين الهواة وعدد طلبات إبداء الرغبة وأجاز المجلس التقرير وأشاد بعمل مكتب التسجيلات.

خامساً : أجاز المجلس خريطة الموسم الرياضي المقدمة من اللجنة المنظمة للمسابقات والتي إشتملت علي فترات الراحة والتسجيلات الرئيسية والتكميلية واللعب التنافسي وتقرر أن تنطلق الدورة الأولى لدوري سودانى الممتاز يوم 26 يناير الجاري وتنتهي في مايو علي أن تكون فترة التسجيلات التكميلية في يونيو.

سادساً : تناول السكرتير العام قرار لجنة الإستئنافات العليا بالإتحاد السودانى لكرة القدم المتعلق بقبولها لطلب الفحص المقدم من نادي الرابطة كوستي ضد نادي المريخ كوستي وتحويل نقاط المباراة لنادى الرابطة وبالتالى أصبح من ضمن أندية الممتاز للموسم 2016م ليصبح عدد الأندية ثمانية عشر نادياً.

سابعاً : قرر المجلس إنهاء تكليف جميع اللجان بنهاية الموسم الرياضي 2015م عدا لجان التحكيم واللجنة المنظمة ولجنة شئون اللاعبين غير الهواة الذين تم تفويضهم لمواصلة عملهم علي أن يتم إستكمال اللجان وتشكيلها في إجتماع المجلس الرابع عشر بتأريخ 15 فبراير 2016م المقبل.

ثامناً : ناقش المجلس خطابي ناديي الميرغني كسلا والنهضة ربك والذي طالبا فيه بتوفيق أوضاعهم بإعتمادهما في الدوري الممتاز لموسم 2016م علي ضوء قرار لجنة الإستئنافات بقبول طلب الفحص المقدم من نادى الرابطة كوستى ومنحه نقاط مباراة مريخ كوستي وبالتالى بقائه في الممتاز ورفض المجلس الطلبين.

تاسعاً : قرر مجلس الإدارة وبتوصية من لجنة شئون اللاعبين غير الهواة وقف تسجيل أي لاعب تم تسجيله بمستند صادر من أبيي إلا بعد إحضار الرقم الوطني كما قرر المجلس إيقاف لاعب الأمل عطبرة عمر عثمان لمدة عام من تاريخ آخر مباراة شارك فيها كما قرر المجلس إستدعاء اللاعب شرف الدين سيبون للمثول أمام لجنة شئون اللاعبين غير الهواة وكذلك قرر المجلس إيقاف تسجيل اللاعب ألوك كيج وتحويل ملفه للجنة شئون اللاعبين بالإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بعد تضارب الإفادات حوله.

عاشراً : أجاز المجلس مقترح التعديلات الخاصة بلائحةدوري سوداني الممتاز لموسم 2016م والمتعلقة بسلطات اللجنة المنظمة في توقيع العقوبات أو الإحالة للجنة الإنضباط وكذلك في الشكاوي والإستئنافات والصعود والهبوط من الدوري الممتاز.

حادي عشر : إستمع المجلس لتنوير من رئيس إتحاد المناقل حول إفتتاح الإستاد على يد رئيس الجمهورية المشر عمر البشير وقدم المجلس صوت شكر للسيد مدير عام جهاز الأمن والمخابرات الوطني على العمل الكبير الذي تم إنجازه بإستاد المناقل كما أشاد المجلس بإتحاد الكرة المحلي بأبوحمد الذي وقع عقداً لتأهيل إستاد أبو حمد بمبلغ ثمانية مليارات بدعم من حكومة الولاية ومحلية أبوحمد ونائب الدائرة مبارك عباس.

غداً بقية القرارات

 

معتصم ومجدي

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. عزالدين يقول

    علي المريخ ان يخاطب الاتحاد الدولي بخصوص ألوك وتدخل الهلال وباﻷدلة في شراء اللاعب من الملكية رغم أنه لا يلعب لها وكذلك تغيير اتحاد الجنوب لرده بعد تدخل الهلال. وكذلك تةضيح كل ما حدث في امر شيبوب والأدلة ؟ مجدي شمس الدين والبقية الذين سباهم كردنة سيخفون كل الحقائق باﻷمر من كردنة؟ ألوك تسجيله صحيح والا لما ارسل اتحاد الجنوب ك ته؟ شيبوب قشيته واضحة وتدخل الهلال وهمبتته واضحة لا نريد إيقافه ولا نريده لاعبآ فالمربخ محرم عليه نريد ما صرفناه عليه ومعاقبة الهلال لهمبتته القذرة!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد