صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

كورة سودانية تورد قرعة دوري الثمانية لدوري أبطال أوروبا و يوروبا ليغ

22

يوروبا ليغ

أسفرت قرعة الدور ربع النهائي من الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) لكرة القدم، التي سحبت الجمعة في مدينة نيون السويسرية، عن منافسات متكافئة، وجنبت المواجهات بين فريقين من دولة واحدة.

واعتمد التوجيه الجزئي في القرعة، على غرار ثمن النهائي، لتجنب وقوع زينيت سان بطرسبورغ الروسي مع أحد الفريقين الأوكرانيين دنيبرو دنيبروبتروفيسك ودينامو كييف، نظرا للأوضاع المتوترة بين البلدين.

وأسفرت القرعة عن مواجهة بين إشبيلية الإسباني، حامل اللقب، والفريق الروسي.

وفي كل الاحوال، لن تكون المهمة سهلة للفريق الأندلسي لأن زينيت، الذي تأهل على حساب تورينو الإيطالي، وصيف بطل 1992، يعرف الطريق إلى المنصة إذ سبق أن اعتلاها عام 2008.

وجنبت القرعة وقوع دنيبرو مع دينامو كييف، وفيورنتينا الإيطالي مع مواطنه نابولي، وتملك كل من الفرق الأربعة حظوظا، ولو بنسب متفاوتة في بلوغ المربع الأخير.

ويلعب دنيبرو، الحديث العهد في المسابقة، مع كلوب بروج البلجيكي بعد أن حقق كل منهما مفاجأة كبيرة: الأول على حساب أياكس الهولندي العريق بطل عام 1992، والثاني على حساب بشيكتاش، أحد الأندية الثلاثة الكبرى في تركيا مع غلطة سراي وفنربخشة.

ويواجه دينامو كييف، الذي قضى على آخر ممثل لإنحلترا بفوز ساحق في الإياب (5-2) بعد أن خسر في الذهاب (1-2)، فيورنتينا الذي أقصى دون عناء كبير مواطنه روما وصيف البطل محليا، وصاحب المركز الثاني في الترتيب الحالي.

من جانبه، يصطدم نابولي، بطل 1989، بعقبة فولفسبورغ ثاني الدوري الألماني، الوحيد الذي ألحق الهزيمة ببايرن ميونيخ، وكانت ثقيلة 4-1 في المرحلة الثامنة عشرة، مباشرة بعد العودة من العطلة الشتوية.

وتقام مباريات الذهاب في 16 أبريل، ومباريات الإياب في 23 منه، على أن تقام المباراة النهائية في 27 مايو، على الملعب الوطني في وارسو.

وفي دوري الأبطال سيتقابل ريال مدريد، حامل اللقب، مع وصيفه أتلتيكو في مواجهة إسبانية خالصة بدور الثمانية لدوري أبطال اوروبا لكرة القدم، بعد سحب القرعة الجمعة.

وسيلعب باريس سان جرمان الفرنسي مع برشلونة الإسباني مرة أخرى هذا الموسم، بعدما تقابلا في دور المجموعات عندما فاز كل فريق على أرضه.

وسيلتقي بورتو مع بايرن ميونيخ الألماني، بطل 2013، في إعادة لنهائي 1987، عندما فاز الفريق البرتغالي، بينما سيلعب يوفنتوس الإيطالي مع موناكو الفرنسي.

وكان ريال مدريد فاز 4-1 على أتلتيكو في نهائي العام الماضي، وشق طريقه نحو دور الثمانية بصعوبة على حساب شالكه الألماني، الذي تغلب على حامل اللقب في ملعبه بإياب دور الستة عشر.

وتأهل أتلتيكو لدور الثمانية أيضا بصعوبة بعد فوزه على باير ليفركوزن الألماني، بركلات الترجيح.

وستقام جولة الذهاب يومي 14 و15 أبريل  المقبل، بينما ستكون مباريات الإياب في 21 و22 من نفس الشهر.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد