صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

لخويا يتوج بكأس ولي عهد قطر لأول مرة في تاريخه

33

لخويا

توج لخويا بكأس ولي عهد قطر في كرة القدم للمرة الأولى في تاريخه، وذلك بعد فوزه على السد 3-2، السبت، في المباراة النهائية.
ومنح العراقي يونس محمود التقدم للسد في الدقيقة 13 من ركلة جزاء، ورد لخويا بثلاثة أهداف لإسماعيل محمد (14) وعادل لامي (30) والتونسي يوسف المساكني (42)، قبل أن يقلص الكوري الجنوبي لي سو الفارق (90+1).
وأصبح يونس محمود الهداف التاريخي للبطولة برصيد 11 هدفا، مسجلا رقما قياسيا جديدا، فيما توقف رصيد فريقه السد عند 5 ألقاب في المسابقة كأكثر الأندية فوزا بها.
وقام ولي عهد قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بتتويج لخويا بالكأس, كما قام بتسليم لاعبي السد الميداليات الفضية.
وافتقد السد خطورته في الهجوم، ولم يستطع خلفان إبراهيم والإسباني راوول غونزاليز ويونس تهديد مرمى لخويا الذي كان الأفضل رغم تقدم السد بهدفه الأول. وكان توقيت هدف التعادل عاملا هاما للخويا، فعاد سريعا للمباراة.
وتقدم السد من ركلة جزاء في الدقيقة 13، ورد لخويا مباشرة وبعد 3 تمريرات، حيث وصلت الكرة إلى عادل لامي، فمررها عرضية، فأخطأ دفاع السد في تشتيتها لتتهيأ الكرة أمام إسماعيل محمد، فتابعها برأسه داخل المرمى.
وأحكم لخويا سيطرته بعد التعادل، وأضاف الهدف الثاني إثر كرة عرضية مررها إسماعيل محمد، فخطفها عادل لامي وسط قلبي الدفاع وتابعها داخل المرمى.
وأحرز المساكني الهدف الثالث من كرة اصطدمت برأس مدافع السد على حدود المنطقة، وتهيأت أمام الاعب التونسي الذي انفرد بالحارس وسددها داخل المرمى.
واندفع السد منذ بداية الشوط الثاني لتقليص الفارق، لكنه اصطدم بدفاع قوي وبهجمات مرتدة للخويا هددت مرماه كثيرا، وكادت أن تهتز شباكه بالهدف الرابع.
وسنحت أول فرصة محققة للخويا في هذا الشوط لسيباستيان سوريا، الذي انفرد بالمرمى لكنه لم يحسن استغلال الفرصة (75).
وسجل إبراهيم ماجد هدفا للسد ألغاه الحكم بسبب خطأ ارتكبه يونس محمود (89)، وبعدها بدقيقتين أحرز لي سو الهدف الثاني للسد الذي لم يمهله الوقت للتعادل وانقاذ طموحه بالحصول على اللقب للمرة السادسة.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد