صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

لاعبو هلال الابيض يلعبون على الاجساد..وحكم الهنا يتفرج!

17

رمية تماس

بابكر مختار

*حاجة عجيبة!
*مباراة في الركبي!
*لاعلاقة لها بكرة القدم!
*اللعبة الحلوة والساحرة المستديرة التي تلعب من اجل المتعة والابداع!
*نعم مباراة الامس لا علاقة لها بكرة القدم البتة في حضرة هلال عروس الرمال الذي كان في وقت سابق يقدم الابداع ويسحر الجمهور، وينال الاعجاب والتصفيق، ويكفي ان جماهير الهلال في قلب الجوهرة الزرقاء صفقت لهلال شيكان وهنات اللاعبين يوم ان لعب كرة قدم حقيقية وانتصر علي الهلال برباعية هي اول هزيمة ينالها كبير الكرة السودانية علي ارضه وبين جماهيره، ورغم ان الحكم عادل مختار ساهم في تلك الهزيمة بعد ان صرف ركلة جزاء اوضح من شمس الظهيرة لصالح الازرق، الا ان واقع المباراة كان يؤكد الي ان ابناء عروس الرمال اجتهدوا وثابروا وحولوا الخسارة بهدفين للاشيء الي فوز باهر برباعية وصفقت الجماهير الهلالية الواعية للاعبي هلال الابيض!
*امس لم يكن هلال شيكان موجودا علي ارضية الملعب سوى علي اجساد واجسام لاعبي الهلال، وانصرف ابناء المدرب الشاطر ابراهومة للاعتداء وايذاء لاعبي الهلال ولم يسلم لاعب في الخطوط الثلاثة من الاعتداء السافر في مختلف مواضع الجسد، ويكفي ان البديل النيجيري عزيز شابولا خرج محمولا علي النقالة بعد ان اعتدى عليه مدافع هلال الابيض بصورة قبيحة والغريب ان الحكم ومساعده يتفرجان بل الاسوأ ان الحكم صفوت ميرغني ومساعدوه ظلوا يتفرجون علي الاعتداءات القبيحة والكريهة علي لاعب الهلال طوال تسعين دقيقة، ومن اسوأ انواع الضرب والركل من الخلف بقصد الايذاء واصابة لاعبي الهلال وحتى الشغيل الذي عاش معه هلال شيكان احلى ايام وازهاها علي الاطلاق لم يسلم من الخروج مصابا ومحمولا علي نقالة!
*نعم..الحق يجب ان يقال فهلال الابيض بالامس بنى استارتيجيته على حكم ضعيف ومهزوز ولاعلاقة له بقوانين كرة القدم علي الاطلاق، والتي تستند علي اول حقيقة تقول علي حكم المباراة حماية لاعبي الفريقين من اللعب الخشن واللعب بغرض الايذاء والاعتداء، ولكن حكم الهنا كان حاضرا غائبا بمعنى الكلمة والحالة الوحيدة التي اخرج فيها بطاقته الصفراء كانت لان لاعب هلال الابيض احتج علي احدى قراراته اما غير ذلك فلم يكن الحكم موجودا داخل ارضية الملعب سوى لتمرير تلك الاعتداءات ولاحتساب المخالفات الاعبي هلال شيكان، حتى ولو لم تكن مخالفة عكس العديد من الحالات بصورة تدعو للرثاء والبكاء والتحسر علي حال التحكيم السوداني وعلي حال مركزية التحكيم التي قلنا اكثر من مرة يجب ان يحول جميع اعضائها للجنة الانضباط!
*نعم..افسد ابراهومة وابنائه مباراة الامس وافقدوها طعم كرة القدم الجميلة وكأنهم نزلوا الي ارضية الميدان لينتقموا من لاعبي الهلال ويعرضوهم للاصابات حتى يفقد الفريق اهم عناصره وهو مجابه بمباراة دولية، بعد اقل من ستة ايام من الان امام نهضة بركان المغربي بملعب بركان البلدي في استهلالية مباريات الفريقين في دوري المجموعات للكونفدرالية، وبالفعل اخرج ابناء هلال شيكان لاعب الفريق النيجيري عزيز شيبولا خارج حسابات المدرب محمد الطيب مورينهو ومعاونيه..ونعود باذن الله.

اخر الرميات

*عموما المباراة لم تكن سيئة والهلال لعب بخبرة من اجل الخروج بالانتصار، ولكن غاب القائد الذي اضاع علي الازرق فرصة الفوز وقتل المباراة منذ وقت مبكر، ومع ذلك فان التعادل في ظل الظروف التي صاحبت المباراة والعنف وقبح الترصد بغرض ايذاء لاعبي الهلال في غياب صافرة نزيهة وامينة تعتبر نتيجة جيدة!
*امس انهى رئيس الهلال صفقته الاولى في عالم المحترفين واستقدم الجزائري عبدالعزير المدافع الصلد والذي سيشكل اضافة فعلية لخط الدفاع الازرق!
*كاريكا عليه مراجعة حساباته وهو اللاعب الفنان والانشودة الحلوة في شفاه الجماهير الزرقاء!
*حولوا الحكم صفوت ميرغني للجنة الانضباط يا اعضاء اللجنة المنظمة وحولوا مركزية التحكيم بكل اعضائها لانها اختارت حكم ضعيف لمباراة كبيرة!
*تعالوا بكره!

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق               

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app 

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد