صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

كيف صار المنتخب (فجأة) من أحلام بكري..؟!!

43

كرات عكســـــية
محــمد كامــل سعــيد
Mohammed.kamil84@yahoo.com
كيف صار المنتخب (فجأة) من أحلام بكري..؟!!

* نعلم تماماً ان المرضى لا ولن يهدأ لهم بال إلاّ بعد ان يتمكنوا من فرض سيطرتهم على كل شئ حتى ولو كان ذلك الشئ هو اتحاد كرة القدم السوداني الذي يتولى قيادته البروفيسور كمال شداد.. ونحن على يقين بأن كل البرامج التطويرية التي يقوم بها الاتحاد، وبجانب انها تخدم الرياضة،فهي تصيب كل مريض في مقتل..!!
* يشهد جل عشاق الساحرة ان كرتنا السودانية بدأت ـ على صعيد المنتخبات ـ مع شداد السير في الاتجاه الصحيح.. بداية من تكوينها بمراحلها السنية المختلفة، ومروراً بتعيين واختيار الاجهزة الفنية من الكفاءات المحلية، وبمعزل عن تزوير الاعمار وغير ذلك من التفلتات التي كانت تحدث في عهود غابرة، وانتهاء بالتجارب والمشاركات..
* اما المنتخب الاول (صقور الجديان) فقد شرع اتحاد شداد في اعادة هيبته بتطبيق قانون صارم لكل من يتقاعس عن اداء الضريبة، وعملياً عاد الالتزام والاحترام من جانب بعض اللاعبين الذين اعتقدوا بالخطأ في فترة ما انهم أكبر من المنتخب..
* ومن بين التجاوزات التي حسمها رجل الاتحاد القوي كانت تلك التي حدثت من بكري المدينة الذي استند على سياسة الطبطبة والدلع في المريخ واراد ان ينقلها الى المنتخب في عهد شداد.. ربما لانه لم يجد الحسم في فترات سابقة..!!
* والى كل من فاتته المتابعة او ادعى ان ذاكرته لن تسعفه على استعادة ما حدث فاننا نشير الى ان (بكري المدينة هرب من اداء ضريبة المنتخب،وغادر معسكر الصقور قبل ساعات من سفر البعثة الى تونس لاقامة معسكر تحضيري تأهباً لنهائيات الشان..
* غادر بكري الخرطوم واغلق هاتفه.. لماذا..؟! لان (مجلس المريخ) لم يلتزم بتسليمه مبلغ ما متفق عليه بالعملة الصعبة (الدولار) وسلمه له بالعملة المحلية.. فاحتج (الكواي) على ذلك ورفض استلام المبلغ وغادر معسكر المنتخب (قادرين تصوروا)..؟!!
* قامت الدنيا ولم تقعد، واصر اصحاب المرض على تصعيد الموقف بالاستناد على تفاصيل وهمية لا علاقة لها بالواقع، وكالعادة استغل المطبلاتية التجاوز والبسوه جلباب المريخ والهلال، وكتبوا عن هلالية شداد واستقصاده للمريخ وغير ذلك من الاوهام..!!
* ولان اتحادنا الذي يترأسه البروف لا يجامل ولا يعرف الكيل بمكيالين فقد قرر ايقاف بكري عن مزالة نشاطه مع المريخ،وابعاده نهائياً عن المنتخب بعد تلك الحادثة التي حملت معها كل الاستهتار والاستخفاف بشعار البلاد ووضعيته التي يفترض ان تكون هي الأعلى والأكبر في نفس كل سوداني..
* كانت عقوبة بكري هي الفرصة الذهبية التي سعى اعداء النجاح، وكل من له خلافات شخصية قديمة مع الرجل العلامة البروفيسور، لاستغلالها فسمعنا العجب العجاب من التبريرات الفطيرة التي لا تقنع حتى اولئك الذين اخترعوها وقاموا بتأليفها وبثها..
* ابتعد بكري، في بادئ الامر عن المنتخب بارادته عندما قرر الهروب من معسكر الاعداد، فكان ان حقق الصقور المركز الثالث وبرونزية الشان بعد نتائج باهرة وايجابية، ثم جاء قرار ابعاد بكري الاداري كرد فعل على تجاوز صدر منه..
* كتب بكري نهايته مع المنتخب، ثم تابعناه وهو يكتب نهايته مع المريخ عبر تصرف غريب حدث امام عشاق الكرة داخل وخارج السودان في لقاء الاحمر والتبلدي الموسم الماضي، وفيه ايضاً تمكن الاحمر من استعادة لقب الدوري رغم ابتعاد الكواي..
* الان،وبعد كل تلك التفاصيل المؤلمة يريد التجار اعادة بكري للمنتخب، وبطريقة فجائية قاموا فيها بتذكير اللاعب (فجأة) بانه يحتاج لاستعادة الحلم بارتداء شعار الصقور والعودة للدفاع عن الوانه.. تلك (الوهمة) يقودها مجموعة سذج لا هم لهم غير توسيع دائرة خلافهم الشخصي مع شداد..!!
* تخريمة أولى: مسيرة بكري انتهت في الملاعب، سواء مع المريخ او المنتخب، ولا ولن تنفع الخزعبلات التي يخترعها مرضى النفوس في اعادته الى سطح الاحداث، واعتقد ان سلوك الكواي وخروجه المتكرر عن حدود الالتزام هو الذي ساهم في وضع حد نهائي لمسيرته في حين يجتهد السماسرة لتلميعه واستخدام اسمه في حروبهم المفتعلة سواء ضد مجلس المريخ الشرعي ورئيس اتحاد الكرة..!!
* تخريمة ثانية: يظل أسلوب تعامل البعض مع الاحداث مرتبط بالذكريات واجترارها بطرق غريبة.. مثلاً نتابع الهلال قد تجاوز مرحلة انتقال بكري للمريخ بمراحل، وظهر اكثر من مهاجم صغير على شاكلة وليد الشعلة ومحمد موسى الضي وفي السكة موفق واسكندر وغيرهما في حين ان سماسرة المريخ لا يملون تريد نغمة الكواي حتى الان ويبشرون بفشل هجوم الاحمر وتواضع قدراته.. يحدث ذلك مع ان المريخ استعاد لقب الممتاز ويتصدر حالياً بدون بكري وميدو وتيري وتفوق على الهلال بثنائية لرمضان..!
* تخريمة ثالثة: وتاني بنعيد: مرت الايام، كالخيال احلام ولا نزال ننتظر نتيجة شكوى لوزان التي أوهم البعض عشاق الكيان بانها (مربوحة) ولعل ما حدث من فشل متراكم في القضايا التي افتعلها المرضى بالسنوات الماضية سيكون هو السند الاول والاخير للبسطاء لتقبل واقع تبدد الحلم الوهمي.
* حاجة أخيرة: الى كل الذين ساندوا سيف تيري وطالبوا بخروج مليونية لاطلاق سراحه.. لماذا لا تتقدموا لدفع غرامة الـ(300) مليون بالنيابة عنه.. والاّ المجلس الشرعي هو السبب..؟!!

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد