صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

|لوائح النظام ولوائح المجاملات…!!

24

قلم رياضي

معتز الفاضل

|لوائح النظام ولوائح المجاملات…!!

✍ طال البكاء علي حالك يا زعيم ألم يحن قلبك للعودة مارداً مهاباً من جديد …… ؟!

× الظروف لم تخدم النادي في الدورة الأولى بإصابة عدد كبير من اللاعبين ، نتمنى أن تجد الإصابات العناية اللأزمة والتشخيص الصحيح ‘ وقبل ذلك يجب البحث في معرفة أسباب تفشيها وإنتشارها بصورة كبيرة أفقدت الفريق أكثر من نصف قوته في الفترة الماضية ، من أجل تفادي تكرارها في الدورة الثانية ، والتي يجب أن يدخلها المعشوق بشعار أن كل مباراة فيها بطولة قائمة بذاتها ، بدليل أن خسارة أي نقطة منها تعني فقدنا لبصيص الأمل الذي مازال يراودنا…..!!!

× علينا الآن تحويل الخسارة الي قوة وذلك بالمحافظة على التوازن النفسي وعلينا أن نجعلها نقطة البداية لإعادة ترتيب البيت المريخي وتصحيح الأخطاء من أجل النهوض بقوة والإستعداد الأمثل لاستثمار الفرص القادمة والنجاحات قادمة أن شاء الله.

♡《 شعار المرحلة القادمة》 من لا يلعب بحماس وقتالية علية أن لا يرتدي شعار الزعيم في الدورة الثانية فهي مرحلة الرجال ……. ؟

× جميل جداً أن تصنع من تعثرك بداية النجاح .

والأجمل أن يتملكك الدافع و الطموح لتحقيق هذا النجاح.

والأروع أن تترجم ذلك في المستطيل الأخضر.

× أفضل الأنتصارات وأمتعها هي التي تأتي بعد فشل.

× نعم تصدر الهلال الدورة الأولى بفارق كبير ولكن الصدارة ﻻ تعني نيله البطولة ..؟

× لا نريد أن نكسر المجداف فنحنا ما زلنا في وسط المنافسة لم يحسم اللقب ولم نفقد بصيص الأمل.

× لا نريد البكاء علي اللبن المسكوب طويلا ونريد تبديل الأحزان الي أفراح وبناء فريق قوامه من شباب.

✍ الزعيم نادي كبير باسمه وعريق ببطولاته وتاريخه ومجده 《 المريخ يمرض ولا يموت》!

جميلة ومريحة هذه المقولة . أولاً لأنها تحمل بين طياتها ثقة بأسس الكيان الأحمر ومقدرته على تجاوز الصدمات والأزمات التي تمر به وهذا نابع من عراقته ومجده وتاريخه ، وثانياً لأنها تعترف بأن المريخ 《يمرض》 حيث أن الاعتراف بالمشكلة يمثل الجزء الأكبر من حلها.

× الغباء هو ان تكرر نفس التجربة بنفس المدخلات السابقة وتنتظر نتائج جديدة والغباء الخارق هو ما تمارسه أنديتنا في علاج الأزمات التي تمر بها سنوياً.

× عادي جداً أن يخسر أي فريق أو منتخب وأن يودع بطولة سواءا كانت محلية أو قارية وعادي جداً أن يمر الفريق بفترة هبوط في المستوى والنتائج ، ولكن غير المعقول أن تكون معالجة الهبوط والخسائر هي نفس الطرق التي تستخدمها سنويا مع العلم بانها لا تعطي نتائج مختلفة ؟

× علينا أن نغوص في معرفة الأسباب الحقيقية للهبوط (أذا عرف المرض يمكن علاجه ) وعندئذ تبقى الأمور سهلة الحلول.

× درجت أنديتنا علي المعالجات السطحية وأولها تغيير المدربين، وثانيها تغيير بعض وجوه اللاعبين، بينما المنظومة كلها هي التي يجب معالجتها، والبحث في أسباب تراجعها.

✍ هناك فرق بين لوائح النظام , ولوائح المجاملات ففي الحالة الأولي فأن كل خطأ توجد له عقوبة واضحة ومنصوص عليها لا تحتاج الي إجتهاد وتكون محددة مسبقاً وعلي كل من يقترف الخطأ مهما كان وضعه أن تطاله هذه العقوبة أما الثانية فهي التي يدخل في قاموسها التأويل والجدل والتناقضات والجوديات و……و…….

× للأسف نجد أنديتنا التي تتصف مجازاً بإنها أندية محترفة تتعامل بلوائح المجاملات والمشاعر وليس لوائح النظام ، واكبر دليل علي هذا الجدل والفوضى التي تشهدها كل القضايا والمشكلات التي تمر بها ، فلو كان هنالك تطبيق للوائح النظام بحزافيرها علي الجميع دون مراعاة للمخطي لما حدثت هذه الفوضى ولسكت الجميع بإعتبار أن النصوص لايتم تبديلها مهما كانت مكانة المخطئ.

× مانريد أن نؤكده ونبصم علية بالعشرة مطبوقة هو أن اللوائح موجودة وليست غائبة , ولكن تبقى النقطة الأهم كيفية تفعيلها والعمل بها ، حيث أصبحت الادارات تغيب وتحضر هذه اللوائح أستناداً الي من تنفذ علية وعلاقته باعضاء الادارة , لا سيما أن الكثير من قراراتهم تكون خاضعة للضغط الإعلامي والجماهيري .

✍ جْـــرَة ِ___ قًـلُـم ___ أخيرا :__

♡الإجتماع الذي عقده مجلس إدارة نادي المريخ أمس بقيادة رئيس لجنة التسيير جمال الوالي وبقية أعضاء اللجنة والذي أمن من خلاله علي عدد من النقاط أهمها الإستعداد للدورة الثانية من الدوري الممتاز وعلاج المصابين وأكثر ما لفت أنتباهي هو تأكيده على بناء فريق الأحلام لعام 2017 .

× السؤال الذي يتبادر الي ذهني
هل مجلس الإدارة يريد بناء فريق الأحلام حقيقة أم أنه حديثا من أجل تبرير نزيف النقاط بقية كبح جماح الجماهير المريخية وضمان تقبلها للنتائج السئية في حالة حدوثها لا قدر الله ؟
ماجعلني أطرح هذا السؤال أن بناء فريق الأحلام يحتاج إلى عدد من العوامل التي يجب توفرها لتحقيق ذلك ويأتي في مقدمتها طاقم تدريب أجنبي علي درجة عالية من الخبرة والإنضباط وهذا ما لم يتطرق أليه المجلس في إجتماعه أمس …!!!!

 

قلم رياضي - معتز الفاضل

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح اسهل

لزوارنا من السودان  على متجر 1موبايل

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

لزوارنا من الصين الشعبية

http://www.androidappstore.mobi/EN/displayproduct/112531/playstore

 

 

 

 

 

 

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. ابو احمد ود جبره يقول

    صحيح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد