صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

لا نملك غير الدعاء

443

وكفى

اسماعيل حسن

لا نملك غير الدعاء

 

* اليوم بإذن الله يخوض زعيم وكبير وسيد الأندية السودانية لا حدها (المريخ) ؛ مباراة في غاية الصعوبة أمام فريق إنيمبا العنيد، في ملعبه بمدينة آبا النيجيرية..
* وشخصيا لا أخاف على المريخ من الحرب النفسية التي استهدفته ولا تزال تستهدفه هناك…
* ولا من أثر المعاملة القذرة التي عومل بها..
* ولا من التحكيم البنيني إذا كان مدفوع القيمة أو لا………..
* ولا من نتائج الفحص التي ستظهر اليوم…… ولا ولا ولا…
* فقط أخاف عليه من أي إحساس يصوّر له أن مهمته ستكون سهلة بعد أن كسب لقاء الذهاب في الخرطوم بثلاثية نظيفة..
* إينيمبا يحتاج لأربعة أهداف نظيفة ليتأهل على حسابنا..
* أو ثلاثية نظيفة ليحتكم معنا إلى ضربات الترجيح.. فهل هذه المهمة، أو تلك؛ صعبة أو مستحيلة في عالم كرة القدم حتى نطمئن، وندخل المباراة بأطراف أصابعنا؟؟
* عموما…. كما قلنا أمس: ثقتنا في إخوة أمير الحسن لا تحدها حدود..
* وهم بالتأكيد لا يحتاجون وصية أو نصيحة بشأن هذه المباراة.. فالفيهم مشهودة..
* وهنا لا نملك غير أن نعينهم من على البعد، بالدعاء والابتهال إلى الله تعالى بأن يوفقهم في تحقيق النتيجة التي تسعدهم وتسعدنا، وتؤكد أحقيتهم بالتأهل والصعود إلى دور المجموعات..
*تحية وتقدير سعادة اللواء*
* ظهر الأحد الماضي، جمعنا لقاء مصغّر بقطب المريخ المعروف ، سعادة اللواء نور الدين عبد الوهاب بمكتبه، وفي معيتي الزميل الكبير حسن حمد والحبيب عماد الماحي أبو طيف..
* ومع أن اللقاء كان بغرض التفاكر حول التكريم المرتقب لمدرب المريخ العام – نجمه الدولي السابق – الضو قدم الخير، إلا أننا كان لابد أن ننتهز الفرصة، لنتناول العديد من القضايا المريخية، خاصة وأنه من كبار المرشحين لمجلس المريخ في الإنتخابات القادمة..
* وحقيقة وجدت الرجل على دراية تامة بالكثير من هذه القضايا، وأنه سبق وأن لعب أدواراً مقدرة في احتواء بعضها بالفكر والمال.. ودعم نفرة الإستاد بمليار وسبعمائة وخمسين ألف جنيه.. وأن في جعبته لا يزال، الكثير من الرؤى والأفكار، الكفيلة بتحقيق الاستقرار في ديار المريخ، لو قُدّر لها أن ترى النور..
* في ختام اللقاء أكد سعادة اللواء دعمه لتكريم الضو بمبلغ 75 ألف جنيه، وترحيبه بالمشاركة في الاحتفال الذي سيقام على شرف هذا التكريم خلال الأسبوعين القادمين..
* وقبل أن نغادر؛ حمّلنا سعادته، إشادة بالقائمين على أمر هذه المبادرة الرائعة، التي ترسخ لقيمة الوفاء لكل من يجزل العطاء، في أي مجال من مجالات الرياضة وغيرها..
* بالمناسبة سعادة اللواء نور الدين عبد الوهاب رياضي من الطراز الرفيع.. ومتابع جيد لمختلف الأنشطة الرياضية.. ولا يمنعه عشقه للمريخ من المساهمة والمشاركة في دعم جميع الفعاليات بمختلف ألوانها.. وبالإضافة إلى ذلك فهو رجل نقي، تقي، حبوب، متواضع لأبعد الحدود… له التحية والتقدير..
*آخر السطور*
* التعديلات الجديدة في لائحة البطولات الأفريقية، ومنها إيقاف اللاعب إذا نال ثلاث بطاقات صفراء لا بطاقتين؛ منحت المريخ الضوء الأخضر لإشراك نجمه عماد الصيني في مباراة اليوم..
* قناة الخرطوم قطعت شوطاً كبيراً في إجراءات نقل مباراة اليوم بصوت الزميل الرائع حاتم التاج..
* حسب آخر تقرير من نيجيريا، تقام المباراة في تمام الرابعة والنصف عصراً بتوقيت السودان..
* وحسب أخبار من هناك، إتضح أن مراقب المباراة الغاني، صديق قديم لمازدا.. وحضر معه التمرين الختامي للمريخ أمس..
* خروج هلال الأبيض من البطولة الكونفدرالية بعد تعادله مع خصمه نامونغو التنزاني بثلاثة أهداف لكل منهما بإستاد الهلال أمس، وخسارته قبل ذلك لمباراة الذهاب بهدفين نظيفين، يؤكد أن استثناءه من الدور التمهيدي لم يكن في صالحه..
* تمنياتنا لأمل السودان بالتوفيق وهو يلتقي خصمه البوركيني ساليتاس عند الثامنة مساء اليوم بتوقيت السودان في بوركينافاسو.. وللهلال وهو يلتقي بملعبه بأم درمان، بالأشانتي الغاني عند الثالثة عصراً إذا لم يطرأ جديد..
*ارحموا من في الأرض.. يرحمكم من في السماء..*
* ابننا محمد الغالي بالصحافة غرب مربع 24، الذي سبق وأن ناشدت أهل الخير بدعم فاتورة علاجه، لا يزال طريح السرير الأبيض بمستشفى الساحة.. وقد وُفّق أهله وأحبابه والجيران في جمع مبالغ إضافية، قلصت باقي المبلغ المستحق للمستشفى من (مليار وستمائة واحد وستين ألف جنيه)، إلى (تسعمائة وواحد وخمسين ألف جنيه)، ولا يزال العشم كبيراً في ميسوري الحال أن يساهموا في توفير المبلغ المتبقي..
* على الراغبين الاتصال بوالده الغالي محمد الغالي (إمام وخطيب مسجد مربع 34 بالصحافة وسط) على رقمه 0912927152… وجزاهم الله خير الجزاء في الدارين، وفرّج عنهم كربة من كرب يوم القيامة..
* وكفى.

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. صلاح يقول

    طيب طالما إنك مشيت لحدي مكتب سيادة اللواء ومعاك الجوز القلتو وكسرتوا ليهو التلج، ما كان أولي بالتبرعات دي إبن إمام المسجد طريح الفراش بدل ما تصرفوا مبالغ خيالية ذي دي في موضوع تكريم لشخص سليم وفي كامل عافيته، حتي إنو الزول العاوزين تكرموهوا ده لا جاب ليهو كاس ولا بني نادي، والحاجة الوحيدة العملها إنو كسر رجل المرحوم والي الدين عليه رحمة الله !!
    ده دليل على إنو شغلكم بتاع التكريم ده ما لله ساي لكن وراهو مصلحة !!
    عندما يكون عمل الخير للشو فقط !!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد