صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

لا يستقيم الظل والعصا معوجه

63

قلم رياضي

معتز الفاضل

لا يستقيم الظل والعصا معوجه

*ظلت الأندية السودانية خلال الفترة الماضية تعمل باجتهاد من أجل تجويد أدائها وبذلت كل قوتها وتحملت علي اعتاقها حملاً ثقيلاً تنأى عن حمله أعتى المؤسسات والشركات .
*دخلت إلى عالم الإحتراف بالرغم من شح الإمكانيات المالية من أجل تحقيق غايات وتطلعات القاعدة السودانية التي تعشق المستديرة بدرجة تصل لمرحلة الوله والجنون.

*في سبيل تحقيق أهدافها أستجلبت عدد من المحترفين بمبالغ وأرقام قياسية وأقامت المعسكرات الإعدادية في أكثر الدول ملائمة وتعاقدت مع مدربين يحملون سيرات تدريبية ممتازه في خارطة الكرة الأفريقية والعربية والبعض الآخر من هولاء المدربين سبق له التتويج بالأميرة السمراء والكونفدرالية مع أندية أخرى والبعض الآخر شارك مع منتخبات لها إسمها وتاريخها في القارة الإفريقية ولكن كالعادة أصبحت فرقنا السودانية تخرج خاليه الوفاض من المنافسات الأفريقية.

*بالنظر لهذا الموسم نجد ان الأندية السودانية المشاركة في المنافسات الأفريقية (المريخ+الهلال+أهلي شندي+الخرطوم الوطني)
استجلبت عدد من المحترفين واستطاعت أن تضم بكشوفاتها المواهب السودانية التي كانت تتوزع علي الفرق الأخرى وتنتظم الآن خارج السودان لاقامت المعسكرات التي تزودها بالوقود للمنافسات الأفريقية من أجل تحقيق لقب إفريقي يرفع أسهمها ويروي ظمأ الجماهير السودانية التي طال انتظارها لترى أحدي الأندية السودانية متوشحه بلقب إفريقي.

*الموسف أن هذه الطموحات والأماني تمتلكها الأندية فقط وتكاد تكون منعدمه تماماً من جانب الإتحاد السوداني المسؤول من الرياضة وتطورها .
*الإتحاد السوداني لايغير من أفكاره وقوانينه ولوائحه لتطوير الرياضة ومواكبتها ،و لايعمل علي تدارك أخطائه التي تواجهه كل موسم وأصبح كل همه تنظيم بطولتي الممتاز والكاس لترفد خزائنه بالمال.

*لايستقيم الظل والعصا معوجه أي لايمكن أن تتطور الكرة السودانية وتحقق الأندية مقاصدها وطموحاتها مالم يغير الإتحاد مفاهيمه العقيمة ويدخل معايير للجودة والتطوير وتقييم الأداء الإداري خلال الفترة الماضية ولتحقيق هذا لابدّ من إعداد وتأهيل القيادات الرياضية والشبابية.

*العقول التي تقود الإتحاد الحالي غير جديرة لقيادة الرياضة ومواكبة التطور الذي شهدته الرياضة في كل أنحاء العالم ، حيث مازالت عقول الإداريين الذين يتربعون على عرش الكرة يديرونها بعقلية العصور الحجرية.
*اللوائح مازالت هشه وتوجد بها كثير من الثغرات ، واللجان التي يتم تكوينها ضعيفة لا تقوى على المواجهة والعقوبات متساهله ولايتم تطبيقها وتظل حبيسة الإدراج طيلة الموسم.

■ همسات متفرقة :_

* لإعادة الكرة للطريق الصحيح يلزم تجديد القوانين وسن العقوبات الرادعة والواضحة مع ضمان تنفيذها (تنفيذ العقوبة هو الضامن الأوحد لاستمرارها وتحقيق فوائدها) وإيجاد لوائح جديدة تتماشى مع اللوائح الدولية.

*أن تأتي أخيراً خير من أن لا تأتي جابسون سلمون ضابط إيقاع المريخ ونجمه الأول سيكون آخر المنضمين لمعسكر الفريق باديس أبابا برفقة الظاهرة الوك واخصائ العلاج الطبيعي أحمد العابد.

*التحية للقطب المريخي علي الفادني الذي لم يتوقف دعمه يوماً ونتمنى من كل الأقطاب مد يد العون للجنة التسيير المريخية ما أجمل المصلحة العليا للمريخ.

*ستذهب لجنة التسيير في يوم من الأيام ويبقى المريخ الكيان .

 

قلم رياضي

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد