صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

لكل زهرة عبيرها

37

أضرب وأهرب

عبد المنعم شجرابي

× أحداث تاريخية تستحق وشخصيات ورموز وطنية قدمت في كثير من المجالات وشهور وسنوات تتجدد والأحداث تتجدد ليموت الكثير منها ويبقى ما بقي في رؤوس الناس ينتهي بانتهاء موتهم.. والسؤال الى متى تبقى احداثنا ومشاهدنا بلا توثيق والتوثيق نعمة من أجيال الى أجيال وكفى..!
× مباراة من نار يخوضها الهلال اليوم ضد اهلي شندي.. المختلف تماماً عن الاهلي الذي واجه المريخ فالاهلي امام المريخ نمر من ورق وامام الهلال نمور مكشرة الأنياب.. نعم سيلاقي الهلال خصماً عنيداً متطلعاً عنيفاً وعملية ترويضه تبدأ بالسنغالي لامين وفرقته وتنتهي بمؤازرة ومساندة ومناصرة من المدرجات وانتبهوا انتبهوا أيها الأسياد..!
× تأسف الأهلة اكثر مما تأسف المريخاب على مغادرة المريخين كوستي ونيالا لمنظومة الدوري الممتاز.. وتأسف المريخان وهبطا وفي الحلق شيئاً من حتى لهذا الهبوط.. والمريخ الأب يتجاهل مساندتهما ويبخل عليهما بحسن الاستقبال والضيافة وهما يقيمان بالعاصمة في العديد من المرات ويبخل عليهما “بحفنة من الجنيهات” تبرعاً ومساندة ومساعدة وفي “الحتة دي” اظنه معذور.. ففاقد المال لا يعطيه والمريخ “الفيهو مكفيهو”..!
× والشيء بالشيء يذكر فالهلال الذي عقد في يوم من الأيام مؤتمر اندية الهلال الولائية اصبح الآن بعيداً عنها.. فسقط من الممتاز هلال الساحل وهلال الحصاحيصا وهاهو هلال كادوقلي يصارع للبقاء مع اندية هلال اخرى بالدرجات الصغرى بعدد من مدن السودان.. اقول قولي هذا مؤكداً على قناعتي بتوحيد اسماء الاندية القضية التي ظلت سنوات طويلة تحت النقاش مع يقيني الكامل ان الاتحاد العام لا ولن ينفذها إلا في عهد شداد..!
× استغرب واتعجب للفرح المريخي الكبير بقرار الفيفا بخصم ستة نقاط من الهلال.. اتعجب واستغرب لفرح المريخاب بالفوز “الفطيس” بالدوري بفارق هذه النقاط “المخصومة”.. وبعملية تحويل رصيد “بايخة” تحولت الى المريخ ليغني بها اهله ويتغنوا ويقيموا الدنيا فرحاً ولا يقعدوها.. باختصار ان كان المريخاب يحسبون هذا انجاز فلهم التهاني والتبريكات على انجازهم.. والهلال سيبقى كما كان باقياً “اسد لا يأكل الميتة”..!
× بالمناسبة سبق ان فاز الهلال بالدوري وبقرار اداري كسبت الزهرة شكواها ضده فتحولت البطولة منه الى المريخ.. وحادثة اخرى سابقة وثانية لاحقة حولت كذلك الدوري من الهلال التوأم الأكبر الى المريخ.. كل هذا ادخله الأحمر في تاريخ فوزه بالبطولات دون أن يشير الى الطريقة التي فاز بها.. ويا هؤلاء الدوري “ميدان” وبالميدان الدوري دوماً دوري الأسياد..!
× الخبر الذي عم القرى والحضر.. الخبر الذي انتشر.. الخبر العادي الذي اصبح غير عادي والطبيعي الذي بات غير طبيعي هو تحويل المريخ لمستحقات الفرنسي غارزيتو والتي استلمها شاكراً ومقدراً.. ومجلس المريخ الذي حل “العقدة الكبيرة” بنجاح ينتظره الكثير ولا زال في مرمى نيران الفيفا.. التي عاقبته بعقوبة يرى العقلاء انها اكبر من عقوبة الهلال .. ونسأل غارزيتو “اخد حقو.. منو بعدو”؟..!
× فاز المصري محمد صلاح لاعب ليفربول بأجمل هدف في الموسم ومع يقيني الكامل لجمال الهدف إلا أن هناك اهداف أخرى حلوة احرزها صلاح وآخرون.. فجمال الهدف نسبي في كل الاحوال ومثلاً “جمال وسماحة” فلانة لا يقارن بجمال وسماحة جميلة وسمحة أخرى.. فهنا لكل زهرة عبيرها وداخلياً يبقى هدف بشة الصغير في الاهلي مروي وهدف الشعلة في حي العرب من أحلى الأهداف ولو كره الكارهون..!
× ياسر مزمل من الخطورة بمكان وخط وسط الاهلي ممتاز ودفاعه متماسك البنيان وما يقال عن الاهلي شندي هو تقريباً ما يقال عن الهلال وان كان للهلال تفوق فانه يأتي “بطول النفس”.. فرئة الهلال الافضل في التنفس و”قلبه” الاكثر انضباطاً في الدقات.. نختصر ونقول المباراة ذات لهب والأذكياء فقط هم الذين يتابعونها من داخل الميدان.. اللهم انصر الأسياد..!

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد