صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

لجنة دعم منتخب الشباب تصدر بياناً ساخناً وتهاجم مبارك سلمان بعنف

47

أصدرت لجنة دعم المنتخب الوطني للشباب والمكونة من قبل رئيس الجمهورية المشير عمر حسن أحمد البشير بياناً ساخناً مساء أمس هاجمت من خلاله الكابتن مبارك سلمان المدير الفني للمنتخب وتحدثت البيان في العديد من الأمور حيث جاء فيه:

نرجو أن نستهل هذا البيان بإزجاء كل الشكر والتقدير للإخوة في الإتحاد العام للكرة الذين رحّبوا بقرار السيد / رئيس الجمهورية رقم 741 لسنة 2016 ، القاضي بتكوين لجنة قومية لإعداد منتخب الشباب لنهائيات أمم إفريقيا بزامبيا إعداداً إدارياً وفنياً ومالياً . ووجه القرار اللجنة بالتنسيق مع الجهات المختصة . لقد جاء تجاوب الإتحاد العام مع القرار بإختيار الأخ / أحمد الطريفي الصديق نائب رئيس الإتحاد العام ورئيس لجنة المنتخبات القومية ممثلاً للإتحاد في اللجنة . واستخدمت اللجنة حقها في إضافة أشخاص آخرين لعضويتها ، كما جاء في نص القرار الجمهوري ، وحصرت هذه الإضافة على مسئولين من الإتحاد العام وهم الأخ / زكي عباس – مشرف منتخب الشباب ، الأخ / محمد عبد الله (مازدا) – المستشار الفني للمنتخبات والأخ / د. حسن أبوجبل – الأمين العام للإتحاد . وتم كل ذلك إحكاماً للتنسيق مع الجهة المختصة الأصيلة . وفي أول إجتماع للّجنة حددت منهج عملها ، وكان أول قرار لها إلغاء منصب المشرف على المنتخبات لأن الإشراف في هذه الحالة منعقد على اللجنة مجتمعةً ، ووضعت مواصفات للمسئولين عن الفريق ووحددت مؤهلات المدير الإداري للفريق بواحد من خيارين : الأول أن يكون لاعباً قومياً معتزلاً ، ومؤهلاً علمياً جامعياً على الأقل. والثاني أن يكون معلماً خريج كلية تربية ، وذلك ليتناسب مع الدور التربوي الملائم لأعمار اللاعبين المختارين للمنتخب. ناقشت اللجنة عدداً من الترشيحات للمنصب من بينها الأخ / ناصر بشير بإعتبار أنه الشاغل للمنصب وقتها. رجّحت اللجنة الأخ / منتصر الزاكي (زيكو) ليكون مديراً إدارياً للفريق ، فهو لاعب قومي معتزل ، وحصل على ماجستير في الرياضة ، والآن يعمل على بحث الدكتوراة في الرياضة. واستبعدت اللجنة من العمل مع منتخب الشباب الأخوين / معتز الشاعر و ناصر بشير ، بالنسبة للأخ / معتز الشاعر فهو نائب للمنصب الذي تم إلغاؤه … أما بالنسبة للأخ / ناصر فهو غير مستوف للشروط التي وضعتها اللجنة ، وحتى إذا أردنا أن نرجح عامل الخبرة على المؤهلات فقد إرتكب الأخ / ناصر من الأخطاء بعد تولّي اللجنة مهامّها ما جعل اللجنة تتجاوز فكرة ترجيح الخبرة …

إلى هنا وكنا نعتقد أن ما تم أمر عادي جداً لقرارات هي من صميم إختصاص اللجنة وتكليفها وفق القرار الجمهوري . ولكن وبكل أسف تفاجأنا بمقاومة غير منطقية للقرارات ورفضها من الأخوين المذكورين ، فاتصلا بقيادات الإتحاد محتجّين ، ولكننا شرحنا للإخوة القيادات مبرراتنا للقرارات. لم يتوقف الأمر عند ذلك الحد ، بل حاول الأخوين المذكورين التشويش على العمل الإداري للمنتخب … ولعل أخطر ما يمكن أن يحدث من تداعيات للموقف هو ما قام به المدير الفنّي للفريق الأخ / مبارك سلمان ، إذ لم يكتف بالغياب المتكرر من الإعداد والإعتذار عن معسكر القاهرة ، بل ذهب لأبعد من ذلك بأن وجّه كابتن الفريق مصطفى الفادني بعدم الإنصياع لتوجيهات المدير الإداري زيكو ، والإلتزام بأي توجيهات تصدر له من ناصر بشير. ولعل أكبر تناقض يدخل فيه الكوتش مبارك سلمان ، هو أنه كان متحفظاً على تعيين الأخ زيكو بسبب أن الأخير سيتدخل في شئونه الفنية ، وهو لا يعلم أن اللجنة كانت سلّمت وناقشت مع الأخ / زيكو وقبل أن يبدأ مهامه لائحة مكتوبة للعمل الإداري ، وفي نفس الوقت سمح لنفسه بالتدخل السافر في الشأن الإداري وبصورة غير ملائمة ، تخطّى فيها المؤسسية وإحترام المسئولين عن الفريق بالتعامل مباشرةً مع اللاعبين من خلف السلطة الإدارية.

واللجنة القومية إذ تصدر هذا البيان التوضيحي تؤكد أنها ماضية قدماً في تنفيذ منهجها العلمي لإعداد منتخب الشباب تأكيداً لثقة السيد / رئيس الجمهورية في قدراتها ، والتي بدأت بمعسكر القاهرة الذي إذا قسناه بمعايير الإعداد كبداية لمشوار طويل من الجهد المتواصل ، كان ناجحاً بكل المقاييس … وتؤكد مرة أخرى أن اللجنة لن تسمح للأخوين / معتز الشاعر أو ناصر بشير بالمشاركة في أي جزء من برنامج إعداد المنتخب … ونحن بذلك لم نفصلهما إن كانت لديهما وظائف في الإتحاد ، وإنما نؤكد إبتعادهما عن العمل مع اللجنة ، وللإتحاد العام كل الحق في الإحتفاظ بهما في أي موقع يراه مناسباً … أما الكوتش مبارك سلمان فسيعرض أمره على اللجنة القومية في إجتماعها القادم ، إن شاء الله ، لتتخذ ما تراه مناسباً لمصلحة المنتخب والوطن.

والله من وراء القصد … محمد الشيخ مدني – رئيس اللجنة القومية لإعداد منتخب الشباب.

مبارك سلمان

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1 

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

3,339 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

10130 حملو التطبيق

على متجر   mobogenie

 http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

1000+ حملوا التطبيق

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد