صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

لجنة المنتخبات الوطنية تجتمع بمدربي المنتخبات ظهر اليوم

20

عقدت لجنة المنتخبات الوطنية برئاسة الدكتور حسن محمد عبدالله برقو اجتماعاً عند الساعة الواحدة من ظهر الاثنين الموافق للأول من أبريل 2019م، مع مدربي المنتخبات الوطنية؛ لإستعراض البرامج العاجلة في خطة العمل للعام 2019م، وذلك بحضور الاستاذ اسماعيل رحمة نائب رئيس لجنة المنتخبات الوطنية وعضوها الجنرال السر بخيت، هذا وقد تم استعراض الأجهزة الفنية المعاونة المقترحة في كل منتخب، وشهدت بعض الاضافات في الاحمال وتدريب الحراس، وتم إرجاء التأمين عليها بشكل نهائي لبعض التمحيص والتشاور، واستعرضت خطة الاعداد للمنتخبات السنية الثلاثة، والتي تبدأ بتجمع الأولمبي يوم 7 أبريل الجاري في أكاديمية تقانة كرة القدم بالخرطوم2، وسيتواصل التجمع أسبوعياً خلال أبريل، إلى حين عقد معسكر داخلي أولي، ثم خارجي يخوض من خلاله المنتخب مباراتين دوليتين، قبل العودة لمواجهة النيجيري في الخامس من يونيو بالخرطوم، وكذلك تم استعراض الخطة العامة لإعداد منتخب الشباب، الذي سيبدأ اختباراته في الخامس من أبريل الحالي، لتضاف إلى الاختيارات التي وجدت في الجولة الولائية السابقة، في التجمع الثاني يوم العاشر من ذات الشهر ويتواصل حتى السابع عشر منه، وسيخوض منتخب الشباب ثلاث مباريات بالفترة من 18 – 25 أبريل، وتتواصل التدريبات بالفترة من 26 أبريل حتى 3 مايو، وينخرط في معسكر خارجي يوم 16 مايو وحتى 26 مايو، .. أما المنتخب الأول فقد ارجأ برنامجه لحين تواجد الكرواتي زدرافكو لوغاروشيتش، والتشاور معه، بعد تخلفه في كينيا، وعودته المرتقبة فجر الثلاثاء 2 أبريل، وستكون فترة اختبارات الناشئين من 7 أبريل وحتى 20 أبريل، ومعسكر مفتوح من 15 وحتى 30 يونيو، ومن 5-15 يونيو معسكر داخلي مقفول.. ويتم تعديل البرنامج وفق الخارطة التي تطرأ من الكاف.. يذكر ام المنتخب الأول سيخوض تصفيات الشان يوم 26 يوليو ضد تنزانيا خارج البلاد، والاياب يوم 4 أغسطس .. أما الشباب والناشئين، فيسخوضا استحقاقات سيكافا شهري أغسطس وسبتمبر المقبلين.. قبل معاودة تأدية استحقاق تصفيات المنافسات الافريقية..

من جانبه طالب السلطان حسن برقو المدربين بالشروع فوراً في إنفاذ برامجهم، وذكر أنه يريد إعداد متواصل خاصةً في الفرق السنية، وأن يكون العمل وفق معيار الترفيع الجماعي على مستوى الناشئين، ثم الشباب فالأولمبي، واشار إلى بعض الجزئيات التي يجب نيل المشورة فيها مع الكرواتي زدرافكو لوغاروشيتش المدير الفني ومستشار المنتخبات الوطنية.. وسينعقد في ختام الأسبوع الحالي اجتماع اللجنة المقبل مع الأجهزة الفنية، وسيترأسه الاستاذ اسماعيل رحمة نائب رئيس اللجنة لسفر السلطان حسن برقو خارج البلاد..

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد