صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ليه يا قلبي ليه؟

37

افياء
ايمن كبوش

ليه يا قلبي ليه؟

(1)

>آن للذين يتحدثون هذه الايام.. عن (قلة الفئران) في ديار الكاردينال، وعجزه عن الايفاء بالتزامات اللاعبين السابقة، والآنية، من رواتب وحوافز، بما فيها حوافز الحصول على بطولة الدوري الممتاز، عطفاً على عدم قدرته على اقامة معسكر تحضيري يليق بالفرقة الهلالية للموسم الجديد، آن لهم ان يصمتوا.. وان يوفروا مدادهم للكتابة عن افتتاح الجوهرة الزرقاء تمنطاشر يناير تمنطاشر والفين ميلادية.
>لو اجاد اشرف الكاردينال مهارات (اغلاق فمه)، لما وجد معتصم محمود ومن يشايعونه في الهجوم اليومي.. ما يكتبونه عن الرجل.. ابدا… ولكنه رجل ثرثار ويقول بما لا يفعل.
>ان عملية غياب (السيولة) لاي رجل اعمال، اذا حسبنا الكاردينال من رجال الاعمال، شيء معتاد يحدث في العام الواحد، عشرات المرات، بينما يعرف الكثيرون كيفية التعامل مع هذا الواقع بمعالجات كثيرة.. ولكن ماذا نقول لمن يفاخر ويباهي بالقول: (نحن القروش العندنا.. الحكومة ما عندها.. ولو دايرين ميسي بنجيبو).
>على ناصحي الكاردينال، ان يهدوا الرجل معروفاً يتعلم منه وبموجبه (كيف يغلق فمه).

(2)

جاءني من يقدم لي خبرا كبشرى: (ياخي كردنة شكلو حيوقف قناتو..) فقلت له ما حسبه مفاجأة المفاجآت: ياخي فأل الله ولا فألك.. مالك بها.. لماذا تريد ان تحرمني من اطلالة الفنانة المبدعة ميادة قمر الدين… صاحبة الصوت الملائكي وهي تغني من كلمات والحان الشاعر الفحل امجد حمزة (الجوهرة البنينا ان شاء الله بالزيادة… والكاردينال معانا.. حنطور الرياضة).. انا ابدأ يومي بأهازيج الفنانة انصاف مدني: (اشرف ود سيد احمد ولقبو الكاردينال.. اسم ومسمى وراجل ود رجال)… لماذا تريد ان تحرمني يا اخي الكريم من اطلالة محمد يوسف الصباحية البهية ومساء الجمال مع حسناء الشاشة داليا عطا الله والثقافة الطبية مع المنطلق بسرعة الصاروخ الدكتور عبد الناصر يوسف مصطفى و.. و.. الاستاذ فرح بشرى.. والوليد بسيوني وغيرهم من جهابذة.. وفي الطريق هدى عربي اجمل من تجيد هز كتفها.. واسماعيل حسب الدائم وبلال موسى.. كلهم.. كلهم سينضمون الى المشروع الوطني الخالد: (الكاردينال معانا حنطور الرياضة).

(3)

>يخطئ الكثيرون في تقييم (حالة) مهاجم المريخ، والمنتخب الوطني، بكري المدينة، ويحسبون ان ما يجري، من فوقه وتحته، من مشاكل وازمات يمكن ان (يفرق معه) او يؤثر عليه، لان اولئك، بإختصار، لا يعرفون بكري المدينة، القادم من منطقة وادعة لا تشغل نفسها كثيراً اذ ما كان رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم البروفيسور كمال شداد.. او مبارك تكتيك.. لذلك لا تشغلوا انفسكم بعبارات الوعيد والتهديد.. فبكري رجل بسيط نال من الدنيا والحياة اكثر مما كان يتمنى.. لذلك لا تستغربوا اذا عاد مجدداً للزراعة او غيرها من مهن ومشاغل، اقول لكم هذا حتى لا تحسبوا بان خرطومكم هذي.. هي الدنيا وما فيها.
>اعود واقول بان عودة الحرس القديم للمنتخب الوطني كان خطأ كبيراً من الاتحاد الجديد الذي لا يعرف بأن الحرس القديم بقيادة بشة والمدينة وكاريكا و رمضان عجب قد تخاذلوا في التصفيات وتمارضوا حتى لا يدفعوا ضريبة الوطن… فلم يتم مكافأتهم بالتواجد في المغرب.

(4)

>احلم بحفلة (ضاجة) يصدح فيها عبد العزيز المبارك (ليه يا قلبي ليه تاني رجعت ليه.. زي ايام زمان.. عدت تحني ليه).. او يشدو فيها الدكتور حمد الريح برائعة عثمان خالد (الى مسافرة).. او (اهديك حروف ما قالا زول.. وما اظن يقولا وراي بشر.. اهديك عيوني.. عشان استريح.. الدنيا بعدك ما بتسر.. يا حليلو).. و(حليلو) عن عموم السودانيين تفتح الكثير من مغاليق الجراح.. و… (انا جرحي قرب يطيب.. جددتو تاااني.. عليّ).

(5)

>اليوم الاخ (عبد الله انابيب) في اجازة، استجابة لمناشدة الاخ (شقشقة) فقد قال لي: (فيه الذي يكفيه).. فأستجبت مؤقتاً.

 

 

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

            

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

3,699 حملو التطبيق

                       

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

                    

https://play.google.com/store/apps/details

 

13230 حملو التطبيق

 

على متجر mobogenie

 

http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-357365

5000+ حملوا التطبيق

 

 

 

 

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد