صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

|| لابدّ من حزم و عزم 《2》…..!!!!

27

قلم رياضي

معتز الفاضل

|| لابدّ من حزم و عزم 《2》…..!!!!

✍ أحد الأسباب في ضياع المريخ وفقدان هيبته في الفترة الماضية هو تسيب اللاعبين بمباركة أعضاء مجلس الادارة حيث وصلت مرحلة وقوفهم بجانب تمرد بعض اللاعبين ضد المدرب الذي يسعة لفرض الإنضباط .

× الإلتزام بتعليمات الجهاز الفني وأن ياخذ اللاعب الاذن من المدرب وليس الإدارة في حالة غيابه .

× الحقيقة تقول :- تسيب اللاعبين هو إنعكاس طبيعي لغياب الإداريين وتسيبهم كذلك ، فعليهم أن يفرضوا الإنضباط والتعامل بإحترافية علي أنفسهم اولاً أذا أرادوا فرضه على اللاعبين .

× أعداد لائحة داخلية لعقوبات اللاعبين تبني على تقارير الجهازين الفني والإداري مهمتهما تحديد نوع العقوبة التي يجب تنفيذها على مخالفي الإنضباط وضرورة سن العقوبات المالية فهي الأفيد للفريق و الأكثر ايلاما للاعب ، اما العقوبات التي ظلت تستخدمها أنديتنا ، في أعتقادي هي عقوبات تطبق علي النادي وليس اللاعب .

× التشدد في تنفيذ العقوبات على الجميع يعد الضامن الأول و الأوحد لأستمرارها من أجل تحقيق الاهداف التي وضعت لها ، وحتى لا تتكرر تجاوزات اللاعبين بإرتكاب المخالفات .

× لا يمكن أن يعود المريخ الا بعودة مدرب صارم حازم لا يسمح بالتدخل في عمله مع الإلتزام التام من قبل مجلس الإداره بعدم التدخل في الأمور الفنية و أعطائه كافة الصلاحيات و ضرورة تفعيل لوائح الإنضباط علي الكل (اللاعبين +إداريين+ مدربين +…).

× لابدّ أن يعرف اللاعبين المنضمين حديثاً مواصفات اللاعب الذي يريد أن يتوشح بشعار الزعيم الفريق الأكبر والاعرق .

× ما نحلم به هو بناء فريق قوي منظم و محترف يحقق البطولات ويعيد للزعيم أمجاده وتاريخه .

× تسجيل محترفين من أصحاب الوزن الثقيل .

× هنالك فجوة كبيرة بين اللاعبين والإداريين (دائرة الكرة ).

✍ دائرة الكرة لكل نادي تمثل راس الرمح فإذا أدت مهامها بنجاح وعلى أكمل وجه أنصلح حال الفريق وظهرت نتايجه سريعاً، واذا كأن هنالك قصور وتقصير في الأداء من جانبها سينعكس سلباً علي حال فريق كرة القدم .

× مازلت عند رأي أن المهندس ( محمد موسى ) هو الشخص المناسب لشغل منصب مدير دائرة الكرة لما يتمتع به من صفات قيادية ولكن قبل تعينه لابد من اعطائه كافة الصلاحيات التي تعينه على اداء دوره وعدم التغول على منصبه من بقية اعضاء مجلس الإداره.

× لابدّ من مواكبة عصر الإحتراف مادام أرتضينا بأن انديتنا محترفة ” بالرغم من أننا لا نمتلك مقوماته من خلال العشوائية المغننه التي نتعامل بها في كل شيء ” .

× منذ دخول هذا العهد أصبحت كرة القدم هي مهنة يمتهنها من أنعم الله عليه بالموهبه الكروية وأصبح المال عصب الكرة ومحركها الأول وهو الذي يحدد بقاء اللاعب من عدمه .

× نحنا في زمن الاحتراف الذي تحكمه نظم ولوائح وعقود توضح العلاقة بين اللاعب والنادي حيث أن اللاعب ماهو الا موظف في النادي لديه حقوق وعليه واجبات فلماذا تتتساهل الإدارات في حفظ حقوق النادي حيث شاهدنا تزمر وتراخي ورفض بعض اللاعبين الإنخراط في التمارين وخوض المباريات مطالبين بحقوقهم المالية .

× لإستعادة الإنضباط لابد من تفعيل نظام ((الثواب والعقاب)) .

♡ أوفوا بعهدكم. ليوفوا بعهدهم. .

✍ تكوين لجنة فنية من أبناء المريخ المختصين لمتابعة ورصد اللاعبين الوطنيين في الدوريات المختلفة ، بحثا عن أفضل اللاعبين والمواهب ليتم قيدهم في فترة التسجيلات القادمة ، من أجل تفادي تسجيلات الشو الإعلامي والكسب الإداري وأبطال الصحف الورقية ومواقع التواصل الإجتماعي والسماسرة الذين يروجون لبضاعتهم.

وعلي هذه اللجنة رصد لاعب أساسي وبديله تحسبا لتعثر المفاوضات مع اللاعب الأساسي أو تعنت ناديه و تقوم في نهاية الدورة الثانية وقبل بداية التسجبلات بتسليمها لكشف اللاعبين الذين تم رصدهم وبعد ذلك يتم تسجيل اللاعبين وفقا لتقرير الجهاز الفني من أجل ضمان نجاح التسجيلات وتدعيمها للفريق بلاعبيين يحققون الإضافة المرجوه .

× الاعتماد على العناصر الشابة الممزوجة ببعض من لاعبي الخبرة يعتبر الخطوة الأولى والصحيحة في عملية البناء والتخلص من العواجيز الذين أنتهت فترة صلاحيتهم وانصاف المواهب الموجودين بكشف الفريق .

✍ جْـــرَةِ_قًـلُـم__أخيرا :_

♡ البقاء……للأفيد…..والأنفع…..للمعشوق. .

♡ لابدّ من. حزم. و عزم. ….!!!

 

قلم رياضي - معتز الفاضل

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد