صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

كورونا اوتواتيك و عادي 2

48

من السبت الى السبت

كمال حامد

كورونا اوتواتيك و عادي 2

** و لماذا لا نواصل تحت نفس العنوان و فرض مرض الفيروس الغامض سيطرته على الجميع و جعل الامين العام للامم المتحدة السيد غوتيرش يعلنها لاول مرة بضرورة تكاتف جميع الدول للخروج مما سماه المازق العالمي. اظنه يخجل مما كانت منظمته تفعله من اجازة عقوبات و تحديات من الكبار على الصغار او استخدام حق النقض الفيتو من اجل حرمان المظلوم و المتالم ان يرفع صوته و يعبر عما يصيبه.
** توقعت مستشارة المانيا انجيلا ميركل ان يصاب ثلاثة ارباع الشعب بالمرض و ذلك من اجل استشعار الناس بالخطر و موكد ان رسالتها وصلت لانها المعنية بالامر و ليس ذلك الرييس الالماني الشرفي الذي زارنا و اقمنا له الدنيا و سيارات الفولكسواجن القديمة.
**و قال عمدة نيويورك ان نصف السكان الاربعين مليونا معرضون للموت و كل الدول اتخذت الاجراءات الصعبة و عقمت الشوارع و المركبات العامة و كل ما قد تصله اليد و نحن نسمح لكل من اتي من دولة موبوءة بالمرور اذا ثبت ان درجة حرارته طبيعية و هي شهادة براءة من وزارة صحتنا مع علمهم بان المصاب يبدو سليما خلال اسبوعين و لكنه ناقل للمرض.
** بمناسبة وزارة صحتنا فان منطق اسرة المرحوم فيصل الياس كان منطقيا و مقبولا لسبب بسيط جدا و هو ان وزير صحتنا الدكتور اكرم علي التوم الذي يصر بان الرجل مصاب فيما نفت ذلك كل الفحوصات لانه لم يفرض الحجر الكامل علي الاسرة و المخالطين و اظن لو ان منظمة الصحة العالمية. WHO. لو علمت بهذا لطبقت عليه القانون.
** تمد الصين العظيمة لسانها و تعلن خلو مدينة ووهان باقليم كودخاي خالية تماما و ان كل الصين الشعبية المليارية لم تظهر عليها اي اصابة او اشتباه خلال الثلاثة ايام الماضية مبروووك.
** ردت الصين على الرييس الامريكي. دونالد ترامب باصرار ان الفيروس امريكي كما ردت عليه. ادارة الغذاء و الدواء الامريكية. USFDA. بنفيها تصريحه باكتشاف لقاح فيما اكدت كل من الصين و روسيا اكتشاف لقاح و دعتا الباحثين في الدولتين للالتقاء و الاسراع باعلان اللقاح لعرضه على البشرية بالمجان .
**** نقطة نقطة ****
** دمعت اعين المجموعة التي لا تتجاوز عدد اصابع اليدين من اليونانيين و اليابانيين و هم يوقدون الشعلة الاولمبية اول امس الخميس بلا جمهور و بدون الممارسات المعروفة منذ قرون بسبب الكورونا لتبدا الشعلة التحرك لتصل طوكيو في الرابع و العشرين من يوليو القادم و هو موعد افتتاح الدورة الاولمبية الثالثة و الثلاثين و التي يصر رييس اللجنة المنظمة بانها قايمة في موعدها دون تاجيل فيما وصفه معظم اعضاء اللجنة الاولمبية الدولية بالذي يحلم و لا يقرا الواقع.
** تشرفت بحضور الدورات الاولمبية الاخيرة من سيدني 2000م و اثينا 2004م و بيكين 2008م و لندن 2012م و تم تكريمي و وداعي تقاعدي في دورة ريوديجانيرو 2016م بحكم عملي رييسا للجنة الرياضة باتحاد الاذاعات العربية و كان الاتحاد يبث الدورات لكل العرب بما يشبه المجان و لكن وصل ما اسميه غول الحقوق الحصرية و التهم هذه الدورة و عليه فانكم لن تشاهدوها حتى لو سمح الكورونا بذلك ترى هل دعينا عليهم و استجيبت الدعوات.
** صرخة اولادنا و بناتنا من غير سكان العاصمة في جامعاتنا المغلقة حول ازمة تسهيل ترحيلهم لولاياتهم اتمني ان تكون قد وجدت اذنا صاغية.
** لو صدقت الاخبار الايجابية بنجاح حصاد القمح هذه الايام فان هذا يوجب الشكر و تقدير القايمين علي الامر و يجب ان يشمل الشكر و التقدير القايمين السابقين الذين اجتهدوا من احل ذلك في الزراعة و مشروع الجزيرة و البنك الزراعي و كثيرون منهم ربما شملتهم قرارات الاعفاء.
** احاول احصاء عدد محافظي بنك السودان و نوابهم الذي تناوبوا المسؤولية خلال الاشهر العشرة الاخيرة و مؤكد انهم ثلاثة اضعاف عدد السبعة الذين تولوا ادارة هيءة الاذاعة و التلفزيون تعدد المسؤلين في المرفق الواحد هو نفسه كما تعدد المدربين في فرق كرة القدم الذي يؤدي لتدهور المستوى.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد