صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

لا بديل لجمال إلا جمال

33

قلم رياضي

معتزالفاضل

لا بديل لجمال إلا جمال

✍ يظل من أهم وأخطر المشاكل التي تحتاج إلى حل ناجع وسريع ظاهرة التدخل الإداري في الشأن الفني وحتى نكون واقعيين فقد أعترف بها من قبل رئيس نادي الهلال السابق السيد صلاح أدريس في عهد المدرب دو سانتوس وفي المريخ كأن التدخل من قبل رئيس القطاع الرياضي أبو جريشة في زمن كريسبو ورادان واليوم تطاله أصابع الاتهام في عهد البلجيكي لوك ايمال .
• عادل أبو جريشة لانشك في مريخيته وحبه للكيان الأحمر ولكن نطالبه بأن يواكب عصر الإحتراف الذي وضع لكل فرد صلاحياته والمنطقة المخول له بالعمل فيها وواجباته وحقوقه و……و….. .
•نؤمن بأن العقوبات هي الضامن الأول والأوحد لفرض الإنضباط الذي يعتبر الأساس لنجاح أي عمل والقانون واللوائح هي من تحدد هذه العقوبات ونوعها تبعاً للمشكلة .
•ما يفعله أبو جريشة لا يخدم مصالح النادي وإنما يودي لخلق بلبلة وسط المجتمع المريخي المترابط.

✍تخلف جمال سالم ورفض العودة إلى الخرطوم في الوقت المحدد الذي منح له من قبل مجلس الإدارة لمشاركته مع منتخب بلاده في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية بالجابون عام 2017 ، وربط رجوعه بتسليم مستحقاته المالية …أولاً نرفض الطريقة التي تعامل بها جمال من واقع أنه حاول لي زراع لجنة التسيير وأختار وقتاً صعباً للمطالبة بحقوقه ولكننا نعلم بأن هذا حق كفلته له العقود والمواثيق وأهملته لجنة التسيير ولم تلتزم به .
• يفترض على لجنة التسيير ورئيس القطاع الرياضي أن يتعامل بحكمة وذكاء تجاه هذه المشكلة لأنهم شركاء في الخطأ ولكن رئيس القطاع الرياضي لم يأبه لما يفعله وأطلق تصريحاته التي ملأت الأفق وأتهم جمال بأنه متمرد وأن العقوبة ستطاله متى ما حضر.
•لم يكتفي أبو جريشة بتصريح العقوبات والتهديد بالرغم من أختلافنا معه لأننا نرى أن العقوبات يتم أعلانها ونطقها بعد جلسات وأستجواب وتحكيم للقانون ومواده ونؤمن بأنها يجب أن يتضرر منها اللاعب وليس النادي فحرمان لاعب من مباراة مثلاً هو عقوبة للنادي وليس اللاعب وطالبنا كثيراً بسن العقوبات المالية فهي أكثر ايلاماً على اللاعب .

✍ تدخل علانيتاً في الأمور الفنية التي لا تخصه أبداً أبداً وأطلق التصريحات ” بأن المعز أفضل من جمال سالم ” .
• أتجه لتفيذ تصريحاته على أرض الواقع ولا أستبعد أن يضغط على الجهاز الفني مستغلاً منصبه …
•في اليوم التالي للتصريحات وعلى صحيفة الصدى خرج علينا المدير الفني ” لوك ايمال ” بأنه سيفاضل بين “جمال سالم والمعز ” مع أنه لا تؤجد مقارنة بينهما أساساً والمفاضلة تحدث عندما تتقارب المستويات…. الكل يعلم وبما فيهم المعز نفسه أنه لا بديل لجمال في حراسه المرمى إلا جمال وانتهى.
• أمس صرح مدرب الحراس بالفريق ” مراد السالمي” أنه ((حائر بين المعز وجمال سالم )) .
•هذا التصريح يمهد للدفع بالمعز في مباراة السبت المصيرية .
• حقيقة أنه حائر فعلاً ولكن بين من يحمي الشباك جمال وبين تدخلات ابو جريشة لإبعاده …

•نعم أنك حائر بسبب الضغوطات الإدارية…

•نعم أنك حائر بسبب التدخل الإداري في الشأن الفني.
◆لابدّ من تدخل قيادات لجنة التسيير وكبارات المريخ والأجتماع بجمال سالم حتى يدخل اللقاء وهو أكثر تركيزاً فقد ظل ” جمال ” مصدر الثقة للصفوة ويمثل رقماً صعباً في قوة الفرقة الحمراء ، وعلى الجماهير في المران الختامي أن تقف بجانبه وتشد من أزره فقوة المريخ تستمد قوتها من قوة حارس المرمى والدفاع يلعب أكثر ثقة عندما يعلم أن خلفه حارس يصحح أخطائه أذا أخطى….الحارس ليس نصف قوة الفريق وإنما كل قوة الفريق.

◆أفقدنا أبو جريشة بسبب تصرفاته الصبيانية محمد موسي الذي كان سيكون حلقة الوصل بين اللاعبين والمدرب ومجلس الإدارة مما يودي لحل جميع المشاكل التي حدثت أبتداءاً من مصعب عمر وعلاء يوسف والمدير الفني لوك ايمال وصولاً إلى قضية جمال سالم.
• أثر فقدان منصب مدير دائرة الكرة ظهر جلياً في إنخفاض الروح المعنوية للفريق فمدير الكرة يهئي اللاعبين نفسياً ويقوم بتحضيرهم ذهنياً من واقع تولي مستحقاتهم ورواتبهم ومطالبة الإدارة بذلك وترك اللاعبين للاهتمام بالكرة فقط.

✍ جْـــرَةِ_قًـلُـم__أخيرا :_

◇ باﻟـــــــــــــــــ ( 3) صغار النمور الشنداوية يسقطون أبطال الصحف الورقية.
فاض النيل شندي واغرق الهلال بثلاثية رغم إنحياز التحكيم كعادته للفرقة الزرقاء بإضافته لـــــــــــــــــ8 دقائق وقت مستقطع وعكسه للعديد من الحالات إلا أن أرادة أخوان ” العجب” كانت أكبر في الفوز والخروج بالنقاط الكاملة .

من أريج نسمات الشمال

أهدي أزكي بنات الخيال

 

قلم رياضي - معتز الفاضل

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد