صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

لا زال سوداكال مصنقر

581
حروف ذهبية
د. بابكر مهدي الشريف
لا زال سوداكال مصنقر

 

 

× وجه الاتحاد الدولي بمعالجة قضية المريخ الإدارية بواسطة مجلس سوداكال والاتحاد العام، وقبل الاتحاد الأكبر أن يواصل سوداكال رئاسته حتى مبتغاه أي شهر مارس كما كان حدده هو قبلا.
× كنا قد طلبنا وحلا للإشكال وحفظ كرامة الكافة وكبريائهم، طلبنا بان يقبل المعارضون بمواصلة سوداكال حتى فبراير ، و يستعد الكافة والذين يهتمون بأمر الانتخابات ويسعون لارتيادها أو دعم آخرين، لأن المدة ليست طويلة ولا عزيزة لغرس بذرة التوافق أو التراضي الذي يقود الناس للخروج بمجلس راشد ومفيد بكل تأكيد ويقين.
× الآن صار الأمر واقعا وفرضا بعد أن وضع الاتحاد الدولي خارطة طريق قصيرة الأمد، لحل هذه الأزمة التي أرقت النادي الكبير، وشغلت عشاقه وأنستهم دعمهم لفريقهم العظيم.
×الرأي عندي هو، انه يتوجب على كل مكونات المريخ وبالذات الإدارية وهنا اعني أهل المال والأقطاب وألئك الذين لهم قواعد ولهم رؤية، أقول انه يتوجب عليهم أن يكون جل همهم هو وضع مشاريع تحمل رؤى ومفاهيم واضحة ومتيسرة التطبيق، لتكون منارة لمرحلة ما بعد سوداكال.
×وعندما أقول ما بعد سوداكال لا يعني هذا أني اطلب بمسحة من الخارطة المقبلة حاشا، فهذا شأنا يقرره هو، ولكن أعني بدقة هذه المرحلة الآنية التي ذاق المريخ فيها كثيرا من العنت والتعب ، وأقل ما يقال من سوء عن هذه المرحلة هو أنها كانت عبارة عن فراغ إداري لم يحدث في تاريخ الزعيم الفخيم أبدا أبدا.
× وأقول لسوداكال يتوجب عليك أن تترك ركوب الرأس وتعاون بشفافية مع كبار المريخ وقانونيه وصحفييه، بالذات فيما يخص تعديلات النظام الأساس التي طلبها الاتحاد الدولي.
× وإن كان سوداكال يريد أن يختم دورته هذه بالمسك، عليه أن يتواضع ويقوم بحذف كل التشوهات التي تحدث عنها معارضوه من النظام الأساس، لأن رضا أهل المريخ وشعبه أفضل وأحق بالاهتمام من الاهتمام بالاتحاد الكبير وتوجيهاته، ما في ذلك من شك أو جدل.
× ولكن نسأل لماذا لم يتعرض الاتحاد الدولي لانقسام مجلس سوداكال، ولماذا لم يوجه الاتحاد بان يكون هناك وضوحا وتوافقا بين أعضاء المجلس لينجز ما طلب منه، أو أن يزال ويتم تكوين لجنة تطبيع؟
× وهل يفهم الاتحاد الدولي أن المجلس قد انقسم وانفصل رأسه عن جسده، وصار لك لجزء قرارات واجتماعات ومخرجات، وأنه انقسم على نفسه وصار يعارض ذاته بذاته، وكل مجموعة أربعة أشخاص بلا زيادةاو نقصان؟
× كل هذا يجب أن نتخطاه وننساه ، وهذا بيد المجلس لا بيدنا أو يد أية جهة بالمريخ، فعلى معارضي سوداكال أن يعلموا كل خرمجتهم وقراراتهم السابقة لا قيمة لها ولا سبيل، وعلى سوداكال أن يتواضع قليلا ويعرف أن إقصاء رفقه لا فائدة منه غير التعثر والتلكؤ.
× خلاصة القول هو، على أهل المريخ التراضي وقبول موجهات الفيفا كمخرج ومنقذ للنادي الذي عانى كثيرا، بسبب تقلبات وتطورات القضية الإدارية، ولكن الحمد لله انه قد دنى زوال كل قبيح وكريه، وقطعا لن نتفاءل كثيرا إذا لم يتوافق أهل النادي و يقبلوا ببعضهم، ويصدقوا في نواياهم والله المستعان.
ذهبيـــــــــــــــــــات
× سألت الأخ الحبيب أبوبكر عابدين عن عدد رؤساء المريخ، فوعدني أن يمدني بهم.
× فسألته ضاحكا بأن سوداكال أصبح رئيسا معترف به من الفيفا.
× قال لي أزيدك علما، أن سوداكال رئيس للمريخ لدورة كاملة وزيادة كم شهر.
× ولكن المفاجأة هي أن فؤاد التوم ليس من بين رؤساء المريخ.
× فبرر قوله بأن فؤاد التوم لم يرأس المريخ يوما واحدا.
× وزاد أيضا أن الأستاذ محمد الشيخ مدني لن يحسب من رؤساء المريخ.
× وحدثني عن الصراع الذي كان شرسا بين شاخور وحسن أبوالعائلة.
× وقال أن الصراع بين أبوالعائلة وشاخور هو الذي قاد السيد وزير الشباب والرياضة زين العابدين، لتعين لجنة تسيير برئاسة خالد حسن عباس.
×وقال أن أبوالعائلة هو الذي نصب شاخور رئيسا للمريخ، بديلا لفؤاد التوم الذي اختفى عقب تنصيبه ولم يرأس النادي قط.
× على سوداكال العمل الجاد وبصدق ووضوح لنهاية الإشكال الإداري.
× لو أراد سوداكال أن يكون رئيسا مذكورا عليه جمع أهل المريخ ومشاورتهم في نقاط النظام الأساس.
× لو خرج النظام الأساس برضا كل أهل المريخ يكون سوداكال حقق نجاحا كبيرا.
الذهبيــــة الأخيـــرة
× وغبر الذهبية الأخيرة لهذا الصباح نقول،الفيفا يقرر سوداكال لا زال مصنقر.
قد يعجبك أيضا
3 تعليقات
  1. Hajjam يقول

    ههههه هاااااا. اكيد هلالاب الفيفا وشداد عملوها فيكم. !!!!

  2. صلاح يقول

    معناها الفيفا لجانها ذاتها مكونة من هلالاب حاقدين عاوزين يدمروا المرخرخ !!
    منذ أن وضع سوداكال الجمال يده (الطاهرة) التي نهبت مال الخليجيين وأنتم تولولون وتجعرون وستصرخوووون 😆😆😆

  3. جالون شل يقول

    فات على الاستاذ ابوبكر عابدين ان رئاسة خالد حسن عباس كانت بعد ارجاع الاندية عقب الرياضة الجماهيرية وكان ابوالعائلة السكرتير وليست بسبب خلافه مع شاخور وكانت لجنة الهلال زين العابدين محمداحمد عبدالقادر رئيسا وصديق حمد سكرتير وذلك لتطبيق الوصايا العشر التى تحائل المريخ عليها لوجود ابوالعائلة العسكرى الرياضى ففازوا بكل لاعبى مدنى الممتازين عكس الهلال الذى لم ينافس لوجود صديق حمد العسكرى البحت وزين العابدين وزير الشباب والرياضة المطلوب منه تنفيذها فوقفوا فى مفترق الطرق ولم يجدوا من سبيل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد