صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

لدينا ما نخاف عليه ..

21

بدون حجاب

خالد عز الدين

• في الغالب الاعم فان اندية الممتاز عندما تواجه بعضها تلعب بعيدا عن ضغط ضياع الانجازات الكبيرة ..
• ليس هناك ارقام قياسية تخاف عليها ولا تملك تاريخا يجعل كل مباراة لها معني ومغذي خاص ..
• نحن وحدنا نملك ما نخاف عليه في المباريات العادية اثناء الموسم .. مباراة هلال الابيض اليوم مثلا .. لا تمثل اي مشكلة بالنسبة لهلال اذا انهزم فيها من حيث تحقيق هدفه بالوصول الي دور الثمانية الكبار .. فمنذ ان طُرحت هذه الفكرة كانت هناك بطاقة محجوزة للهلال وهناك ثلاثة بطاقات للتنافس عليها !
• عندما نلعب ضد الخرطوم الوطني فاننا نخاف علي (انجازنا) ولا نخاف من الخرطوم الوطني .. صعد الخرطوم الوطني في الموسم الثاني للدوري الممتاز ومنذ ذلك التاريخ لم يتذوق طعم الفوز علي الهلال .. هذا الطعم الجميل لم يتذوقه مامون النفيدي عميد الرؤساء ولم يتذوقه فؤاد نقه الذي كان شريكا في انجازات الخرطوم الوطني حتي اعتزل الكرة وفي قلبه غصة من عدم مشاهدة انتصار ولو وحيد لفريقه علي الهلال .. هشام نصر ترك مجلس الخرطوم الوطني بعد قرابة 15 عاما من العمل المتواصل .. هو يحب الخرطوم الوطني بعنف رغم انه مريخابي وهنا فان فرحة الفوز علي الهلال كانت ستكون له مضاعفة ولكنه غادر المنصب الرسمي دون ان يري فريقه منتصرا علي القوة العظمي في الكرة السودانية .. هشام عبد اللطيف احد اقدم مدراء الكرة في الدوري الممتاز .. ودع فريقه باحثا عن الراحة بعد سنوات متواصلة من العمل ويكتب هذه الايام في مذكراته في مدينة الاسنكدرية وليس من بينها صفحة فوز علي الهلال !
• سألت مرة هشام نصر .قائلا .. متي يفوز الخرطوم الوطني بالدوري ؟ فقال لي عندما يهزم الهلال !! وسألت محمود صالح لاعب وقطب الاهلي ورئيسه حاليا .. متي فاز الاهلي الخرطوم في الدوري علي الهلال ضحك وقال ( زمن البوليس برداء) الهلال في الدوري الممتاز تقاس عليه الاشياء ويكتب به التاريخ .. موردة الحضارة تفتخر بانها كانت وصيف الهلال في اول دوري ممتاز ! غادرت الموردة وتركت المريخ وصيفا يفاخر بانه النادي الذي انتزع الدوري من الهلال بعد خمسة مواسم علي التوالي !
• سُئل نجم المنتخب النيرويجي (جون رينيز)الذي يزور الدوحة هذه الايام عن اكبر انجازاته الكروية فقام يوم فزنا علي البرازيل في كاس العالم في فرنسا ؟!
• يعشق هاشم شقانا حي العرب بعنف .. يحبه ويحب الحديث عنه وعن تاريخه ولكنه يقف دوما ليتحدث بفخر عن فوز حي العرب علي الهلال !
• كل الاندية تقيس مجدها علي قربها او بعدها من الهلال في الدوري الممتاز .. في التجربة الاولي للدوري الممتاز بنظام المجموعتين كانت كل الاندية تتمني ان تكون مع الهلال في مجموعته .. ليس من المهم ان تفوز علي الهلال ولكن المهم ان تكون مع الهلال .. وفي التجربة الثانية فان اندية مجموعة الهلال تعيش الاضواء والمتابعة الاعلامية وتحس بتفوقها علي اندية المجموعة الثانية .. لا حس ولا خبر .. حتي ان مباراة الهلالين تغطي علي اخبار الدوري رغم انها ليست صراعا علي الصدارة كما هو الحال في مباراة المريخين في الفاشر !
• جلست الي احد اللاعبين الذين لعبوا للهلال والمريخ فقال لي (اتمني ان املك الشجاعة يوما ما لاقول ان الفارق بين الهلال والمريخ كبير جدا )
• ندخل مباراة اليوم امام هلال الابيض .. نعرف ان كرة القدم نصر وهزيمة وان الهزيمة لا تقدم ولا تؤخر في وصولنا لدور الثمانية ولكننا نخاف علي رصيدنا الخالي من الهزائم منذ اكثر من عام .. الهلال يقترب من المباراة الخمسين بدون هزيمة .. عندما تعيش مع هذه الانجازات فانك تحس بود وقرابة منها وكانها احد الاقرباء او الاصدقاء لا تحب ان تفقده !!
• هذا المهم في لقاء اليوم امام هلال الابيض كما كان همنا في لقاء الشرطة القضارف .. نحن لم نسعي للفوز علي الشرطة لاننا لا نحب الشرطة او لان الشرطة لم تعد في خدمة الشعب والهلال هو الشعب .. أبدا فالشرطة في خدمتنا ومتي ما احتجنا للاعب من الشرطة كانت الشرطة تحت الطلب ولكننا دخلنا لنوقف حديث اهل الشرطة عن رقم قياسي يتحدثون عنه بعدم الهزيمة علي ارضهم .. ونحن لا نريد ان يشاركنا احد في مثل هكذا احاديث !!
• تبدأ منا الاشياء ولولا ان طبيعية الحياة هي التغيير لما تغيرت عنا .. لان كل جميل يحب الهلال وكل مبتدا من هنا ..
• في الدوري الممتاز تعودنا ان نكون البداية والنهاية دوما .. نضع الجميع بين (قوسين) حتي البطولة تكون دوما تحت هذا العنوان (اول من احرز البطولة واخر من احرزها) وبالتاكيد فليس هناك نادي في السودان يستطيع ان يكتب هذه الجملة علي جدرانه ..
• هو الهلال يهل اليوم ضيفا علي هلال التبلدي .. هذا النادي المحبب لقلوبنا تاريخيا لانه جزء من تاريخ الهلال الكبير ..
• هذه المدينة التي انجبت الكثير من ابناء الهلال المميزين .. نحل عليها ضيوفا اعزاء واهل بيت .. نتمني الشفاء لمهند الطاهر قيثارة الهلال وأبن السودان من شرقه ووسطه وغربه ..
• نلعب ضد الهلال (ب) مقدرين كل النجوم الذين تشرفوا بارتداء شعار الهلال ثم تحولوا للهلال ألابن سواء من ابناء السودان او الاجانب المحبين للسودان ..
• لقاء تاريخي ستحكي عنه المدينه وسيبقي في تاريخنا لنحكي عن توقف رقم قياسي او نكتب عن خوفنا علي رقمنا القياسي في المباراة القادمة باذن الله ..

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد