صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

لاعب الوسط البرازيلي باولينيو ينتقل الي توتنهام الإنجليزي

37

FBL-WC2014-CONFED-BRA-ESP

أعلن ، المتوج مع منتخب بلاده بلقب كأس القارات 2013، أنه سينتقل من كورنثيانز إلى توتنهام هوتسبير الإنجليزي دون أن يعطي المزيد من التفاصيل عن الصفقة.
ووضع توتنهام ومدربه البرتغالي أندري فياش بواش اللاعب البرازيلي، البالغ من العمر 24 عاما، تحت المجهر منذ فترة، كما كان إنتر ميلان الإيطالي مهتما بخدماته، لكنه فضل الانتقال إلى “وايت هارت لاين” لأن النادي اللندني كان جديا وتقدم بعرض رسمي، حسبما أكد باولينيو (باولو بيزيرا ماسييل جونيور).
وأضاف باولينيو الذي سجل هدف تأهل البرازيل إلى نهائي كأس القارات على حساب أوروغواي (2-1): “الاهتمام الآخر كان من إنتر ميلان لكن العرض الوحيد الذي تلقيناه كان من توتنهام. جاءنا العرض فجلسنا وحللناه ثم اتخذنا القرار. كان قرار الانتقال إلى فريق كبير مهما جدا. المرء يصل إلى مرحلة ما يحتاج فيها إلى تحد جديد”.
وشكر باولينيو ناديه الحالي كورنثيانز الذي أمضى في صفوفه 3 مواسم وتوج معه بلقب الدوري البرازيلي عام 2011 وكوبا ليبرتادوريس وكأس العالم للأندية عام 2012، إضافة إلى بطولة ولاية ساو باولو هذا العام.
وأشار باولينيو إلى أنه سيخوض مع فريقه كأس السوبر الأميركية الجنوبية ضد الغريم المحلي ساو باولو (الأربعاء ذهابا و17 من شهر يوليو الجاري إيابا) قبل الانضمام إلى النادي اللندني الذي أنهى الموسم الماضي من الدوري الممتاز في المركز الخامس وسيشارك هذا الموسم في الدوري الأوروبي.
وهذه لن تكون التجربة الأوروبية الأولى لباولينيو إذ سبق ان لعب في ليتوانيا وبولندا بين عامي 2006 و2008، لكنه تعرض لاضطهاد عنصري في هذين البلدين حسبما أكد مؤخرا حين قال: “عانيت الأحكام المسبقة في ليتوانيا. عندما كنا ندخل أرض الملعب يبدأ مشجعو الفريق الخصم بإصدار أصوات القردة. في الشارع، كان الناس ينظرون إلينا بطريقة مختلفة”.
وتابع: “في بولندا، اعتاد اللاعبون على مصافحة الجماهير بعد نهاية كل مباراة. عندما كان يأتي دور زميلي الأسود (روديني)، كانوا يسحبون أيديهم لعدم مصافحته”.
وعاد باولينيو بعد تجربته في ليتوانيا (مع فيلينيوس) وبولندا (تودس) الشاب إلى البرازيل، فدافع عن ألوان أوداكس ساو باولو ثم براغانتينو قبل انطلاقته الحقيقية مع كورنثيانز عام 2010.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد