لم يجد نجم الأرجنتين السابق ماريو ألبرتو كيمبيس، تفسيرًا واضحًا للحالة السيئة، التي يمر بها منتخب بلاده، خلال التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا، مؤكدًا أنه إذا كان هؤلاء اللاعبين، هم بحق أصدقاء ليونيل ميسي، فعليهم إثبات هذا الأمر داخل الملعب.
وقال بطل العالم في 1978 مع “الألبيسيليستي”، خلال مؤتمر صحفي، بالعاصمة الكوستاريكية سان خوسيه: “ما زالت آمالنا باقية. إذا كان ما يقال حقيقي، حول أن هذا منتخب أصدقاء ميسي، فعليهم إثبات ذلك داخل الملعب، وأن يتصرفوا وفقًا لهذا الأمر”.
وتحتل الأرجنتين، المركز السادس، خارج المراكز المؤهلة مباشرة للمونديال، أو حتى عبر الملحق، بـ16 نقطة، قبل سبع جولات من نهاية مشوار التصفيات.
وأشار المهاجم السابق، حول نهائيي كوبا أمريكا الأخيرين، ومونديال البرازيل عام 2014: “لا نفهم لماذا نمر بهذا الموقف. لدينا أفضل مجموعة في تاريخ الأرجنتين، ووصلنا معهم لثلاثة نهائيات، لكننا خسرناها جميعًا”.
وأكد كيمبيس، أن “الحفاظ على الأمل” هو ما تبقى للأرجنتينيين في الوقت الحالي، وأنه شخصيًا لديه “ثقة كبيرة في هؤلاء اللاعبين”.
ويستقبل “راقصو التانجو”، اليوم الثلاثاء، المنتخب الكولومبي، الثالث بـ18 نقطة، ولا بديل أمامهم، سوى الفوز للدخول من جديد في المنافسة.