صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

لا خلقة لا أخلاق

30

اضرب واهرب

عبد المنعم شجرابي

خبراء اقتصاديون من الدرجة الأولى تذخر بهم البلاد يعملون بمؤسساتها الوطنية.. وأعداد كبيرة منهم تعمل بالخارج في دول ومنظمات دولية بأرفع الدرجات ومن هنا يخرج السؤال لماذا السياسات الاقتصادية للبلاد متخبطة ولماذا الفشل الاقتصادي يخرج من دائرة الى دائرة؟ ومن مربع الى مربع؟ والقطاع الاقتصادي يكرر التجربة ويكرر المجرب ويفشل في وقف جماح الدولار..؟
× مشكلة الهلال ليست في اللاعب نصف الموهبة.. مشكلة الهلال في اللاعب الخارج عن الأدب البعيد عن السلوك الباحث عن البطاقات الملونة المتفلت.. المتمرد على القانون.. وللأسف فرصيد الهلال هذا الموسم من البطاقات الحمراء وحدها قارب رصيد هداف الدوري محمد عبدالرحمن من الاهداف التي احرزها من ضربات الجزاء الوسيلة الجبانة لاحراز الاهداف وأسوأ من كده مافي..!
× بالمناسبة ليس الهلال وحده فاللاعب المتفلت واللاعب العصبجي “الرباط” اخذ مساحته الكبيرة بالممتاز تحديداً في لفته الثانية وأخال ان احصائيات البطاقات الملونة تتفوق في نسخة 2017 من الدوري الممتاز كل المواسم السابقة.. ويبقى من المهم تغليظ العقوبات وتشديدها.. ومحزن أن تكون المنافسة لا خلاقة ولا أخلاق..!
× عندما يهاجم مدرب لاعبه بالاسم فهذا معناه يا محمد الفاتح ياحجازي وأنت الأستاذ والمربي يعني أنه تلميذ ميؤوس منه وهذا يعني اكثر تقرير مبكر ورسمي بالاستغناء عنه واحسب انك اخطأت في حق اثنين من لاعبيك على الهواء وكان الاجدر بك التريث فأنت وجميع لاعبيك متعادلون في أخطاء جعلت من هلال الانتصارات ملك للتعادلات..!
× لأنه الهلال فخسارته لنقطتين بالتعادل تعادل بيع المريخ لكأس ذهبي فاخر تفاخر به ودبجت فيه المقالات ونظمت فيه القصائد واقيمت له الاحتفالات.. فهاهو اعلام المريخ المتستر على اخطاء حكم فترة جمال الوالي وما اطولها وما اكثر الأخطاء يتجاهل ردود افعال جماهير ناديه تجاه بيع الكأس ويتجه بكل ثقله تجاه تعادل الهلال وكأن هذا التعادل سيعيد لجماهير المريخ الكأس المباع.. وياهو ده الهلال والتعادل له بالنقطة يعادل بحر من الأحداث بالمريخ..!
× حديث عن تواطؤ تحول من همس الى جهر وان لم يكن “له كرعين” فله لسان.. والتواطؤ من الصعب اثباته ولا سلاح لمحاربته إلا الضمير الصاحي والسلوك الرياضي القويم وفقط اذكر اللاعب القابل للفكرة ان موافقته على تثبيت فريق هي قتل آخر بالممتاز ولا حول ولا قوة إلا بالله..!
× المدهش ان الهلال الرافض اهله للتعادلات والمتألمون منها لم يخسر وفشلت كل الفرق مدفورة من الحكام وآخرين في ايقاع الهزيمة به والمستغرب في وصول الأزرق للتعادل العاشر وأي تعادل بعده يخسر به بطولته المحببة الدوري الممتاز والمدهش والمستغرب معاً فقدان الهلال لعدد من النقاط على ملعبه الذي كان يسمى المقبرة ليتساوى فيه حالياً الضيف والمضيف ولا فرق بينهما إلا في الألوان..
× لا خير فيها وبكل شرها انتهت مباراة النقعة بأداء هلالي سالب وفشل ذريع في الوصول لشباك الخصم والأسوأ بطاقة حمراء واشتباكات واحباطات.. هذا الملف الاسود الذي لا يشبه الأزرق على الهلال أن يرميه وراء ظهره فالجايات اخطر.. الخرطوم الوطني يتربص والمريخ متحفز و”سقوط الخرطوم” يجعل الأمر مختلفاً مع المريخ وعندها الحشاش يملأ شبكتو.. باختصار الفاشر مباراة للنسيان..!
× عودة كأس المريخ الذهبي هي اللحظة من سابع المستحيلات هذا على اتجاه والاتجاه الايجابي يتمثل في اعتذار يتوجب ان يقدم من “البائعين” والمشترين على “البيع” مع التوضيح الكامل لكيفية خروج الذهب عبر المطار واجراءات البيع التي تمت بالقاهرة.. نعم فن الادارة وأدبها يفرض ذلك وجمهور المريخ اظنه يقف في الانتظار..!

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html
3,699 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details…

13230 حملو التطبيق

على متجر mobogenie

http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-357365…
5000+ حملوا التطبيق

 

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. Abojeddo يقول

    جمهور المريخ خليه ما تمرقنا من الموضوع وتاكلنا بالكلام …الجري والولاواة حقتك براك يا شجر والله … ما ممكن كل عقلاء الهلال كتبوا عن الواقع … وازمتك الحقيقية ازمة رئيس .. والمريخ حالتو حتى الآن بدون رئيس .. شوف المفارقة سبحان الله .. الفريقين عايزين رئيس … نحن باذن الله بجي الرئيس وبنتحل من الموضوع دة .. لكن المشكلة انتو البخارجكم شنو من الجهلول دة … دة الفرق .. وبحكم ثقافتك العالية اتوقع انك فهمت ما أعني … بمناسبة كاس السد .. يا ربي الكاس شلناهو من الجميعابي الكاملين ؟؟؟
    والكاس كاسنا ونحن اهلو .. ان شاء الله نوديهو الكوشة انت مالك ؟؟؟ شوف ليك موضوع تاني ما تقعد كل مرة تجر الناس وتلهيها عن الجلفوط المنتهي في كل الخطوط …
    كدة اول اتحل من الخرطوم الوطني بعدين تعال اتفاصح …عليك الله شوف دة قال عطبرة … عطبرة ؟؟؟؟ عليكم الله شوفو جنس دة …
    جلافيط البلد زادت …

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد