صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

(كونلي) وفوضى الاحتراف في السودان..!!

27

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

* حمدنا الله كثيراً على ان مجلس ادارة نادي المريخ المنتخب قد شرع عملياً في تلافي العديد من الاخطاء الكبيرة التي وقع فيها قادة النادي في الفترات السابقة سواء لجان التسيير او غيرها.. ولعل التفاعل التلقائي السريع هذا يحسب لرفاق محمد جعفر قريش..

* القصة بدأت بالنيجيري استيفين وارغو الذي كانت خطوة التعاقد معه واحدة من عشرات الهفوات الخرافية التي جسدت الطريقة والعقلية السطحية التي كانت تتولى ادارة النادي الاحمر لما يقرب من عقدين من الزمان توطدت فيها العلاقة بكل ما هو سلبي..!!

* ولعل من سخرية الاقدار ان المريخ لم يستفد من عشرات الصفقات االاحترافية وعلى راسها فكرة التعاقد مع النيجيري وارغو بل على العكس لا زال النادي يدفع ويغرم ويسدد رسوم الاخطاء التي لا يقع فيها اداري مبتدئ في اندية الدرجات الصغرى..!!

* والمؤسف حقاُ ان الوقت الذي شهد خسارة المريخ للدولارات وظل يدفع بعد مطاردات متواصلة من جانب الاتحاد الدولي نجد ان هنالك من استفاد وتضاعف ثروته من وراء المتاجرة باسماء اصحاب تلك الصفقات وممارسة المكاواة مع الهلالاب ولا عجب..!!

* وقبل ان يكتمل السيناريو الحزين الذي قام النيجيري وارغو ببطولته اذا بقصة جديدة تطل على سماء النادي الاحمر بطلها نيجيري آخر هو المدافع كونلي الذي يجسد هذه الايام تفاصيل الفوضى التي تعيشها انديتنا ـ المريخ مثالاً ـ مع الشئ المسمى احتراف..

* غادر (اسم النبي حارسو) كونلي الخرطوم منذ شهر سبتمبر الماضي بحجة انه تعرض للاصابة وظل يتواجد في بلاده منذ ذلك التاريخ وحتى أمس دون اي سؤال او حتى استسفار او معرفة ما هي اسباب الغياب وما اذا كانت منطقية ام وهمية..؟!!

* (المستر كونلي) وبعدما فلّس فكّر وتذّكر فجأة انه يمارس كرة القدم بصفة الاحتراف في فريق اسمه المريخ السوداني وعليه قرر العودة.. كدة بس.. وقال عايز قروشو القديمة دون ان يحدثنا عن اسباب الغياب والاصابة التي تحجج بها في السفر لبلاده..!!

* ثلاثة اشهر قضاها محترفنا النيجيري في بلاده دون ان يعلن عن اسباب ذلك الانقطاع ولم يفكر سيادته في الاتصال بالنادي او حتى عمل (رنة) لاحد قادة لجنة التسيير الذين غادروا الديار الحمراء بعد اجراء الجمعية العمومية وانتخاب المجلس الشرعي الجديد..

* ولكل من يعتقد ان لجنة التسيير المريخية قد غادرت نقول له (انت واهم) لان اللجنة لا تزال باقية ما دام المجلس المنتخب سيظل يدفع ثمن الاخطاء الكبيرة التي وقعت فيها ولا تزال اثارها تمشي بيننا ونتائج قراراتها الارتجالية السطحية المتسرعة سارية..

* كونلي ـ وكما اكد الامين العام للمريخ طارق المعتصم ـ لا يملك اي متأخرات مالية بطرف نادي المريخ وعليه فان تطبيق اللائحة عليه واصدار عقوبة مالية في حقه سيكون القرار الطبيعي المرتقب ولو من باب الاعلان العملي ان عهد الفوضى انتهى..

* وهنا فان تحسب مجلس المريخ لاي ردة فعل قد تحدث من جانب المصاب المتمارض كونلي يبقى من التصرفات الواجبة حتى لا تتفاقم القضية ويتشعب الموضوع وينشغل بالتالي قادة النادي عن فريق الكرة بالتحديد في الوقت الراهن الخطير الصعب..

* لم نستبعد ان تنتهي قصة وارغو وبلدياته كونلي بالسيناريو الحالي لا لشئ سوى لان معظم الصفقات والتعاقدات ظلت تتم في المريخ بمعزل عن اصحاب الشان الفني وعن طريق السماسرة الذين ظلوا يتسببون في عرقلة النادي واغراقه بهذه الطريقة البائسة..

* لقد اشرنا من قبل الى الصعوبة والخطورة التي تنتظر مجلس المريخ وتوقعنا معاناته من الاخطاء التي ارتكبت سابقاً وها هي قصة وارغو تطل علينا لتؤكد ما حذرنا منه ولن نتعجب اذا ظهرت مزيد من الاشكاليات.. فقط على القادة الجلوس في وضع الاستعداد.

* تخريمة أولى: لا ادري لماذا ظهرت اشكالية متأخرات النيجيري ستيفين وارغو في هذا التوقيت بالذات..؟! وبالتحديد بعدما تابعنا النادي يعيش كل تفاصيل الاستقرار والذي انعكس على نتائج الفريق في بطولة الدولي المحلي.. انه سؤال مهم وخطير وعميق..!!

* تخريمة ثانية: نتمنى ان يستفيد كل افراد الاسرة المريخية من التعادل الذي انتهى عليه لقاء الفريق الاخيرة امام الوادي.. وما نعنيه هنا علاقته مباشرة باسلوب التعامل مع لاعبينا اليفع صغار السن حتى لا ينعكس التعامل الانبهاري عليهم بصورة سلبية..!!

* تخريمة ثالثة: واصل الخرطوم الوطني خبطاته المدوية وتعاقد مع المونديالي امانويل امونيكي لقيادة الفريق في المرحلة المقبلة.. ولعل هذه الصفقة قد سارت بالنادي في اتجاه التعاقد السابق مع المونديالي ابياه.. برافو اسرة الخرطوم وبالتوفيق للنسر النيجيري.

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html
3,699 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details…

13230 حملو التطبيق

على متجر mobogenie

http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-357365…
5000+ حملوا التطبيق

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. عمر علي يقول

    بنفس منطقك الاحوص ده
    فعلا مازال المجلس السابق موجود وبشده لان خيراته
    مازالت باقيه من تحديث ملعب ونادي وكمية لاعبين مهره
    وسمعه إقليميه .ولو داير الصاح وبعيدا عن منطقك
    الابله ده كل مجلس له اساليبه هسي ممكن المجلس الخالي ده يري ان كونلي غير مهم ولايسال عنه
    عشان كده فكنا من افكارك البائسه ده .وإنت ماتقعد
    تهمز وتلمزفي مزمل بتطبيل اللاعبين وترويج بضاعتهم
    البايرة دي اساليب إعلامية معروفة في كل انواع الإعلام
    داخليا وعالميا تجد الإعلام يمدح وياتي بالمفردات الجميلة
    بس إنت مشكلتك كنت موظف وطردوك يس لو ربنا فتحها عليك وعملت ليك صحيفة اراهن انك سوف تكون طبال كبير .بعدين إنت عارف لو جبت سيرة مزمل في العلن
    وحاولت تعمل فيها كبير حايمتعنا الدكتور ويطلع لينا المستور بس إنت ياحبة عيني ضامن مزمل مابخت راسو
    مع ال……
    وحاول خليك متسامح مع نفسك ومع الاخرين المجلس السابق ذهب مثله الاخرين لذا وجب التركيز مع المجلس
    الحالي ومافي داعي تخسر السابقين ممكن نحتاج للوالي
    مره اخري او الي دعمه عشان كده إنطم إنت لابتجدع ولابتجيب الحجارة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد