صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

لو دامت لغيرك لما آلت إليك

46

أضرب وأهرب

عبد المنعم شجرابي

× قال الدكتور مصطفى محمود في كتابه “فلسفة الموت”.. تصور لو كانت الحياة أبدية وأطلق لخيالك العنان فكيف كنت تعيش والعقارب بالملايين والباعوض لا حصر له ولا عدد.. والذباب يملأ الفضاء والثعابين تتجول والكلاب والقطط والأسود وكل مخلوقات الله تتوالد والبشر يتوالد والبيت مليان جدودك وجدود آبائك والأمهات وأمهات الأمهات وماذا كنت ستأكل والطيور والحيوان والسمك والنبات حي لا يموت بالذبح والقطع.. باختصار الحياة تتجدد بموت الميت وميلاد المولود واستمراريتها تتأتى في عملية الاحلال والابدال في كل موقع فيها..!
× والشيء بالشيء يذكر فالحياة ان كانت في كل مجال سباق تبادل فإنها اكثر خصوصية في كرة القدم واللاعب مهما طال عمره ففترته في الملاعب محدودة والنجم الجماهيري الحصيف هو الذي يعتزل وقت “التصفيق” لا “الهتاف ضده”.. باختصار كاريكا قدم للهلال الكثير ونقش اسمه بأحرف من نور وانضم الى قائمة شرف الكباتن الذين تعاقبوا على النادي الكبير أوفياء مخلصين فيا كاريكا الانسان الخلوق واللاعب المهول والهداف الخطير والقائد الفذ حان وقت الرحيل فترجل وترجل أنت مرفوع الرأس فلو دامت لغيرك لما آلت اليك..!
× بالمناسبة هناك تقليد هلالي وسنة زرقاء بملكية فكرية بقيت خالدة و”ملك حر” دون تقليد الآخرين فالكابتن الكبير المقرر للاعتزال يذهب باللاعب الجديد ومعه الى مكاتب الاتحاد ويحول له الخانة باعتباره “خليفته” اضف الى ذلك فالهلال اعتاد الاحتفال بكابتنه أو نجمه المعتزل في مهرجان تكريم تتحدث به الركبان وان كان كاريكا مطالب بتسجيل لاعب مكانه فهلال الوفاء سيقيم له مهرجاناً خرافياً ترعاه العديد من الشركات وتؤمه الآلاف من الجماهير الزرقاء وكاريكا قدم السبت الجميل وسيلاقي الأحد الأجمل من الأسياد..!
× مريخ الفاشر حصان الرهان للنسخة 2018 في الدوري الممتاز أضاع فرصة عمره في تحقيق انتصار تاريخي فهو الآن المريخ الأب كما وصفته قبل المباراة.. لاقى المريخ الابن الذي يعاني من كثير من الأمراض الادارية والفنية وكان من الممكن أن يفعل به ما يشاء.. لكنه فضلها باردة واختارها تعادلية حتى لا يجرح المجروح أو يزيد جروحه فهاردلك مريخ دارفور ومبروك للمريخ العودة بنقطة أغلى من غالية من فاشر السلطان فالأحمر المحظوظ محظوظ في أسوأ الأحوال و”الجاي كتير في السكة”..!
× أنهى وزراء الشباب والرياضة الولائيون مؤتمرهم السنوي وتقرر اقامة المؤتمر القادم بالدمازين حاضرة ولاية النيل الأزرق واحسب ان توصيات المؤتمر اذا ما وضعت موضع التنفيذ فانها دفعة كبيرة للتطور والانطلاق مع التذكير هنا ان وزارات الشباب والرياضة الولائية هي وزارة “العين البصيرة واليد القصيرة” وأولوياتها قد تأتي في الاسفل على كل الوزارات الأخرى ولا مشكلة فالرياضيون الصابرون على قضاياهم لا يملون الانتظار بأمل صحوة في الدولة للرياضة.. عسى ولعل..!
× حدد المفوض الاسبوع الأول من شهر رمضان المعظم موعداً لفتح باب العضوية بنادي الهلال والخبر بالتأكيد مفرح وسعيد للجادين في نيل العضوية والطامعون في الدخول لبرلمان الهلال ووصول رأيهم وصوتهم رسمياً في الشأن الهلالي وللذين اعتادوا ان يمارسوا العضوية “تجارة كلام” وهم انفسهم لا يملكونها فعليهم بالتنوير والارشاد والنصح كي لا يبكوا ويتباكوا ان جاء حجم العضوية لا يليق بالهلال الكبير كماً وحجماً ونوعاً.. وهذا ما لزم التنويه..!
× جمال الوالي فلس خبر مفرح.. الكاردينال فلس خبر مفرح.. حريق بقناة الهلال خبر مفرح.. هذه بعض الأخبار المفرحة وازيدكم في الفرح فرحين فعدم سداد استحقاقات لاعبي الهلال خبر مفرح وعدم ايفاء الكاردينال ببناء مستشفى ابوحمد خبر مفرح.. وللأسف فشماتة الشامتين والفرح والسعادة بالفشل أو الدفع للفشل أو الحلم به هي التي تسعد البعض في زمن المصيبة وتمني المصائب ولا حول ولا قوة إلا بالله..!
× زار مولانا احمد هارون والي ولاية شمال كردفان بعثة الهلال قبل مغادرتها للابيض وخاطب اللاعبين محرضهم على الانتصار في مباراتهم الكونفدرالية القادمة امام البركان مؤكداً ثقته فيهم وفي قدراتهم مؤمناً على وقوف حكومته مع الهلال الافريقي.. في الختام اذكركم واكرر واكرر ان الواقعة اعلاه بطلها مولانا احمد هارون والي ولاية شمال كردفان وليس الفريق عبدالرحيم محمد حسين والي ولاية الخرطوم الذي لم يفعل ولن يفعل فوالي الخرطوم لم نعرفه ولم نشاهده رياضياً في يوم من الأيام وكفى..!
× التاكا والميرغني كسلا.. النسور وتريعة البجا.. النيل ومن قبله الهلال والمريخ الحصاحيصا.. الرابطة كوستي والنيل شندي.. هلال الساحل.. الاهلي والاتحاد مدني وقبلها وبعدها موردة ام درمان صاحبة التاريخ العريض وشمبات والأمير البحراويان.. فرق كان لها ولغيرها صولات وجولات في الممتاز نافست وحققت الانتصارات على القمة قبل ان تسقط من الممتاز.. القائمة أعلاه ارفعها للاهلي الخرطوم والاهلي عطبرة فكلاهما يسير في طريق سلفه والعاقل من اتعظ بغيره..!

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق               

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app 

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد