صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

لا لرفع العقوبة عن بكري المدينة..!!

93

كـــــــرات عكســـــية

محــمد كامــل سعــيد

لا لرفع العقوبة عن بكري المدينة..!!

* فجأة، وبدون اي مقدمات، تابعنا هواة التطبيل وعشاقه يشرعون في تمرير ما يفيد باقتراب رفع عقوبة الايقاف عن اللاعب المتفلت بكري المدينة، وما زاد وغطى، ان الاشاعة لم تتوقف عند ذلك الحد بل تبعها تصريح موغل في العاطفة تحدث فيه الكواي بلغة كادت معها دموع القراء ان تنهمر وتملأ الجداول والشوارع.. (تهئ.. تهئ تهئ)..!

* وبذات مستوى المفاجأة، تابعنا ما حدث من شغب كان بعض المحسوبين على جماهير المريخ هم ابطاله عندما شرعوا في الاعتداء على رئيس لجنة المنتخبات الوطنية حسن برقو بسبب عقوبة بكري الذي تحول ما بين ليلة وضحاها الى بطل قومي، ومبعوثاً للعناية الآلهية لانقاذ كرة القدم السودانية ومنتخبها الاول من الهزائم والضياع..!!

* منتخب ايه اللي بكري بيحلم يرجع ليه..؟! انتو جاديين يا شباب، ويا من قمتم برمي الحجارة والزجاجات الفارغة في وجه قادة اتحاد الكرة عقب نهاية مباراة صقور الجديان وضيفه التشادي..؟! معقولة يا عالم.. والاّ عشان اللقاء ما كان منقول في قناة ابو ظبي على الهواء مباشرة..؟! عشان نتابع عكس ما شهدناه يوم لقاء الاحمر والوداد المغربي..

* لقد اشرنا الى ان ما قام به عدد محدود من الجماهير (المدفوعة) يوم لقاء اللافتات الشهير لم ولن يكون غير (حركة) مدفوعة القصد بها مكاواة الهلالاب بدليل ان جزء مقدر من المريخاب قاموا بحصب الملعب بالحجارة في نفس المباراة وبطريقة مسيئة..

* عقوبة بكري، وما ادراك ما عقوبة بكري.. ولا ادري كيف ينسى بعض المنتمين الى الكيان الاحمر ان هذا الكواي تسبب بحماقاته من قبل في معاقبة المريخ عندما رفض السفر مع بعثة المنتخب الوطني الى معسكر الاعداد تأهباً لنهائيات الشان التي احرز فيها صقور الجديان الميدالية البرونزية بجدارة وبدون مجهودات (الكواي بكري)..!!

* ولعل قرار الاتحاد ساعتها كان استبعاد اللاعب نهائياً من المنتخب، ووقتها وللاسف تحمل المريخ وحده المسئولية ودفع الثمن غالياً، ولم يتحدث احد عن المنتخب الذي يفترض انه هو الغاية الاولى لاي لاعب ولكن ما تابعناه من بكري سار في اتجاه عكسي لذلك والاّ ما ذنب المنتخب بعدم قيام المريخ بتسليم اللاعب جزء من الاموال المتأخرة..؟

* الحقيقة، ان المبادئ لا تتجزأ، وعليه فان اي تفكير في اصدار قرار او تكوين رأي عام لاجبار الاتحاد التراجع عن قراره السابق يبقى من الاشياء المرفوضة لا لشئ سوى لان التراجع عن قرار الايقاف سيفتح الباب واسعاً امام كل اللاعبين لتكرار ما قام به الكواي سواء تجاه المنتخب الوطني او نادي المريخ الذي فقد وللاسف هيبته القديمة..!!

* لقد تابعنا ادارات الاندية في الدول من حولنا وهي تسارع في حسم كل من يتجاوز ويخطئ في حق المنتخبات او الحكام واللعبة دون اي اعتبار لنجومية هذا اللاعب او ذاك في ظل تأييد مطلق من جميع الشرائح الكروية بداية من الادارات ومروراً بالاعلام، وانتهاء الجماهير التي يفترض انها تنتمي للاوطان التي تجاوز اولئك النجوم في حقها..!

* ان التعامل العاطفي، وارتفاع نسبة التعاطي مع الاحداث المتلاحقة من جانب اولئك الذين يفترض انهم قادة للرأي العام ـ للاسف ـ لا يتجاوز محيط التعامل العاطفي الذي يجبر صاحب كل قلم على الانحياز لا شعورياً للباطل، والعمل على تصويره وكأنه حق يستحق ان يسانده الجميع بصرف النظر عن اساس السقوط او التجاوز وحجمه..!!

* ثم ان السلوك الذي قامت به مجموعة قليلة من جماهير المريخ تجاه رئيس لجنة المنتخبات الوطنية ما هو الاّ تعبير حقيقي لغياب الفهم المطلوب في التعامل والتعاطي مع الاحداث، واعتقد ان كل من شارك في ذلك الفعل المشين يستحق الادانة من جانب قادة الرأي العام والقصة لا علاقة لها هنا بهلالابي او مريخابي لان المبادئ لا تتجزأ..!

* الحملة المصنوعة التي بدأت بعد نهاية لقاء صقور الجديان وتشاد لا ولن تختلف عن تلك التي انطلقت للاشادة بجمال الوالي وتحركاته الاخيرة التي انقذت المريخ من عقوبات الفيفا و(مش عارف ايه).. مع الاشارة هنا الى ان سياسة جمال الوالي السالبة هي التى اوقعت الاحمر في الكثير من المطبات سواء مع غرزة او مارسيال وغيرهما..!

* وتظل جل الازمات التي تدور بين المريخ وقادة اتحاد الكرة مصنوعة من نفس الخامة القديمة التي تكون على الدوام مسنودة بالحقد والكراهية التي ملأت نفوس المرضى واجبرتهم على استخدام كيان كبير كالمريخ كـ(درقة) للحصول على مآربهم الخاصة.

* تخريمة أولى: الحقيقة التي لا مفر منها تؤكد ان (منتخب تشاد غسلنا غسلنا بكل ما تحمل الكلمة من معنى)، ذلك بعد ما مارس الجهاز الفني بقيادة زدرافكو وخالد بخيت الرعب على اصوله، ولا ادري لماذا لم يفكر احد افراد الجهاز بذات الطريقة التي فكر بها مدرب تشاد وجعلته يظهر بتلك الصورة المذهلة، في حين اننا لم نصدق انفسنا ومستوى لاعبينا لا يفارق التواضع ولدرجة تخيلنا اننا نلاعب منتخب السامبا بعدما اكتفى لاعبونا بالدفاع والتشتيت.. ثم انه ولو لا رعونة ايزيكال لخرج منتخبناً خاسراً بارضه.. يعني رفاق الشغيل لم يفعلوا اي شئ، والتشادي غادر بسبب الاخطاء.. ولا تعليق..!!

* تخريمة ثانية: لم اتعجب والارقام تشير وتؤكد ان انيمبا المرعب شارك في بطولة الاندية الافريقية خمس مرات فقط، فاز فيها باللقب في مناسبتين.. فقط تذكرت المريخ والهلال وهما يستعيدان شريط الذكريات، (ومعهما نستمع لاغاني الحقيبة) عن مشاركات بدأت منذ ستينيات القرن الماضي لم تتجاوز محصلتها الوصافة.. واعتقد ان مثل تلك الاحصائيات يجب ان تجبر هواة التطبيل والتصفيق واشعال نيران التعصب الالتفات ولو لدقائق والنظر الى الوضع الشاذ لانديتنا التي تحولت مع الايام الى كومبارس وتمومة جرتق.. ولنا عودة باذن الله لهذه القصة..!!

* تخريمة ثالثة: وتاني بنعيد: مرت الايام، كالخيال احلام ولا نزال ننتظر نتيجة شكوى لوزان التي أوهم البعض عشاق الكيان بانها (مربوحة) ولعل ما حدث من فشل متراكم في القضايا التي افتعلها المرضى بالسنوات الماضية سيكون هو السند الاول والاخير للبسطاء لتقبل واقع تبدد الحلم الوهمي.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد