صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

لجنة الانضباط.. جهل أم تعصب؟

22

خارطة الطريق
ناصر بابكر

* يترقب أنصار المريخ اجتماع لجنة الانضباط غداً الاثنين الذي تستمع من خلاله اللجنة لأقوال بكري المدينة بشأن حادثة تخلفه عن مرافقة المنتخب إلى تونس في معسكره التحضيري الذي سبق انطلاقة نهائيات (الشان) .. لتقرر اللجنة بعد الاستماع لأقوال اللاعب ودراستها بشأنه.
* الغريب أن الكثيرين يترقبون قرار اللجنة بشأن العقرب سواء صدر غداً أو في اجتماع قادم، ويرغبون في معرفة إن كانت لجنة الانضباط ستقرر (معاقبة) اللاعب أو تتخذ قراراً مثل الاكتفاء بـ(لفت النظر) حال توصلت لقناعة ببراءة المدينة بعد الاستماع لأقواله التي يتوقع أن تقلب الموقف رأساً على عقب، لأن بكري مصاب، وطبيب المنتخب والجهازان الفني والإداري يعلمون بذلك، والطاقم الفني كان وراء الضغط عليه ليتحامل على نفسه من أجل المشاركة، كما أن التقارير الطبية تثبت ذلك، وبالتالي فإن (حسن النية) من قبل اللاعب كان متوفراً بدليل مشاركته في التدريبات رغم الإصابة، وقبوله بالسفر ليخضع للعلاج، ومن ثم المشاركة مع المنتخب، كما أن (حسن النية) من قبل المريخ كان متوفراً بدليل قبول التكفل بنفقات علاجه رغم تواجده مع المنتخب، وهي تفاصيل يفترض أن تمنح صك البراءة للاعب من تهمة التمرد ما لم يرغب بعض من يغلبون انتماءاتهم الضيقة في معاقبته إرضاء لأهوائهم بعيداً عن العدل والقانون.
* لكن أكثر ما يثير حيرتي على المستوى الشخصي، ومصدر استغرابي أن الاتحاد العام ولجنة الانضباط عاقبوا بكري المدينة سلفاً بعقوبة طويلة، وعاقبوا معه المريخ قبل أن يبدأ التحقيق معه فعلياً، إذ كانت حادثة تخلف اللاعب عن السفر يوم (26 ديسمبر 2017) وفي اليوم نفسه صدر قرار (إيقاف نشاط العقرب لحين مقابلة لجنة الانضباط).. ويكفي لمعرفة سوء نواياً ومقاصد لجنة الانضباط وعقلية المشجعين التي تديرها أن تعلم أن لجنة الانضباط لم تجتمع إلا بتاريخ (12 فبراير 2018) أي بعد (47 يوماً) بالتمام والكمال من قرار (إيقاف نشاط اللاعب لحين مقابلة اللجنة) والتأخر المتعمد والمستفز لاجتماع لجنة الانضباط ليبقى اللاعب موقوفاً لفترة طويلة (شهر ونصف) حمل مبررات أوهن من خيوط العنكبوت، وأعذاراً أقبح من الذنب، بعد أن تم التحجج بانتظار تقرير المدير الإداري للمنتخب وتقرير الطاقم الفني، رغم أن تلك التقارير كان يمكن أن ترسل منذ اليوم الأول لوصول البعثة إلى تونس، لو لم يكن هنالك سوء نية وقصد لإيقاف اللاعب لفترة طويلة عبر بوابة تأخير اجتماع الانضباط.
* سوء نية اللجنة وتغليب أعضائها لانتماءاتهم وأهوائهم وعقلية المشجعين التي تحركهم تأكدت تماماً، ولم يعد هنالك مجال لإنكارها أو نفيها عبر القرار الذي أصدرته بإيقاف اللاعب لـ(ستة أشهر) رغم أن أنف اللوائح والقوانين، ورغم أنف أبسط مقومات العدالة التي تشير لضرورة استدعاء اللاعب والاستماع لأقواله، مع الإشارة لأن العقوبة نفسها (ستة أشهر) حتى لو تمت بعد استدعاء اللاعب، فهي تكشف حجم غل أعضاء اللجنة وحقدهم على المريخ، وتؤكد أنهم عبارة عن مجموعة مشجعين متعصبين لا يصلحون البتة للعمل في أي لجنة عدلية.
* فلو كان قرار تلك اللجنة بإيقاف العقرب قبل استدعائه والاستماع لأقواله جهل منها باللوائح والقوانين، فإن هذا الخطأ الكارثي والكبير الذي يرقي لدرجة الفضيحة يكفي لحلها أو استقالتها من تلقاء نفسها لو كان قادتها وأعضاؤها يملكون ذرة من الحياء والإحساس بالمسئولية؛ لأن الجهل بالقانون يطعن في كفاءة اللجنة ويضعف أي قرار تتخذه .. أما لو كانت تعلم القانون وتعرفه جيداً وتعمدت تجاهله واتخاذ قرارها دون استدعاء اللاعب فالواجب أيضاً الإسراع في حلها قبل أن تشعل الأزمات في الوسط الرياضي وتهز استقرار الموسم وتهدمه في بداياته، لأن تعمدها ارتكاب خطأ تجاهل القانون وعدم تطبيقه بالصورة الصحيحة لا تفسير له سوى أنها أرادت إطالة أمد (إيقاف العقرب) من خلال إدراكها أن قرارها لن يتم اعتماده من قبل لجنة الاستئنافات، ومعرفتها المسبقة أن الاستئنافات ستعيد الكرة مجدداً لملعب لجنة الانضباط لاستدعاء اللاعب، ووقتها سيظل بكري موقوفاً طوال هذه الفترة حتى تجتمع اللجنة من جديد، وهو عين ما حدث.
* حيث ألغت لجنة الاستئنافات عقوبة إيقاف اللاعب لستة أشهر، وأعادت الكرة من جديد لملعب الانضباط لتقوم باستدعاء اللاعب قبل أن تقرر بشأنه، وذلك في اجتماع الاستئنافات بتاريخ (17 فبراير 2018) .. لتقرر لجنة الانضباط استدعاء اللاعب لاجتماع يعقد بتاريخ (5 مارس 2018) الذي يوافق غدا الاثنين، ويومها يكون العقرب قد توقف لـ(68) يوماً بالتمام والكمال أي لفترة تجاوزت الشهرين وافتقده خلالها فريقه في كل المباريات الأفريقية والمحلية التي خاضها، وكل ذلك قبل أن يتم التحقيق مع اللاعب والاستماع لإفاداته، فعن أي عدالة يتحدثون، وبأي قانون يحكمون، ولأي نزاهة وعدل نحن منتظرون؟.
* لجنة الانضباط تحتاج للجنة انضباط.

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد