صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

لعناية القنصل حازم

747

نبض الصفوة

امير عوض

لعناية القنصل حازم

لا علاقة شخصية تربطني بالسيد رئيس نادي المريخ، و لم احظ – مثلي مثل الكثيرين – بشرف لقائه يوماً ما برغم تعدد سفرياتي لأمارات الخير.. و كل ما جمعني به خلال الشهور السابقات، مكالمات هاتفية متباعدة، أغمط له فيها أنه دائماً ما كانت خطوطه مفتوحة أمامي، و ردوده حاضرة في كل استفسار أبتثعه له.
معرفتي القليلة بسعادة القنصل حازم، جعلتني ألتمس في الرجل رغبة حقيقية، لتقديم تجربة إدارية متفردة، تقود المريخ لمصاف الأندية العالمية الكبري، و كثيراً ما حدثني الرجل عن تلك الأماني و الاحلام و الرغبة المشروعة، لتحويلها لواقعٍ معاش في أقرب فرصة ممكنة.
لهذا.. أجد نفسي ملزماً بالهمس له شخصياً.. لأنني ألتمس فيه تأثُراً واضحاً عند كل عثرة تحدث بصورة تشوش عليه صفاء ذهنه المفروض عند العمل و التخطيط.
فيا سعادة القنصل حازم.. انت كما لمست، رجلٌ صاحب مشروع مستقبلي.. و من يملك مشروعاً عليه بدايةً بوضع اللبنات الأولي، له لتكون ركيزة أساسية في التعمير و إشادة النقلة المنتظرة.
المريخ الحالي.. فريقٌ منهار في كل مناحيه، و محاولاتك الإسعافية الحالية لن تجدي فتيلاً فلا قاعدة للنجاح موجودة في الأرض الحمراء، ما خلا بعض الاشراقات، في بعض الخامات صغيرة السن الموجودة في كشف المريخ الحالي.
سيدي الرئيس:
إن رُمت لفترتك قماحاً يشبه أحلامك، فعليك بإمتلاك الأدوات التي تعينك في ذلك.. و أول تلك الأدوات هي إستقدام جهاز فني (متكامل)، و الصبر عليه و علي مشروعه الفني لثلاثة مواسم علي الأقل و عدم محاسبته بالقطعة.
ما يليك تجاه الجهاز الفني هو تنفيذ خططه، و إعانته عبر إستقدام أفضل العناصر، مع التركيز علي جانب السن، فأنت تبني في مشروع مستقبلي لن يفدك فيه لاعب في خريف حياته الكروية.
كما عليك حماية الجهاز الفني، من الحملات المنظمة (من محللي الوسائط)، الذين لا يعجبهم العجب و لا الصيام في رجب، لهذا عليك بالصبر علي الجهاز الفني، و تحديد أهداف واقعية (قصيرة و طويلة المدي)، و محاسبة الجهاز الفني عليها نهاية كل موسم.
سيدي الرئيس:
منتوج الفريق الحالي أمامك، و قد مرّت عليك ثلاث فترات إحلال و إبدال، إستقدمت خلالها (شتي أنواع المواسير) من محترفي (الإسكراب).. لهذا عليك الآن.. إبعاد كل من رشح لك أنصاف المحترفين الحاليين، و اللجوء للاسلوب العلمي المدروس، و المعروف عند إستقدام اللاعبين، عبر لجنة فنية مختصة، مهمتها مراقبة النجوم خلال البطولات الكبري المنقولة تلفزيونياً، و التعاقد مع مدير رياضي مؤهل و مختص و متفرغ لهذه المهام، بعيداً عن أعين الوكلاء و أيادي السماسرة.
سيادة القنصل:
للنجاح أدواته.. و فريق الكرة يحتاج لملعبٍ يتمكن فيه من التواجد امام جمهوره، و يحافظ به علي حظوظه في التنافس الأفريقي، حيث فقد الفريق هذه الميزة بعد تطبيق نظام التراخيص التي يمنحها الكاف للملاعب.
و هنا يطيب لنا ان نسألك عن الشركات العالمية التي بشرتنا بأنها ستأتي لتشيد لنا ملعباً نفاخر به وسط أندية أفريقيا؟!
أين تلك الشركات؟ و أين دورك في الصيانة؟ فما نبصره الآن هو إحتهادات خالصة للنائب الأول محمد سيد احمد، بمعاونة الدولة و مؤسساتها!!
أين إسهامك؟ و شركاتك؟ و مجهودك علي أرض الواقع.. و أنت تعلم بأن المشاركة الأفريقية القادمة ستكون في أغسطس المقبل، أي بعد شهرين و نيف من الآن!!
سيدي الرئيس:
الرياضة صناعة، و علم و منهاج يُدرس.. لا مكان فيها للصدفة و العشوائية.. فأسمح لنا أن نوصيك بإختيار القوي الأمين ليكون لك معيناً.. و أسمع كلام (الببكيك) و لا تصتنت لمن يزين لك كل خطواتك طمعاً و تملقاً.
سعادة القنصل:
نُقدر جداً ما بذلته و تبذله يومياً من مال و صرف مرهق.. و نتمني أن تُمارس تدقيقاً و تمحيصاً لأي دولار صرفته ليكون همك فيم صُرِف و مقدار منفعته للمريخ حتي لا يكون كمالٍ سائب يسيل له لعاب السارقين و السماسرة اللصوص.
و في الختام.. لك مني، و من جمهور الصفوة.. كل الود و الاحترام.
*نبضات متفرقة*
المريخ الآن يحتاج لهزة عنيفة و تغييرات جذرية و لا يحتاج لقرارات علي شاكلة خصم مرتب شهر من اللاعبين و ابراهومة!!
بدون تطبيق المؤسسية كمنهاج للعمل الاداري سنظل نحرث في البحر.
المريخ يحتاج لملعب مؤهل و لمحترفين سوبر و لجهاز فني مقتدر و متكامل و لمعسكرات نوعية و لجهازين (إداري و طبي) من أعلي طراز.
هذه المطلوبات يحتاج توفيرها لملايين الدولارات.. و الحديث الآن عن توفير طائرات خاصة لمرة أو مرتين هو تقزيم لمكانة المريخ العظيم.
بالطبع.. لا ننتظر من سعادة القنصل حازم توفير كل تلك الملايين منفرداً.. و هنا نتسائل عن دور أقطاب و محبي المريخ من الميسورين؟!!
أين أنتم من دعم الرجل و دعم المجلس في تشييد الملعب أو بناء مريخ المستقبل؟
أين رجال المال المريخاب من الاسهام الفعلي لإعانة المجلس في ظل الضائقة الاقتصادية التي يعاني منها العالم؟
المريخ يحتاج لمستثمرين للاستفادة من موارده المتاحة و الضخمة المتوفرة حالياً.
الهمس في الهلال – الند التقليدي – يتحدث الآن عن نية السوباط في توفير 12 مليون دولار لتحقيق أحلامهم!!
الهلال الذي يمتلك ملعباً مؤهلاً و جهاز فني مكتمل و جهاز إداري احترافي و محترفين جيدين، و مع ذلك يتحدث رئيسه عن توفير 12 مليون دولار إضافية!!
صحّ النوم يا مريخاب.
في الهلال تخطيط للمستقبل و تكاتف و عدد من رجالات المال حول الرئيس.
و في المريخ.. القنصل حازم منفرداً مع جهاز اداري متنافر و متناحر و عشرات السماسرة و ضعاف النفوس و انتقادات و حرب في الميديا تسم البدن!!
للمرة الثانية.. صحّ النوم يا أهل المريخ.
اقتربوا من القنصل حازم.. و كونوا معه عوناً لاعادة ناديكم لجادة الطريق قبل أن يفوت عليه الفوات و لحظتها لا ينفع الندم.
المريخ إستجلب المهاجم محمد المصطفي من فيتا كلوب و دفع 85 ألف دولار (قرابة ال50 مليار) ليقوم بتعليقه في السيستم!!
أشك في القدرات و الرؤية الفنية لمن أوصي بالابقاء علي التش المصاب في الكشف و أوصي بتعليق محمد المصطفي!!
المريخ يعاني هجومياً و كشفه مكدس بلاعبي خط الوسط!!
من قام بهذه الفعلة يستحق العقوبة و الاقصاء لأنه يُدمر في موارد المريخ عن قصد.
اليوم سيتم تقديم المدرب التونسي الغرايري عبر مؤتمر صحفي.
نتمني ان يكون الغرايري بداية الغيث لمواصلة اكمال الجهاز الفني بالسرعة المطلوبة و الشروع في تغيير عاجل للقطاع الرياضي و دائرة الكرة و التعاقد مع محلل أداء محترف و جهاز طبي مقتدر لمداراة موقف الاصابات المستفحلة وسط لاعبي الفريق.
وسط كومة الاخفاقات الفنية لا يفوتنا التنويه للدور الكبير و الواضح لمدرب الحراس مراد سليمي لمجهوداته الواضحة للعيان في مستوي حراس الفريق.
منتخب جنوب السودان قدم إعتذاره للإتحاد السوداني عن مواجهة صقور الجديان ودياً.
لجنة المسابقات أجلت الجولة الثالثة بدون تخطيط و لاعبوا المنتخب سيقضون تحضيراتهم لمباراة التصفيات عبر أداء التدريبات فقط!!
*نبضة أخيرة*
المريخ يحتاج لكل أبنائه.

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. صلاح يقول

    قل هو الله أحد، الله أكبر عليكم !!
    خلاص قبلتوا علينا بعيونكم الخارة إنت وحاج أبو دليبة؟
    بعدين خليك حصيف وأوعك تتجرأ و تتكلم عن السماسرة بتاعين حلمبوش، لأنه الكلام ده بجيب ليك الملامة !!
    أها عاوزين الجوهرة الزرقاء ولا خليتوها؟
    الظاهر إنه المرة دي الأستاذ الملهم الكاهن الأعظم أليخماو قصر وعمل نايم من العيدية يا حرااام 😝😝😝

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد