صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

(كونلي).. نهاية مأسوية لسمسرة علنية..!!

24

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

 

* ولان قصص الفشل في المريخ لا تنتهي فاننا ظللنا على موعد صباح كل يوم جديد مع سيناريو مختلف وعميق يتمدد بداخله فشل لجنة تسيير الوالي في ادارتها للنادي الاحمر وعلى الرغم من قصص الفشل المتلتلة الاّ ان البعض لا يمل التهرب من الواقع البائس..

* بدأت الحكايات بوارغو الذي تحول ـ بشهادة الجميع ـ الى نغمة تحدثت بنفسها عن الفشل متشابهة في تفاصيلها مع قصة كتاب المطالعة بالمرحلة الابتدائية والتي تحكي عن ذكاء احد (الفئران) بعدما ابتكر حل نهائي للقطة التي حرمتهم الاستمتاع بالحياة..!!

* لقد تابعنا الفشل وهو يلازم للنيجيري وارغو ومرافقاً له وكأنه (جرس) علّق على رقبته لا يتوقف عن اصدار الاصوات كلما شارك اللاعب في مباراة سواء كانت محلية بالدوري والكأس او خارجية في بطولة ابطال افريقيا او غيرها من اللقاءات الودية..!!

* ولان السماسرة هم الذين اقنعوا الوالي ان التعاقد مع وارغو سيكون اقصر طريق للدخول الى قلوب الجماهير وتخليد اسمه لسنوات وسنوات وزيادة نسبة العشق والوله والتمسك به لم نتعجب من سرعة تلبيته لكل المقترحات حتى ولو كانت غير منطقية..

* وعملياً فشلت صفقة وارغو وبطريقة جعلت العرب والافارقة من حولنا يمارسون كل اتواع السخرية والتقليل من شاننا الاداري مستدلين بالصفقة التي اثبتت الايام الاولى فشلها بعدما وصلت الى رقم خرافي وقياسي سال له لعاب كل اللاعبين بالدول حولنا..!

* واعتقد ان السماسرة نجحوا في وضع الرجل داخل محيط كبير من السراب ملئ بكل عبارات الوهم والكذب اللهم الاّ في جانب واحد هو ان التعاقد مع بعض اللاعبين سيخلد اسم الوالي داخل النادي بدليل ان ذكرى التعاقد مع وارغو الأليمة لا تزال تتردد بيننا..!!

* وبالانتقال الى محترف آخر هو كونلي سنجد ان ذات عبارات الكذب المنمقة والجمل المعسولة التي استخدمها السماسرة هي التي مهدت لدخول مريض بالتهاب الكبد الوبائي الى الكشوفات وذلك لتثبيت حقوقهم في الصفقة حتى ولو على حساب ارواح الآخرين..!

* والى من لا يعرفون نقول ان عدوى التهاب الكبد الوبائي تنتقل من المصاب للآخرين عن طريق تناول الطعام والشراب الملوثين بالفيروس، وايضاً عبر الطعام غير المطهو، مثل الأطعمة التي تؤكل كالخضروات والفواكه، أو بعد غسل المأكولات بماء ملوّث...

* وعلى اعتبار ان كونلي يعيش مع لاعبي المريخ ويأكل ويشرب من نفس الاواني التي يتناولون منها الطعام والماء وبالامكان ان يتعرض لاصابة يسيل منها دماء من قدمه او رأسه كما حدث في آخر المباريات فان كل ذلك وضع زملاءه عرضة للاصابة بالداء..

* وخطورة الموقف ان السماسرة تعاملوا مع الموضوع بكل الاستخفاف وعرجوا به الى جانب آخر وتساءلوا في انفسهم كيف نعترف بحقيقة تناولها الاعلام الهلالي..؟! انها مصيبة في نظرهم وكارثة يجب ان يتم التكتم عليها حتى ولو كانت ستؤدي الى الموت..

* وعلى طريقة (كأس السد الذهبي) عرف البعض الحقيقة ولكنهم لم ولن يتجرأوا على تناولها.. وكيف يتم تناولها وجل اجهزة الاعلام الاحمر كانت تحت السيطرة ولا ولن يفكر احد في الاقتراب من ذلك الموضوع والاّ سيكون مصيره الاقصاء والنفي و.. و..!!

* لقد كانت الاصابة التي تعرض لها كونلي وغادر على اثرها السودان عائداً الى بلاده غريبة ومريبة حيث سمح له قادة تسيير الوالي بالسفر للعلاج فغاب الرجل لشهور قبل ان يعود ويجد ان الواقع قد تبدل وذهب الوالي وجاء مجلس منتخب من بعده..!!

* قصة كونلي الماسوية لم تنتهي لاننا جاهزون لمتابعة بقية الفصول التي بدأت بالادعاء أن اصابة اللاعب بالمرض لم تتأكد الاّ قبل شهور.. وامام هذا الشتل والفتل لا نملك غير الاشارة الى ان شعب المريخ لا قرون له حتى تنطلي عليه مثل هذه الخزعبلات.

* تخريمة أولى: اكتفيت بالضحك على ردة الفعل والتعليقات الغريبة التي ساقها البعض لتبرير ما يحدث من فوضى وما حملته الايام من ادلة على ما ارتكبه قادة التسيير في المريخ من جرائم في حق النادي وعشاقه.. واكتفيت بترديد لا حول ولا قوة الاّ بالله..!!

* تخريمة ثانية: اقولها بكل صدق ان انهاء التعاقد مع علاء الدين يوسف تأخر كثيراً لا شئ سوى لان عودة هذا اللاعب الى كشوفات الاحمر كانت من الاخطاء التي وقع فيها مجلس الوالي ولعب عبرها السماسرة لعبتهم وحققوا العديد من المكاسب المالية..!!

* تخريمة ثالثة: اذا كانت صفقة وارغو التي تمت قبل فترة طويلة قد لا يتذكر عشاق الاحمر تفاصيلها وطريقة السمسرة التي حدثت فيها فان واقع صفقة كونلي القريبة يحمل معه الدلالات اللازمة للنهاية المأسوية للسمسرة العلنية التي قام بها البعض.. ولا تعليق.

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html
3,699 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details…

13230 حملو التطبيق

على متجر mobogenie

http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-357365…
5000+ حملوا التطبيق

قد يعجبك أيضا
3 تعليقات
  1. توقيف الصديق يقول

    يا ناس صحوا النوم انتوا في الإدارة ما معارضه والله الوالي فات

  2. توقيف الصديق يقول

    صحي النوم انتم في الادارة ما المعارضه والله الوالي الفات

  3. محمد الوسيلة يقول

    نفسي يوم يكتب هذا الصحفي عن موضوع من دون ذكر اسم الوالي ، الوالي ترك الجمل بما حمل ، ومعلومة لهذا الشخص المريض علاء الدين تم تسجيله في فترة عصام الحاج وليس الوالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد