صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

كوريا الشمالية تتوج بطلا لكأس العالم بركلات الترجيح على حساب اليابان

27

بحضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم والأمير علي

اسبانيا تنال البرونزية ولورينا تنال ذهبية الحذاء

الأردن: رفيدة محمد أحمد

شهد جاني اتفنتيو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم والأمير علي بن الحسين وعدد من قادة الاتحادات وجمهور غفير من محبي كرة القدم شهدو ا ختام فعاليات بطولة كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة باستاد عمان الدولي وأحرزت كوريا الشمالية لقب كأس كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة الأردن بفوزها الصعب على اليابان “حاملة اللقب” بفارق ركلات الترجيح (5-4) بعد التعادل (0-0) في الوقت الأصلي من المباراة النهائية التي شهدها إستاد عمان الدولي في العاصمة الأردنية عمان. وبذلك استعادت كوريا الشمالية اللقب الغائب منذ النسخة الأولى في العام 2008.لم تترك لاعبات اليابان أدنى فرصة لفترة جس النبض، فقد سارعن لإظهار نواياهن الهجومية وإنطلقن منذ اللحظات الأولى للهجوم، فقد اخترقت ريكو يوكاي المنطقة وسددت كرة قوية أوقفتها الحارس أوك كيوم جو. ردت الكوريات بكرة مباشرة لعبتها شوي أون شونج فاتت من الجميع ومرت بجانب القائم وقامت الحارس الياباني موموكو تاناكا بالرد بالمثل عندما أوقفت تسديدة ري هاي يون. لكن الفرصة الأخطر لاحت منتصف الشوط حينما أطلقت ناجانو كرة مباشرة ردتها الحارس بصعوبة لتتابعتها هانا تاكاهاشي بدون تركيز فلامست قدم الدفاع وخرجت من على خط المرمى للركنية. وأشعلت هيناتا ميازاوا الأجواء بقذيفة لاهبة من مسافة متوسطة ارتدت من العارضة بعنف وكان يمكن للهدافة اليابانية ريكو يوكاي أن تتصرف بشكل أفضل عندما اخترقت الجزاء وسددت من زاوية ضيقة لتمر فوق المرمى، فيما كادت كوريا الشمالية أن تخرج من الحصة الأولى بهدف التقدم إثر كرة عرضية عميقة أرسلتها بيون أون جيونج وسارعت لها ري هاي يون لتقتنصها لحظة خروج الحارس، إلا أن رأسيتها مرت بجانب المرمى المشرع.

جاءت بداية الشوط الثاني متوازنة، حيث طغى الالتزام التكتيكي على كلا الفريقين فكانت اللاعبات حريصات على تقليص الخطورة ونفذن ذلك من خلال الضغط المبكر، فكان من الصعوبة تهديد المرميين بطريقة مثالية، ولكن أتى التهديد من كرة طويلة أرسلت من قبل خط المنتصف نحو الكورية المتحركة سونج جونج سيم التي انطلقت خلفها لتجد الحارس موموكو تاناكا في الانتظار، لكن الأخيرة أفلتت الكرة بطريقة غريبة فمنحت فرصة التسديد أمام سونج لكن كيتامورا انقضت عليها باللحظة الأخيرة وأنهت الخطر. ردت اليابان عبر تسديدة قوية من أوتو كانو كانت لها الحارس أوك كيوم بالمرصاد.

في الربع الأخير حاولت اللاعبات اقتناص هدف الفوز، فسددت كيم بوم يو كرة مباشرة من على خط منطقة الجزاء ارتدت من حائط الصد للركنية. وبعد دقائق لاحت فرصة ثمينة لليابانيات من ركنية عكست داخل المنطقة ارتقت لها ساوري تاكارادا ولعبتها رأسية ارتدت من الأرض وتعملقت الحارس أوك كيوم في إخراجها للركنية. وكاد الدفاع الكوري أن يهدي منافسه هدف اللقب باللحظات القاتلة عندما أخطأت باك هي جيونج في تشتيت الكرة من أمام المرمى لترتد من زميلتها جون يون سيم وتتهادى أمام المرمى للركنية ومع صافرة النهاية كان على الفريقين التوجه لركلات الترجيح التي ابتسمت للكوريات الشماليات اللائي تفوقن ببراعة التسديد فأحرزن الركلات الخمس مقابل أربع لليابان.

أسبانيا تهزم فنزويلا برباعية وتنال البرونزية

نال منتخب أسبانيا برونزية المركز الثالث وذلك عقب فوزه على منتخب فنزويلا 4/صفر في اللقاء الترتيبي لنهائيات كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة الأردن 2016 وبذلك صعدت فتيات “لاروخيتا” على منصة التتويج من جديد بعد تقلدهن فضية كوستاريكا 2014 فيما ظلت الفنزويليات في ذات الترتيب الرابع

المنتخب الأسباني أراد تفادي المفاجأة بادر للهجوم بوقت مبكر، وسمح له هذا الأمر بالسيطرة على وسط الملعب وتناقل الكرات بين لاعباته، وكانت الأطراف مصدر الخطر الأول، بعد عدة محاولات لم يكتب لها أن تهدد مرمى فنزويلا، نسجت باولا فيرنانديز هجمة منسقة عندما قامت بفاصل مهاري على الجهة اليسرى ثم مررت إلى كانديلا أندوخار التي انطلقت داخل المنطقة وعكست كرة على طبق من ذهب سارعت إيفا نافارو وأتت من خلف الدفاع لتهز الشباك، هدف أسبانيا الأول في الدقيقة (17)

كان طبيعياً أن تندفع الفنزويليات مع بداية الشوط الثاني للهجوم، ولكن الأسبانيات عرفن كيف يقوضن هذا الأمر، بالضغط المتقدم قبل صناعة الهجمات، والثاني بتسريع الإيقاع في الشق الهجومي، وعليه وجدت إيفا نافارو الفرصة للانطلاق من الجهة اليمنى دون رقيبة ودخلت المنطقة ثم عكست كرة أرضية أمام البديل لورينا نافارو التي سددتها بحرفنة في سقف الشباك، هدف أسبانيا الثاني في الدقيقة (53).

ولم تكتف الأسبانيات بهذا التفوق، بل واصلن بحثهن عن هدف ثالث، وبعد إهدار بعض التسديدات خارج إطار المرمى، انطلقت السريعة كانديلا أندوخار وعكست كرة عرضية أمام باولا فيرنانديز ليضايقها الدفاع ويمنعها من التسجيل، إلا أن الكرة تهادت أمام لورينا نافارو التي لم تجد صعوبة في هز الشباك من مسافة قريبة، هدف أسبانيا الثالث في الدقيقة (78)

لاحت فرصة أخرى أمام كلوديا بينا التي سددت كرة قوية من داخل المنطقة إلا أن الحارس نايلويسا كاسيريس تمكنت منها وأخرجتها للركنية. ولكن لورينا نافارو التي لا تهدر أيا من الفرص السانحة، تلقت تمريرة بينا داخل المنطقة واستدارت ثم سددت بثقة بعيداً عن متناول الحارس، هدف أسبانيا الرابع في الدقيقة (87).

جائزة عيشي أهدافك لأفضل كانت من نصيب لاعبة أسبانيا إيفا نافارو

المؤتمر الصحفي

عقد بالمركز الإعلامي باستاد عمان مؤتمر صحفي تحدث فيه مدرب فنزويلا ومدرب أسبانيا عقب نهاية المباراة وقال مدرب فنزويلا كينث سيرميتا أن المباراة كانت صعبة الفريق بعد خسارته أمام كوريا الشمالية فقد الروح المعنوية ولم نخسر مباراة فقط فقدنا الجائزة أيضاً مشيرا إلى أنه بدأ بالهجوم والضغط على أسبانيا والسبب الرئيسي في خسارتنا هو الروح التي ضاعت بالنسبة للاعبات وتقدم بالشكر للاتحاد الدولي لتنظيم مثل هذه المنافسات وقال :أننا كنا نلعب ب12 لاعبة واليابان في الدكة عندها مثل هذا العدد ونسعى لمزيد من التطوير مستقبلاً

وأشادت مدربة أسبانيا ماريا بلاعبات المنتخب الأسباني وقدمت لهن التهنئة لنيلهم الميدالية البرونزية في البطولة مشيرة إلى أن هذا الانجاز جاء نتيجة لجهود الفريق وأضافت :أنني سعيدة أن أكون ضمن الثلاثة فرق الأوائل في العالم ووعدت بتقديم مزيد من الانجازات خلال المرحلة القادمة.

من جانبها عبرت لاعبة أسبانيا إيفا عن سعادتها لنيلها جائزة أفضل لاعبة في المباراة وتقدمت بالشكر لكل من ساندها ودعمها كما قدمت التهنئة للفريق لنيله البرونزية

img-kooora-com

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1 

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

3,339 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

10130 حملو التطبيق

على متجر   mobogenie

 http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

1000+ حملوا التطبيق

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد