صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

لكل مقام مقال

37

وكفى
اسماعيل حسن

* لكل مقام مقال.. والمقام الآن بالنسبة لنا في المريخ، مقام مباراة الجيش السوري في البطولة العربية، التي سنؤديها عصر بعد غد الأربعاء في مدينة زغرتا اللبنانية..
* ومن المفترض أن ينصب حديثنا في هذه الأيام عنها فقط..
* ولكن للأسف هنالك من يشذون، ويتناولون مواضيع غيرها!!!!!
* دفعتني لهذه المقدمة، البوستات والمقالات التي ظلت تضجّ بها القروبات والأعمدة الحمراء حتى يوم أمس، عن قضايا ومواضيع ليس الوقت وقتها..
* البعض يتحدثون عن ترصد المدرب للاعب التاج إبراهيم .. وآخرون يطعنون في كفاءة الزلفاني وسيرته الذاتية ويطالبون بإقالته.. وآخرون يتحدثون عن المجلس المنتخب وفترته السابقة..
* المباراة كما أسلفنا.. تبقت لها ٤٨ ساعة فقط.. وإذا انشغلنا بغيرها، فقد نتسبب في نسف الاستقرار الذي بدأت نسائمه تهب علينا.. ونؤثر بذلك سلبا على الفريق ، ونخصم من جاهزيته النفسية.. ولا نلم في بطولة عربية.. ولا في تاج إبراهيم. ولا في زلفاني، ولا في مجلس وفاق أو منتخب..
* لذا دعونا في مباراة الأربعاء يرحمنا ويرحمكم الله إخوتي الصفوة..
* كثّفوا من الدعوات الصادقات بأن يعين الله فريقنا العظيم في تحقيق نتيجة طيبة، تسعدنا وتسهّل مهمتنا في القلعة الحمراء..
* على ما أذكر…… المباراة الوحيدة التي خاضها المريخ من قبل بدون جمهور ، كانت امام الهلال، وكسب نتيجتها…
* ومباراة الأربعاء – حسب الاتحاد اللبناني – ستقام بدون جمهور أيضاً… وبإذن الله يكسبها..
* أهم ما كان ينقص نجوم المريخ في السنوات الأخيرة… الجدية، والعزيمة، واللياقة البدنية العالية، والرغبة القوية في الانتصار، والغيرة على الشعار..
* الحمد لله تحلّوا بها في المباريات الأخيرة على احسن ما يكون، وما عدنا نخاف عليهم من أي مباراة سهلة كانت، أو صعبة .. خاصة وأن المهارات والمواهب لا تنقصهم..
* الجيش السوري ليس بالفريق السهل حتى نستهين به ونضمن الفوز عليه ، ولكن ثقتنا في نجومنا لا تحدها حدود…
* الخوف فقط من التحكيم العربي الذي عوّدنا على توجيه نتائج بعض المباريات لصالح أندية بعينها معروفة بالاسم ..
* ويبقى الأمل في أن تحرص اللجنة المنظمة، على عدالة بطولة هذا العام بالذات ، حتى تضمن مشاركة كل الأندية في البطولات القادمة.. خاصة تلك التي اعتذرت عن البطولة الحالية بسبب الخوف من الخيار والفقوس والتحكيم الظالم…
* ختاماً إخوة أمير الحسن …. لا لأية حماقات، او انفعالات، أو بطاقات ملوّنة تؤثر على مسيرتنا في البطولة إذا تخطينا الجيش السوري..
* وبإذن الله نتخطاه..
——————–
حسابات الهلال
——————–
* عقّد الهلال حساباته كثيراً بفشله في الفوز على سونغو الموزمبيقي، وخروجه بنقطة واحدة من مباراتهما أمس في موزمبيق.. والتي انتهت بالتعادل الإيجابي ١/١…
* وقد لاحت للبرازيلي جيوفياني فرصة ذهبية في الدقيقة ٨٣ ، لتعديل النتيجة، وخطف هدف الفوز وهو في حالة انفراد تام بالمرمى الخالي من حارسه تماماً ، فأرسل الكرة بعيدة عن الخشبات الثلاث، وسط دهشة الجميع، بمن فيهم هو شخصياً..
* بهذه النتيجة.. وبعد فوز المصري عشية أمس على النهضة المغربي بهدف يتيم.. يرتهن أمل الهلال في الصعود إلى الدور التالي للبطولة الكونفدرالية، على فوزه على المصري في مصر.. وعلى نهضة المغرب في الخرطوم، مع تعثر المصري أو النهضة أمام سونغو…..
* غير كده.. (باي باي لندن)..
* المصري يتصدر المجموعة ب (٨) نقاط… يليه النهضة ب (٧) نقاط.. ثم الهلال ب (٣) نقاط.. وسونغو ب (٢) نقاط..
* وإذا فاز الهلال في الجولة الخامسة على النهضة في الخرطوم، وتعثر المصري بالتعادل مثلاً أمام سونغو.. فإن فوز الهلال على المصري في الجولة الأخيرة يضمن له الصعود إلى المرحلة التالية بأفضلية اللقاءات المباشرة بينه وبين المصري.. بل وحتى بأفضلية الأهداف..
* أما إذا فاز الهلال على النهضة كما قلنا، وفاز المصري على سونغو ، فسيضمن المصري الصعود، وينتظر الهلال فوزه على المصري في الجولة الأخيرة، ثم تعثر النهضة بالهزيمة أو التعادل امام سونغو ليتأهل إلى جانب المصري..
* ولكن تبقى احتمالات فوز الهلال على المصري وعلى النهضة، مع تعثر أحد الأخيرين، أشبه بالمستحيلة..
* صحيح أن كرة القدم لا تعرف المستحيل.. ولكن الهلال الذي عجز عن الفوز على سونغو الموزمبيقي هنا وهناك ، وعن الفوز على المصري هنا في الخرطوم، لا يمكن نتوقع فوزه على المصري في أرضه، ولا حتى فوزه على النهضة هنا.
* لذا لن نكون محبطين – بضم الميم وتسكين الحاء وكسر الباء – إذا قلنا.. الهلال طار طار…
* ﻭﻛﻔﻰ

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق               

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app 

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد