صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

لابدّ من حزم و عزم《3》….!

25

قلم رياضي 

معتز الفاضل

لابدّ من حزم و عزم《3》….!

✍ الأزمة المالية كذلك تعتبر الأسباب الرئيسية و الأساسية في ظهور الفرقة الحمراء بهذا المستوى الضعيف حيث أدت الأزمة الى الابقاء على لاعبين أتضح أنهم لايفيدون الفريق أمثال ( الريح علي والمعز محجوب ) وبقية اللاعبين أنصاف المواهب والذين أنتهت فترة صلاحيتهم في الملاعب.

× الأزمة المالية أدت الى تعطيل الرواتب والمكافآت لعدة شهور وما زاد تعقيد هذه المشكلة هو الوعود الكاذبة بالتسديد من لجنة التسيير مما أدى في نهاية الأمر أن يصاب اللاعبين بالإحباط وفقدان الثقة في من يتولى أمرهم وأنشغال تفكيرهم في كيفية الحصول. على مستحقاتهم دون التفكير في مهامهم داخل المستطيل الأخضر.

× الأزمة عصفت بثلاثي الفريق أيمن سعيد وديدي ليبري والهارب شيبوب واتت بكريم الحسن الذي لم نشاهد منه حسنة واحدة حتي غادرنا غير مأسوف عليه .

✍ الأزمة المالية أدت الى التخلص من الفرنسي 《 غارزيتو 》 أفضل المدربين الذين عملوا بالديار الحمراء في الفترات الأخيرة ، حيث قدم موسم أستثنائي أشاد به الجميع من حيث الأداء والنتائج ، مدرب قدم المريخ في البطولات الأفريقية بثوب جميل ، نافس فيه بقوة على التتويج باللقب ، وكان أبرز المرشحين للظفر بالاميرة السمراء وفي سبيل الحصول عليها أزاح عددا من الأبطال《الترجي +وفاق سطيف 》 حتى خرج في نهاية المطاف بفارق الأهداف من بطل النسخة بعد وصوله بجدارة لمربع الذهب ، وكذلك بسبب الأزمة اللعينة تم التخلص من الشريك الأساسي في صانع الأفراح أنطونيو غارزيتو .

× بسبب الأزمة المالية يتم الإتفاق مع المدرب أستناداً
الي اقلهم تكلفة وليس أكثرهم فائدة للفريق فتم أختيار البلجيكي لوك أيمال الذي مال بالأداء والفريق وأسقطة في الهاوية وجعله حمل وديع أمام المتنافسين بعد أن كان فارساً مهاباً ترتعد لذكرة أكبر الفرق الافريقية وتخشي مواجهته وتندب حظها العاثر الذي أوقعها في مواجهةالمارد الأحمر.

✍ عدم الإيفاء بالألتزامات المالية أدى الى ضعف القرار الإداري وعدم القدرة في السيطرة علي اللاعبين وكان نتاج ذلك التسيب وعدم الإنضباط وكثرة المجاملات فظهر أثره من خلال تدني اللياقة البدنية للاعبين ، فدفع الفريق ثمن ذلك الخروج من كافة المنافسات .

× بسبب الأزمة المالية كثرة التبريرات الواهية ومحاولة مضاراة الحقيقة التي لا تتجمل فظهر ضعف الرئيس ولجنة التسيير.

☆ لابدّ من حزم و عزم :-

✍ تعددت الأسباب والنتيجة وأحدة تاريخ كبير وعريق يعبث به من قبل لاعبين لايقدرون الشعار ولا يحترمونه وإدارت متساهلة معهم ومساهمة بقدر كبير في هذا العبث بضعفهم .

× مليارات الجنيهات تهدر والنتيجة خروج حزين ومخزي من كافة البطولات الأفريقية المختلفة و المحزن حقًّا أن الأندية التي أطاحت بانديتنا تعتبر حديثة النشأة وحديثة المشاركات الأفريقية ، لم يمضِ على عمر بعضها سوى سنوات معدودات، ولكنها أصبحت اليوم منافسًا شرسًا، نفرح إن ظفرنا منها بنقطة واحدة في أرضنا ويين جماهيرنا ، فهل من ضعف وهوان أكثر من هذا …..؟

× إدارات لاتمتلك القرارات وتنصاع وراء الإعلام حيث تقوم بإنهاء عقودات بعض اللاعبين والمدربين دون أن تقوم بتقييمهم التقييم الصحيح لمعرفة أمكانية مواصلتهم من عدمها .

× ادارات تنفق الملايين ، و مكافآت باهظة معسكرات علي أعلى مستوى ، جماهير تقطع من قوت يومها للمساهمه والمشاركة مشجعين يدقون الطبول ويزرفون الدموع في آن وأحد فإذا لم تكونوا قدر الشعار فلماذا تتوشحون به …..؟ واذا لم تكونوا قدر المسؤولية فلماذا تصرون على الجلوس في المقاعد القيادية …….؟

× إعلام يطبل في بعض الحالات و يبالغ في مدح لاعب بمجرد إحرازه لهدف بطريقه جميلة فيتم تصويره وكانه بيليه زمانه ليست هكذا تتطور الرياضة ؟ وليست هكذا يكون الاعلام ؟ نريد إعلام يعكس الواقع دون تزييف ؛ فالصحافة مراة المجتمع .

× مشكلة المريخ في الإدارات المتعاقبة التي لم تتعامل معه كمؤسسة إستثمارية.

× لابدّ من تفعيل الإستثمار الذي يعد أحد الركائز الأساسية التي تقوم عليها المؤسسات الرياضية لتحقيق العائد المادي الثابت ويعتبر الطريق الصحيح لخروج الأندية السودانية إلي بر الأمان ومجابهة الصرف الخيالي.

✍ جْـــرَةِ_قًـلُـم__أخيرا :_

♡ السبب الذي قاد المريخ لهذه الأزمة المالية ليس أستقالة الوالي وانما يتمثل في عدم وجود موارد مالية ثابتة حيث ظل المريخ النادي الكبير باسمه وجماهيره وتاريخه وكغيره من الأندية السودانية قاطبة يعتمد اعتماداً كلياً علي أعضاء الشرف الأثرياء القادرين علي البذل والعطاء ومهما بلغ عطاء هولاء فإن قواهم لابدّ أن تنهار ويترجلوا في يوم من الأيام ليحدث الفراغ .

× والمؤسف أن هذه الاموال التي يتم توفيرها يتم إهدارها وصرفها بطريقة غير سليمة.

\ لابدّ من حزم و عزم…..!!!!

 

قلم رياضي - معتز الفاضل

 

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح اسهل

لزوارنا من السودان  على متجر 1موبايل

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

لزوارنا من الصين الشعبية

http://www.androidappstore.mobi/EN/displayproduct/112531/playstore

 

 

 

 

 

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد