صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

لخويا القطري يطيح بالهلال السعودي .. واستقلال ايران يقصي شباب الإمارات

25

FBL-ASIA-C1-LEKHWIYA-HILAL

حجز لخويا القطري بطاقته إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم بعد تعادله مع ضيفه الهلال السعودي 2-2 الأربعاء في إياب الدور الثاني.
سجل للخويا السنغالي إيسار ديا (14) ومحمد موسى (52)، وللهلال سلمان الفرج (64) ومحمد الشلهوب (76 من ركلة جزاء).
وكان لخويا انتزع الفوز في الرياض 1-صفر ذهابا.
وشهد الدور الثاني من البطولة 3 مواجهات سعودية قطرية، الأولى بين الأهلي والجيش، والثانية بين الشباب والغرافة، وحسمهما الفريقان السعوديان الثلاثاء، والثالثة بين لخويا والهلال، ونجح فيها الأول في إبقاء الحضور القطري في دور الثمانية.
يذكر أن الدور الثاني كان يقام بطريقة خروج المغلوب من مباراة واحدة على أرض متصدر مجموعته في الدور الأول، لكن الاتحاد الآسيوي قرر إقامته بدءا من النسخة الحالية عبر مباراتين ذهابا وإيابا.
ورغم تقدم لخويا بهدفين، فإنه عانى بشكل كبير في نهاية المباراة، بعد نجاح الهلال في إدراك التعادل وتشكيل ضغط كبير لتسجيل هدف الفوز.
الاستقلال يقصي الشباب الإماراتي
وأكمل الاستقلال الإيراني عقد الدور ربع النهائي من البطولة بحجز البطاقة الأخيرة على حساب الشباب الإماراتي بعدما تعادل معه سلبيا في طهران.
وكان الاستقلال عاد من دبي الأسبوع الماضي بفوز كبير 4-2 ذهابا.
والفرق المتأهلة إلى ربع النهائي هي: اف سي سول الكوري الجنوبي، وبوريرام يونايتد التايلاندي، والشباب والأهلي من السعودية، وغوانغجو الصيني، وكاشيوا رايسول الياباني، ولخويا القطري، والاستقلال الإيراني.
وتسحب قرعة دور الثمانية في 20 يونيو المقبل في كوالالمبور.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد