صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

لوجاروشيتش يكشف سبب استبعاد المدينة وشيبوب

28

 

 

 

كشف المدير الفني للمنتخبات الوطنية السودانية، الكرواتي زدرافكو لوجاروشيتش، في مؤتمر صحفي، حقائق كثيرة عن المنتخبين الأول والأولمبي، وركز على مباراتي الغد أمام تشاد، بتصفيات مونديال 2022.
وقال لوجاروشيتش “سوف تكون المباراة صعبة جدًا أمام تشاد، وهي أصعب من المباراة الأولى، وقد انصب كل تركيزنا بعد العودة من تشاد على الجانبين البدني والذهني ولابد أن نبذل قصارى جهدنا لنتخطى المنتخب التشادي”.
وأضاف أن نتيجة الفوز على تشاد بثلاثية في ملعبها، تعتبر جيدة، لكنهم في ذات الوقت يجب أن يحذروا في المباراة الثانية، لأن كرة القدم لديها تقلباتها”.
واستطرد المدرب الكرواتي: “الأمر لم ينتهي بعد رغم فوزنا الكبير في المباراة الأولى، فالصعوبات سوف تبدأ الآن، ونتوقع أن يتقدم السودان لمرحلة المجموعات، ولا أعد بإحراز هدف أو اثنين أو حتى 3 في مرمى تشاد، بل أعد بتحقيق هدف التأهل لمرحلة المجموعات”.
وناشد مدرب المنتخبات السودانية الجمهور السوداني بضرورة دعم المنتخب مضيفا أنهم في الجهاز الفني واتحاد الكرة ولجنة المنتخبات والجمهور السوداني يجب جميعا أن يتكاتفوا لعبور موقعة الغد.
وأشاد لوجاروشتيش بنتائج المنتخبين الأول والأولمبي السودانيين، أمام تشاد ونيجيريا، وقال إنها نتائج جيدة في ظل عدم انتظام الدوري السوداني وضعف نشاط كرة القدم، بسبب المتغيرات الأمنية والسياسية السياسية الآخيرة بالسودان.
وفي إجاباته على أسئلة وسائل الإعلام، أكد المدير الفني للمنتخبات السودانية أنه يعتمد في قائمة المنتخب الحالية، على رباعي الأندية التي تمثل السودان قاريا وإقليميا، وهي أندية الهلال والمريخ والأهلي شندي والخرطوم الوطني لأنهم اللاعبين الأكثر استعدادا بدنيا وفنيا.
وأكد المدرب الكرواتي أنه اشترط منذ لحظة تعاقده مع الاتحاد السوداني عدم التدخل في عمله وفرض اللاعبين، وأنه ظل يجتمع دائما بمساعديه لتقييم اللاعبين واختيار آخرين جدد، وقال إنه لا يمكن أن أختار اللاعبين جميعا، لأنه له قياساته الخاصة.
وحول عدم إختيار صانع الألعاب شرف الدين شيبوب المحترف بنادي سيمبا التنزاني للمنتخب، أبدى لوجاروشيتش صراحة شديدة وقال: “شيبوب لاعب جيد ولديه إمكانيات كبيرة، وشاهدته في 8 مباريات وفي مباريات الديربي بين الهلال والمريخ، فهو لم يصل بعد لمستوى إكمال مباراة بذات المستوى الذي يبدأ به”.
وأضاف لوجاروشيتش: “ولم يكن شيبوب ضمن أفضل 5 لاعبين من الفريقين في كل تلك المباريات، كما أنني لمباراة تشاد اخترت وأشركت أسرع لاعبين في منطقة صناعة اللعب والهجوم، وهم الثلاثي رمضان عجب وياسر مزمل وأحمد التش”.
واستطرد: “لم أختر التش من قبل، لكنه في آخر مباراتين للمريخ أثبت أنه أفضل لاعب بفريقه”.
وحول عدم اختيار مهاجم المريخ بكري المدينة، أوضح أنه أفضل لاعب شاهده بالسودان، مضيفا أنهم يفقدونه في المنتخب، لكنه يدعو إلى هدوء الأمور حول بكري الذي يعيش ضغوطا، وأنهم ينتظرون عودته للمنتخب يوما ما.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد