صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

كورة سودانية تورد قرارات إجتماع مجلس إدارة الاتحاد العام

109

شعار الاتحاد السوداني

عقد مجلس إدارة الاتحاد السوداني لكرة القدم إجتماعه الدوري رقم (3) ظهر أمس بقاعة محمد الشيخ مدني للمؤتمرات بالمقر الرئيس للإتحاد بالخرطوم (2) برئاسة الدكتور معتصم جعفر سر الختم رئيس مجلس الإدارة وبحضور السادة أعضاء المجلس وبعد أن تمت مناقشة كافة البنود المدرجة في جدول الأعمال أتخذ المجلس القرارات التالية:
أولاً: إجازة محضر الإجتماع السابق رقم (2) بتأريخ 31/10/2013م.
ثانياً: الموافقة المبدئية علي ترفيع الاتحاد الفرعي اروما إلى اتحاد محلي وإحالته للجنة المختصة للتأكد من المتطلبات حسب النظام الأساسي للاتحاد السوداني لكرة القدم.
ثالثاً: قرر المجلس إيقاف نشاط اللاعب أحمد الفاتح أحمد (بيتر)  لحين النظر في القضية بعد إستلام بينة مبدئية من الجهات المختصة (النيابة) وإرجاء القرار حول الطلب المقدم من نادي العباسية والخاص بإجراءات تسجيل اللاعب إلى الإجتماع القادم وإجراء المزيد من التحريات.
رابعاً: الموافقة للإتحاد المحلي لكرة القدم بربر لتسجيل خمسة أندية بالدرجة الثالثة إعتباراً من موسم 2014م بمنافسة.
خامساً: بعد الإطلاع علي الطلب المقدم من نادي الشباب جبل أولياء قرر المجلس عدم التدخل في القضية.
سادساً: الموافقة علي تسجيل اللاعب عبد الرحمن علي لنادي الشبيبة بالاتحاد المحلي لكرة القدم حلفا الجديدة.
سابعاً: الموافقة علي تسجيل اللاعب هارونا أمادو لنادي السكر عسلاية.
ثامناً: الموافقة علي تسجيل اللاعب إيكي فرانسيس لنادي شباب الناصر.
تاسعاً: الموافقة علي تسجيل اللاعب آدم إسماعيل لنادي الربيع الأبيض.
عاشراً: إطلع المجلس علي المكاتبات الخاصة بتجمع الأندية بالإتحاد المحلي لكرة القدم مليط والمستندات المرفقة معها وإفادة سكرتير إتحاد مليط وإستناداً على النظام الأساسي للإتحاد السودانى لكرة القدم  مجلس إدارة الإتحاد يوجه مجلس إدارة الإتحاد المحلي لكرة القدم بمليط بعقد الجمعية العمومية العادية للإتحاد في فترة لا تتجاوز شهر يناير 2014م.
حادى عشر: إعتمد المجلس تقرير لجنة التسجيلات عن الفترة الرئيسية من الأول من ديسمبر 2013م وحتى العشرين منه وأشاد بعملها ودقته مع إستصحاب الملاحظات ومراعاتها في تعاميم التسجيلات للموسم المقبل.
ثاني عشر: الإشادة بوالي وحكومة ولاية النيل الأزرق والإتحاد المحلي لكرة القدم بالدمازين واللجنة المنظمة العليا لنهائي كأس السودان لموسم 2013م وتثمين الجهود الكبيرة التي بذلوها لإخراج نهائي كأس السودان بمستوى مشرف ومبادرة الولاية وحرصها لإستضافة هذا الحدث الكبير.
ثالث عشر: إطلع المجلس علي قرارات اللجنة المنظمة بخصوص نهائي كأس السودان والظروف والملابسات والأحداث التي صاحبته وقرر قبول عذر نادي الهلال بعدم المشاركة في المباراة النهائية.
رابع عشر: أشاد المجلس بتقدم السودان في تصنيف الإتحادين الدولي والإفريقي وحيا منتخبنا  الوطني الأول لكرة القدم لحصوله علي المركز الثاني في بطولة التحدي لإتحادات دول شرق ووسط إفريقيا (سيكافا) للمنتخبات والمستوي المتميز الذي ظهر به المنتخب في البطولة وخص بالإشادة الجهازين الإداري والفني واللاعبين وأسرة السفارة السودانية بكينيا والجالية السودانية وجماهير الجالية السودانية بكينيا لوقفتها الصلبة والمشرفة مع المنتخب.
 كما أشاد المجلس بمجموعة شركات سوداكال العالمية التى يرأس مجلس إدارتها آدم عبد الله سوداكال والتى إلتقطت قفاز المبادرة ورعت المنتخب الوطني في هذه البطولة.
خامس عشر: أكد المجلس إلتزامه بسياسته بالإعتماد على اللاعبين الوطنيين في المنتخبات الوطنية مع الإستفادة من اللاعبين المجنسين إذا كانوا مؤهلين لذلك وفق الشروط المحددة من قبل الإتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا).
سادس عشر: إحالة ملف الحكام الموصي بشطبهم من قبل الإتحاد المحلي القدم مليط وتقرير لجنة التحقيق إلي رئيس الإتحاد الدكتور معتصم جعفر للنظر فيه وتفويضه بإتخاذ القرار اللازم بشأنه.
سابع عشر:نظر المجلس في التقارير الخاصة بالأحداث التى صاحبت مباراتى ملحق سنترليق البقاء أو الهبوط من دوري سودانى الممتاز في بورتسودان والحصاحيصا وقرر المجلس الآتي:
 أولاً: تكوين لجنة لزيارة المدينتين لتوضيح بعض النقاط والملاحظات التى تضمنتها التقارير والتى تؤكد عدم الإلتزام بالإجراءات الإدارية والتنظيمية الخاصة بالمباريات ورفض السلوك الخارج عن الروح الرياضية ومبادئ وأهداف كرة القدم.
ثانياً: التأكيد على سوء تنظيم إتحادى بورتسودان والحصاحيصا لمباراتى ملحق البقاء أو الهبوط من دوري سودانى الممتاز من واقع التقارير.
ثالثاً: رفض التصعيد الإعلامي غير المبرر من عضوى مجلس الإدارة محمد سيد أحمد سر الختم ةمحمد جعفر سليمان.
رابعاً: تجميد نشاط عضو مجلس الإدارة مساعد الرئيس محمد سيد أحمد سر الختم من منصب مساعد الرئيس لمدة ستة أشهر إعتباراً من تأريخ القرار على أن يتمتع بعضويته في مجلس الإدارة.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد