صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

لسنا نعاجاً يا شداد

1٬362

قلم في الساحة

مأمون أبوشيبة

لسنا نعاجاً يا شداد

 

* كالعادة ظهر رئيس الاتحاد الدكتور كمال شداد منفرداً في برنامج عالم الرياضة بالتلفزيون الذي يعده الهلالي المعروف رضا مصطفى ولا يتيح فيه فرصة للرأي الآخر في مواجهة الديكتاتور ..
* رضا مقدم برامج هلالابي يفتقر للأمانة بعدم اتاحة الفرصة للرأي الآخر.. وهو ربما يعلم في دواخله إن شداد أيضاً هلالابي ويضمر الشر للمريخ ولا يريد له أي استقرار، ليس لأنه هلالي ولكن انتقاماً من المريخي الغيور الدكتور مزمل أبوالقاسم الذي أذله بل مسح به الأرض في قضية كاس وجرده من كل الهيلمانة والهالة الزائفة التي كان يحيط بها نفسه ليظهر أمام الغبش وكأنه العالم الأوحد وفريد زمانه على مدي 50 عاما..
* ظهر شداد في التلفزيون بنفس مظهره ونهجه أيام الجدل في قضية كاس.. عندما كان يسخر تلميحاً من الدكتور مزمل أبوالقاسم متبني شكوى المريخ في كاس ضد قرار لجنة تعاونية وبلولة الزرقاء الظالمة المتربصة والمستهدفة دوماً للمريخ..
* يومها كان شداد يتحدث وكأنه العالم الأوحد ويسخر من الشكوى ويقول أنها مجرد (ونسة ساي) وأنه (محكمة كاس ما فاهمة المريخ عايز شنو!!) ويمارس الكذب أحياناً والضحك على عقول المشاهدين ويقول إنه عمل محكماً في كاس لعامين..
* ولكن أخونا الدكتور مزمل أبوالقاسم أفحمه حجراً وطالبه بإبراز ما يثبت إدعاء عمله في كاس ولم يفعل!!! وعندما صدمه مزمل بكسب المريخ لشكوى كاس وانتزاع بطولة الدوري من الهلال إمتلأ قلب الرجل حقداً وكراهية ولم يجد ما ينتقم به من مزمل غير ضرب المريخ والعمل على تدميره بالوقوف ضد رغبة قواعد المريخ العريضة في تحقيق الاستقرار للنادي وتولي إدارة مسئولة وقادرة على تسيير الأمور وتحمل أعباء الصرف المالي الباهظ..
* لا أحسب إن الديكتاتور شداد سيرضى بجلوس ممثل للرأي الآخر بجواره علي الهواء ليقارعه الحجة بالحجة.. لأن أي ممثل للرأي الآخر يمكن أن يوقفه في حينه ويحرمه من التذاكي على المشاهدين واستعراض حديثه الفهلوي المغلف دوماً بالسخرية.. لاشعار المشاهدين بأنه العالم والأفهم والأشطر وما دونه مجرد نعاج أو مهرجين لا يفقهون شيئاً..
* لسنا نعاجاً يا دكتور شداد ولا يمكنك التذاكي علينا بحديثك المنمق الساخر الفاقد للحجة والمنطق والخارج عن خط القانون..
* مثل أحاديثك هذه التي عفا عليها الدهر لم تعد تخدع الناس أو تبهرهم بعد الصفعة التي تلقيتها من كاس.. فما قلته عن أزمة الإدارة في المريخ وخطاب الفيفا الأخير كله كلام فهلوي يمكن أن تخدع به الغبش وتضحك به حاشيتك فقط..
* كنا ننتظر أن يتحلى صديقك رضا مصطفى بالشجاعة ويأتي بمحمد حلفا أو معتز الشاعر ليقارعك الحجة بالحجة اولا باول.. بل كنت ستفر وتهرول أو يغمى عليك إذا فاجأك رضا بحضور الدكتور مزمل معك في حلقة الجمعة..
* قال شداد إنهم كونوا لجنة تطبيع للهلال بسبب حدوث فراغ إداري بعد اعتذار الكاردينال.. بينما المريخ ليس به فراغ إداري فمجلسه منتخب ونظام 19 الأساسي يمنح المجلس الاستمرارية لستة أشهر.. وقال أيضاً إن خطاب كورونا يمنح المجالس المنتهية فترتها الاستمرارية..
* كلامك يا شداد يفهم منه إن القانون أعطاكم الحق في تكوين لجنة تطبيع للهلال بسبب الفراغ الإداري.. طيب يا حريف، في اجتماع الفيفا قلت إن الاتحاد لا يملك سلطة تكوين لجنة تطبيع للمريخ.. وعندما سألك معتز الشاعر في الاجتماع عن تكوينك للجنة تطبيع للهلال.. ألم تقل (لو غلطنا مرة نغلط تاني مرة؟).. وألا يفهم من هذا الكلام إنك أخطأت وخالفت النظام الأساسي بتكوين لجنة تطبيع للهلال؟!
* والأدهى فوق هذا عدتم مرة أخرى للتمديد للجنة تطبيع الهلال أربعة أشهر أخرى (يعني خالفتم النظام الأساسي للمرة الثانية) فأين عبارة لو غلطنا مرة نغلط تاني مرة يا متحذلق؟!
* بعد أن فشلت لجنة السوباط في تنفيذ المهام الرئيسية الموكلة إليها على مدى أربعة أشهر لإجازة النظام الأساسي وإجراء الانتحابات في الهلال.. لماذا قمتم بالتمديد للجنة التي فشلت في إنجاز المهام المكلفة بها بدلاً عن إقالتها وتكوين لجنة أخرى بالمهام المحددة؟!
* أنتم كذابون وغير أمينين خرقتم النظام الأساسي للاتحاد وأتيتم بالثري السوباط الذي لم ينجز ولا واحدة من المهام الموكلة إليه.. ولكنه أشبع نزواتكم الانتقامية لتدمير المريخ وتشليع فريقه بانتزاع حارس مرماه الأول أبوعشرين وتدمير لاعبيه بالمنتخب الوطني (يا أدعياء الوطنية) رمضان عجب ومحمد الرشيد بعد أن فشلت محاولات ضمهما للهلال.. ولهذا قمتم بالتمديد للسوباط وستمددون له مرة أخرى ليواصل إشباع نزواتكم في تدمير وتشليع فريق المريخ..
* قال شداد إن خطاب كورونا يمنح المجالس المنتهية فترتها حق الاستمرار.. ويمكن أن نفهم المغزى هنا بمنع السلطات الصحية قيام الجمعيات العمومية.. ولكن هذا استهبال واستعباط فأنت سمحت وشجعت مجلس الفشل المريخي لعقد جمعية عمومية عبثية لاجازة النظام الأساسي.. فأين احترامك لقرار السلطات الصحية هنا يا متحذلق؟!
* ويقول شداد إن المريخ ليس به فراغ إداري ولهذا يرفضون تكوين لجنة تطبيع له!!
* قال المريخ ليس به فراغ إداري وهو يشاهد استاد وملعب المريخ الفخم يتحول إلى خرابات ينعق فيها البوم ولمدة عام كامل دون إصلاح أو أي محاولة للإصلاح حتى بدأ أهل الوجعة يتحركون مؤخرا لوضع حد لهذه المهزلة الادارية..
* المريخ ليس به فراغ إداري والشكاوي والغرامات والعقوبات تنهال عليه من الفيفا لعدم سداد مبالغ دولارية تافهة.. ولعدم رد نادي المريخ على كل مراسلات الفيفا حول شكاوي مدربين ولاعبين تعاقد معهم النادي دون أن يشاهدهم أحد ودون أن تطأ أقدامهم أرض السودان..!!
* المريخ ليس به فراغ إداري ولاعبوه الدوليون يتعرضون للإصابات بالجملة لعدم وجود معد بدني، ولا يكلف المجلس المنتهية فترته أي جهد لعلاج لاعب حيث يترك علاجهم لأهل الوجعة في المريخ والذين لا يريدهم شداد أن يديروا النادي حتى لا يتحقق فيه الاستقرار الإداري..
* المريخ ليس به فراغ إداري ومجلسه المنتهية ولايته منشق لمجموعتين كل مجموعة أصدرت قرارا بعزل وإقصاء المجموعة الأخرى!!
* المريخ ليس فيه فراغ إداري وشداد يصرح إن سوداكال يتصل به متسولاً قيمة فحص كورونا للاعبي المريخ وانيمبا النيجيري!!
* يقول شداد إن الفيفا لم تعدل سوي مادتين في نظام 19 وإن الملاحظات الكثيفة من قبل الفيفا تعود لرداءة الترجمة.. وبعد هذا ياتي شداد ويصف النظام الأساسي للمربخ بالترهل!!
* ويقول شداد إن الفيفا لم تلغ النظام وإنما أبدت ملاحظات.. طيب يا شاطر لماذا طلبت الفيفا مراجعة النظام بلجنة مشتركة وبعد اجازته من قبل الفيفا والاتحاد طلبت اجازته بجمعية عمومية؟!
* ويقول شداد ليس من حق الاتحاد التدخل في جمعية ألمريخ الا اذا حدثت فيها تجاوزات.. طيب يا متحذلق لماذا لم تتدخلوا بعد الجمعية العبثية الأخيرة.. أفسد جمعية في تاريخ الأندية السودانية والتي بلغت عضويتها حوالي ٦٠٠ وقيل انهم اكملوا نصابها بعدد لا يتجاوز ١٥٠ شخصا فقط؟! هذا غير الشكاوى والطعون بالجملة التي قدمت ولكن تم تجاهلها كلها!!!!! وصمت مندوب الاتحاد المراقب للجمعية العبثية الفاسدة..!!
* كون سوداكال لجنة لمراجعة النظام الأساسي مع الأخذ بملاحظات الفيفا وضمت اللجنة العديد من أهل الحراك المطالبين بلجنة تطبيع بقيادة الفريق منصور كما ضمت اللجنة الدكتور مزمل أبوالقاسم.. ويبدو أن شداد صدم وجن جنونه باختيار هذه اللجنة.. فتحرك لوأد اللجنة حيث هرول للالتقاء بسوداكال كي يصالح جناحي المجلس المنشق والمنتهية ولايته.. كي يتم اختيار لجنة أخرى تضم مجموعة الكندو وخيري فشداد لا يطيق ظهور اسم مزمل أبوالقاسم في أعمال المريخ..
* ظهور تقارب بين سوداكال وأهل الحراك يتنافى مع أهداف شداد في تدمير المريخ.. فلم نستغرب تحركات شداد لضرب ومنع هذا التقارب!!
* طالما أن الديكتاتور الحاقد شداد يجثم على ظهر الاتحاد.. فلن يرى المريخ العافية ابدا ابدا..

قد يعجبك أيضا
10 تعليقات
  1. أبو ساروتا يقول

    أعوذ بالله .

  2. ابواسر يقول

    هههههه انتو بالدلاقين مش نعاج انتو ليدو طالما سايقكم اليخماوي الاكبر بتاع حول لي ياريس وسايقكم كالقطيع كمان قوم لف

  3. محمد الوسيلة يقول

    الهلالاب واعلامهم عندهم مشكلة اسمها مزمل ابوالقاسم ويحاولون الوقيعة بين مزمل وجمهور المريخ لكن نحن جمهور المريخ بالنسبة لنا مزمل خط احمر يسوقنا زي القطيع او اي شي نحن لاتقبل في مزمل و 99% من جمهور المريخ الأصيل والواعي يقف مع مزمل ولن يستطيع جمهور واعلام الهلال من النيل من الرجل القوي مزمل

  4. علي الطاهر يقول

    شداد خير الكاردينال قيادة لجنة التطبيع وافق في البدء ثم رجع ورفض التكليف لان القاعدة الهلالية رفضته وقدمت بلاغ ضده في الفيفا بسبب انه مدان ولايحق له قيادة نادي روابط ناهيك عن هلاريخ فكان ان رفض التكليف خوفاً من قرار فيفا وعليه تم قبول اعتزاره وكلف غيره لو قبل التكليف كان سيظل رئسا للهلال
    القاعدة الهلالية سلكت مسلك قانوني ورفعت قضية مربوحة لو اصر كردنة على الاستمرار
    تعلمون جيداً ان سوداكال مكنكش وله الخيار بسبب جائحة كرونا ان كنتم رجالاً عليكم باجباره على الترجل بعدها سيعين شداد لجنة تطبيع للمريخ والا عليكم باالصمت حتى موعد الجمعية وعليكم بالموية الباردة
    تاليب الشارع على شداد لن يحرك شعرة في راسه واذا تدخلت مافيا المريخ في الاتحاد فالمصير المحتوم تجميد النشاط في السودان وهم يعلمون ذلك لذلك اختفوا من الظهور اعلامياً والحديث عن هذه القضية بعد ان القمتيهم حجراً
    اما انتم معشر المتصوفحين جهلة القوانين والذين لا يهمهم تجميد او غيره لان ناديكم مجمد اصلا فترات تسجيلات وحتى دي لو مافي برضو خروج من التمهيدي او دور ٣٢ وبعدها هبوط الكونفيدرالية وبعدها طيران من دور ال ٣٢ كونفدرالي والجلوس على الرصيف حتى العام القادم لتدور الساقية يعني ما فارقة معاكم
    اذا كان ماقلته ان مزمل مع انتظار الجمعية العمومية والانتخابات ويختلف معكم في عدم تعيين لجنة تطبيع فهو اعقلكم واعلمكم بمالاته ام انتم شوية صبية تصبون الزيت في النار
    حولتم سوح الرياضة التي اساسها الحب والتسامح الى ساحات حرب

  5. خالد محمد أحمد عبدالله يقول

    سؤال بسيط كيف يتحكم اتحاد كرة القدم السوداني فقط دون غيره من الاتحادات الاخرى كالسلة والطائرة والسباحة وغيرها في نادي شامل ثقافي رياضي اجتماعي مثل المريخ أقدم وأكبر أندية السودان وبه مختلف المناشط الثقافية والاجتماعية والالعاب الرياضية ويعين مجلس الادارة ويمدد ويشرف ويقرر في شأنه وما هي علاقته بالمناشط الأخرى غير كرة القدم وأين دور وزارة الرياضة وأين دور المفوضية وهي الجهات ضاحبت العلاقة وصاحبت الحق بل وأين اتحاد الخررطوم المحلي الذي يتبع له النادي أليس هذا قمة التناقض كأن المريخ فريق كرة قدم وليس مؤسسة ؟ أفيدونا ان كنتم تعلمون يرحمكم الله

  6. علي الطاهر يقول

    الاخ خالد
    اعتقد النظام الاساسي للاتحاد تبع هذه الاندية للاتحاد وكذلك انظمتها الاساسية قبلت تبعيتها للاتحاد
    بعدين بدل ترسلوا صبية للاتحاد العام و تحريضهم للفتك بالدكتور كمال شداد امشوا افتكوا برئيسكم سوداكال ولا عينكم في الفيل تطعنوا في ظله
    مالكم كيف تحكمون
    صحافة الفاقد التربوي وبائعي الذمم من اجل حفنة دولارات ولايورهات ولا جنيه شوهت المشهد الرياضي و فرقوا البيت الواحد الذي قد تجد هلالبي و مريخابي صارت بينهم حرب
    فيهم من لايعرف اللغة العربية على اصولها حيث لم يعد يفرقوا بين القاف و حرف الغين هذلت الصحافة الناطقة بلغة الشوارع صدق جمال الوالي لما قال عليهم …………
    رحم الله عبد المجيد عبد الرازق كان اخر الاهرامات الصحفية لم يكن يخشى في الحق لومة لائم حتى ولو على نفسه او احب شيء لنفسه لذلك كان محترم في الخارج قبل الداخل منهم الامراء
    والشيوخ والملوك
    القلم امانة يا هولاء قبل ان يكون مصدر رزق بالتطبيل وهلم جرا

  7. صلاح يقول

    أثبتوا لينا إنو المرخرخين بالجد قطيع سايقه الكاهن الأعظم أليخماو من إضنينه، والدليل إنكم إختزلتوا إنتقام شداد من المرخرخ كلو في شخصية الكاهن أليخماو، يعني بالعربي كدة المرخرخ هو أليخماو و أليخماو هو المرخرخ 😂😂😂
    بعدين يا عمو أبو دليبة قبل ما تطالب مقارعة شداد بالحجة والمنطق ذي ما بتقول مفروض إنت ذاتك تقارع بالحجة والمنطق، لأنواع كلامك الكاتبو ده كلو إنشاء ساي ومافيهو غير الروحي والشتيمة والسكليبةص، ومافي كلمة واحدة في رديت فيها على كلام البروف، ومافي أي منطق في كلامك ده، وكان علي الغواصات القلتهم ديل نقول ليك إنو الجوز ذي كفيلهم أليخماو راسهم فاضي ساي ذي كدوية ولدنا أبو المستعار المندلاوي، ياخ ديل واحد فيهم دخلوهوا إجتماع الفيفا طلع ذي ما دخل لمن لقي الشغلانة باللغة الإنجليزية 😆😆😆
    عمو أبو دليبة جقلب يا ناس وفط سطر خلاص 😝😝😝
    أسي يا ولدنا أبو المستعار سألتك بي الله، كلام بروف شداد فهمت منو حاجة ؟ ما ظنيت 😁😁😁

  8. عبدالملك يقول

    رد على احد المتفلتين والفرحان بهدايا الديناصور للمدعوم من تطبيع وتمييع وإعادة تطبيع وتعطيل تسجيل أعمدة الزعيم والفجور في إبقاء مجلس فقد شرعيته واظهار الحقد الأسود على المريخ دا كله سيجده امامه حينما يفارق هذه الفانيه وهو سيتم سؤاله عن أي ظلم حتى ان كان خدشه في جسد من يحسبهم لا يساون شي امام جبروته..اقول لهذا السعيد الفرحان بهبات الديانصور ويصف إعلام المريخ بالفاقد التربوي نتحداكم واصلا لا توجد مقارنة بين سيد اللبن إعلام الفول كما وصفه هيثم مصطفى وبين إعلام المريخ العالي والذي لا ينزل لدرجة الإسفاف مثل الحكامة ميويوة مصفوعة كردنة ولا شوربه ولا الثامنيني صاحب السب والقذف وناهش عروض الناس ولا العربي المسبخ الذي لو رفعوا الطربوش من راسو يلقو 2 ب…. اما المعلقين فحدث ولا حرج جوز ضنب النملة اعمى ومسكوهو عكاز هههه خلوها مستورة وافرحوا بالديناصور عشان تسعدوا الدورات القادمة اصلا هو فريد عصرو هههههههههههههه قصدي فريد طوبيا..افضل شي يتم تجميد النشاط الرياضي في السودان لفترة 10 سنة وبعدها يكون تغير كل شي ويرتاح المشجع السوداني من الصخرة الجاثمة على صدر الرياضة السودانية وانا في الكورة ما مرتاح هههه تبدل؟

  9. جلابي الدوحة - قطر يقول

    المنطق والواقع يبرهن علي حقد المدعو شداد وبتزكية هلاليه بحته وتدخله المستمر في تعطيل كل ما يخص المريخ واضح ومن سنوات طوال وما كان يفعله بالخفاء صار الان بالعلن وبلا خوف لان الادارة الحاليه بالمريخ تريد الكرسي فقط ولا يهمها الكيان وذلك الوضع مناسب معها
    اولا وقانونيا لا يحق لاي شخص رئاسة اي نادي وهو مدان جنائيا وسهل الاتحاد لسوداكال البقاء ضاربا عرض الحائط بالقنون
    يتماطل الاتحاد بقضية الثلاثي لاكبر وقت ممكن حتي لا يستفيد منهم المريخ وان كانت هناك صغره صغيرة لتسجيلهم للهلال لما تاجلت الجلسه للمرة الرابعه لان القانون يعطيهم للمريخ وان كنت شخصيا لا احبذ وجودهم بالمريخ بعد التوقيع للهلال
    وما لا يعرفه شداد تعطيل الثلاثي اعطي المريخ الفرصه بصنع غيرهم والان اصبحو غير ذو تاثير علي الفريق واتحرق كرتهم كما اتحرق كرت هذا الغول شداد وبما انه للمريخ جمهور يهز الارض ورجالات تغطي الفضاء فلا خوف علي المريخ والقادم احلي

  10. طارق محمد يقول

    هاهاها عمك تنقو منفعل شداد رفع الضغط والسكري .. قال مزمز افحمة حجرا دي لغة عربية جديدة والا كيف .. اسمها ألقمه جحرا وليس افحمه حجرا هاهاها اشرح ليك والا حافظ ما فاهم .. كسب الشكوى ليس بسبب حجة مزمز ومن شايعة كانت بسبب المستندات المزورة والافادات المضللة وعدم توكيل الاتحاد للمحامي للدفاع عن قضيته .. كما تم في قضية البرير من رفع تقارير مزورة نال بها البراءة ورفع الايقاق.

    الله المستعان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد