صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

لا كورة .. ولا اخلاق ..!!

376

عين الاعتبار

لا كورة .. ولا اخلاق ..!!

* حقيقة اندهشنا وانبهرنا للحدث الرياضي العربي الفخيم الذي نظمته قطر وذلك من خلال استضافة بطولة كاس العرب ( فيفا ) المقامة هذه الايام بالعاصمة الدوحه ..وسعدنا في غاية السعادة والسرور للطفرة والنقلة الكبيرة التي احدثتها قطر في جانب البنية التحتية لدور الرياضة في اطار خطتها للاستعداد لكاس العالم ..حيث ابهر القطريون العرب والاجانب علي الجهد والعطاء الذي بذلوه في سبيل استضافة بطولة كاس العالم …
* حقيقه نجحت دولة قطر في التنظيم والاعداد الجيد لبطولة كاس العرب فيفا .. ولعل كل المؤشرات توحي وتؤكد عن قدرة قطر ايضا في انجاح لكاس العالم وذلك من واقع الامكانيات العالية التي تتمتع بها قطر ..
* صراحة استضافة قطر لبطولة كاس العرب فيفا خطوة حملت في طياتها الكثير من الدلالات والمعاني التي تجسد عن قوة وتلاحم وتلاقح الشعب العربي .. وبالتاكيد كانت فرصة ثمينة وغالية للتلاقي بين ابناء الشعوب العربية في الدوحه حيث توحدت قلوب العرب في بوتقة واحدة ورسمت لوحه معبرة ورسخت وعززت لاهم اهداف وغايات البطولة ..
* حفلت مشاركة منتخبنا الوطني الاول في بطولة كاس العرب بالكثير والعديد من السلبيات التي صاحبة مشاركة المنتخب السوداني الفنية ..حيث اخفق المنتخب في الظهور بشكل مشرف في البطولة وذلك في اعقاب الخسائر المتتالية التي تعرض لها المنتخب في مشواره العربي ..
* اشتملت مشاركة المنتخب الوطني علي تحقيق ارقام قياسية في الاخفاق والفشل حيث نالت شباك الحارس ابو عشرين عشرة اهداف كاعلي نسبة استقبال اهداف في البطولة حبث كان دفاع المنتخب الاضعف في البطولة وكذلك حمل هجوم المنتخب الاضعف في البطولة بسبب عدم احراز هدف طوال المباريات التي خاضها المنتخب في البطولة ..
* بالرغم من النتائج السالبة التي حققها المنتخب الوطني في البطولة الا انه لم يحافظ ايضا علي ما وجه علي في تطبيق مبدا اللعب النظيف بعد نال ثلاثة من لاعبيه بطاقات حمراء في سلوك لا يشبه المنتخب الوطني الاول ..
* تقييم مشاركة المنتخب الوطني في كاس العرب فيفا تعد هي الاسوء طوال الفترات التي شارك فيها المنتخب الوطني علي المستوي الاقليمي والقاري ..
* كنا نامل ان تسهم مشاركة المنتخب الوطني في كاس العرب فيفا في اعداد المنتخب بشكل جيد قبل المشاركة في نهائي الامم الافريقية المقبلة حتي يظهر المنتخب بوجه افضل ولكن علي مايبدو ان البطولة لم تحقق الاهداف الفنية المرجوة ..

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد