صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

لجنة الصالات تعلن الدوري 30 يناير وتشرع في تسجيل أندية الشاطئية

112

أبوبكر الماحي

عقدت لجنة كرة القدم داخل الصالات والشاطئية في الاتحاد السوداني لكرة القدم SFA، إجتماعا عند الساعة الواحدة من ظهر الثلاثاء 5 يناير 2021م، في مكاتب الاتحاد بالخرطوم2، وذلك برئاسة الأستاذ معتز محمد لطيف (الشاعر)، عضو مجلس إدارة الاتحاد – رئيس لجنة كرة القدم داخل الصالات والشاطئية – وتم مناقشة انطلاق النسخة الأولى من دوري كرة الصالات، الذي أجريت القرعة الخاصة به، وتم تأجيل البرمجة التي صدرت بأمر جائحة كورونا، وتقرر خلال الاجتماع أن تكون البداية يوم 30 يناير الحالي، ووقفت اللجنة على منشور الاتحاد العربي لكرة الصالات ومنافساته التي أعلنها في العام 2021 م، الأمر الذي يتطلب إقامة الدوري والتجهيز للمشاركات الخارجية، وكانت اللجنة قد قررت العام الماضي عدم المشاركة إلى حين تنظيم الدوري الرسمي لكرة الصالات، وكذلك ناقشت اللجنة خطاب الاتحاد اليوغندي الذي يدعو إلى الحراك الثنائي مع الاتحاد السوداني لتأسيس اتحاد سيكافا وإقامة بطولته في كرة الصالات حتى يتم الترقي للعب في نهائيات أمم أفريقيا، ورحب الاجتماع بالدعوة والتوجه لعقد توأمة مع لجنة كرة الصالات في الاتحاد الإماراتي..
اجتماع لجنة كرة القدم داخل الصالات والشاطئية بالاتحاد السوداني لكرة القدم وقف أيضا على إنشاء أندية الكرة الشاطئية، إذ سيتم مخاطبة كل الاتحادات المحلية من أجل تسجيل الأندية الراغبة في الاشتراك بنشاط الكرة الشاطئية، وكذلك سيتم التواصل مع اتحادات المدن الكائنة جوار الشواطئ لترتيب تجهيز الملاعب لإقامة المنافسات عليها.. وستعقد اللجنة اجتماعات متواصلة المرحلة المقبلة، للترتيب لخوض اول نسخة رسمية في كرة الصالات التي ستنظم بولاية الخرطوم، وكذلك تم التأمين على المضي في طريق التأهيل وتم التواصل مع البروفسير أحمد آدم عميد كلية التربية الرياضية، لإبرام ورش وكورسات التأهيل الإداري، وكذلك الورش الفنية الخاصة بالحكام والمدربين، وسيشمل التأهيل كل أجزاء المنظومة في اروقة كرة القدم داخل الصالات والشاطئية..

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد