صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ماذا يُريد المؤتمر الوطني من المريخ!!

42

مربط الفرس

أحمد قمبيري

*أفلح المؤتمر الوطني خلال الموسم الحالي في (مرمطة) سمعة وكرامة نادٍ كبير مثل المريخ بالعديد من التصرفات والتي تُحسب على هذا الحزب المتجذر في المؤامرات والغائص في محاربة من يقف ضده وضد مصالحه.
*عمل المؤتمر الوطني خلال الفترة التي سبقت الجمعية العمومية لنادي المريخ على محاربة أحد أفضل رؤساء النادي السيد جمال الوالي، وضيقوا عليه الخناق لدرجة أن قدم الوالي استقالته مكرهاً لوزارة الشباب والرياضة، وتمادت الحكومة في اتباع سياسات العداء على الأحمر الوهاج بعدم الموافقة على رئاسة سوداكال لنادي المريخ رغم أنه جاء لقيادة النادي عبر جمعية عمومية يعلم القاصي والداني أنها كانت نزيهة واتبعت فيها كل الطرق القانونية.
*عمل بعض (المندسين) والكارهين للأجواء الديمقراطية من المحسوبين على المريخ على تقديم طعون غير منطقية وتنضح غلاً وحسداً في سوداكال أكثر مما توغل وتغرس سهامها في جسد النادي، لأن المعاداة استهدفت المريخ أكثر مما استهدفت الرئيس المنتخب، وكل تلك الخطوات للأسف الشديد جاءت بإيعاز تام من (جهات نافذة في الدولة) رمت إلى إدخال المريخ هذا التاريخ الثر في نفق ضيق يصعب الخروج منه.
*بقي المريخ (ولأول مرة) في تاريخه بدون رئيس نادٍ شرعي ومنتخب لمدة تجاوزت الخمسة أشهر، عانى فيها النادي ما عانى من ضيق ذات اليد، وقلة المال مما أدى لتذمر اللاعبين والجهاز الفني، وأدى كل ذلك إلى (نهاية كارثية) للموسم الكروي والذي خرج منه المريخ خالي الوفاض.
*عندما تعلق الأمر بالكاردينال من خلال الجمعية العمومية الفائتة، ورغم ما واجهه الرجل من إدانات وتعليمات شديدة اللهجة من المحكمة العليا بإزاحته من رئاسة النادي إلا أنه للأسف الشديد واصل في سدة قيادة الأزرق بأمر المفوضية، ليس من أجل خاطر عيونه، وإنما لأن الحكومة راضية تمام الرضا عن الكاردينال (لأن لغة المصالح أصبحت مشتركة بينهما). وهذا ما يفتقده سوداكال الذي لم يعطِ من طرف اللسان حلاوةً ولا قدم السبت ليجد الأحد من حكومة المؤتمر الوطني.
*هذا الوضع المتأزم نجزم أن للحكومة يد طولى فيه، لكن ليتريث ولينظر هؤلاء إلى ما يحيق بهذا النادي صاحب الإنجازات التي رفعت اسم السودان عالياً.. لينظروا إلى أين ستودي به هذه العداءات.
*المريخ يا سادة بين يديه الآن التسجيلات والتي يعلم الجميع أنها تحتاج إلى الدعم المالي، وهذا البند لن يتوفر إلا بخروج سوداكال من السجن، مع العلم بأنه أعلن عدم دفعه لأية مبالغ مالية في التسجيلات أو أي أوجه صرف أخرى إلا بعد إعلانه رسمياً رئيساً للنادي، والرجل له الحق طالما أنه بين القضبان ومصيره غير معروف حتى الآن فلماذا يدفع، ومن يضمن استرداده لأمواله وبأية صفة سيسترد تلك الأموال إذا ما قذفت به رياح الوطني خارج تشكيل مجلس المريخ؟.
*إداريو المريخ ومجلس شرف وأقطاب يحتاجون إلى الشجاعة وتتمثل في أن يسلموا مفاتيح النادي لوزارة الشباب والرياضة لأن وضعية هذا الكيان العريض صارت تضعف يوماً بعد يوم بفعل ما يحاك سراً وجهراً لأجل إضعاف الأحمر لمصلحة جهات جميعنا يعلمها ويعرفها.. فهل من قرارات قوية تعيد إلى هذا النادي هيبته وكينونته؟.. نأمل ذلك!!

 

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

 لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

3,699 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

13230 حملو التطبيق

على متجر   mobogenie

 http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

5000+ حملوا التطبيق

قد يعجبك أيضا
2 تعليقات
  1. Daldoum Hagar يقول

    الا تخجلوا يا هؤلاء؟! دعم 14 سنة متتالية ما حمدتوه! من اين اتى جمال الوالي؟ اليس هو من كوادر المؤتمر الوطني الذين دعموا به المريخ حتى اصبحتم تتفاخرون بامواله (و التي هي اموال الحكومة او المؤتمر الوطني) .. هل نسيتم الفشخرة و المباهاة طيلة السنوات الفائتة و شعاركم ((الكاش بيقلل النقاش!)) ووصمكم لنادي الهلال بالنادي المفلس و لاستاده بزريبة العيش؟!
    اصبرو يا اخوة و تحملوا الفلس قليلا ، و اتركوا الوالي لاسرته قليلا و فكروا بعمق وواقعية عن كيفية اخراج المريخ من مهنته، .. فنحن لا نرضى لكم ما انتم فيه فقوة الهلال من قوة المريخ و العكس صحيح ، لان ذلك يولد التنافس القوي بينهما.

  2. السما الاحمر يقول

    سيد دلدوم بالله عليك … انت كمان عايز تفتي في سوداكال ؟ ووضع المريخ نسيت دعم المؤتمر لعطا المنان ونسيت المليارات السلموها الكاردينال ؟ نحن ما دايرين دعم الحكومة بس المتنفذين الزرق يكفوا أيديهم ويتركوا المريخ في حاله … ومع هؤلاء لا تخاف المريخ سيتاثر بعدم التسجيل الرحيل المنتظر لبعض لاعبيه ودي طبعا مقصودة والحقد وصل مرحلة بعيدة حتى الدولة لها دور كبير في ذلك بواسطة ضعاف النفوس الزرق الذين لن يعرف النوم سبيل إلى جفونهم ما دام المريخ يتنفس يريدون القضاء عليه وترك الساحة لبارد سوق العيش الهش الذي لا يعرف الانتصار الا بالحكام وشراء الذمم وسلم لي على حجازي في كوستي وحداثة في مدني وحجازي السنة الفاتتت اعلام كردنة وصفة بالمرتشي والرشيد كتب عنه ولم يدافع عن نفسه … هو حجازي وحداثة بقامة ابوالهل المدعوم ولا هناك أهداف أخرى وقريبا ستنكشف الحقائق وتدور الدوائر ويعود المريخ ماردا يسلبكم النوم وقال ممتاز قال ولجنة الحكام من 22 سنة تدعم وتجير البطولات بالحرام هههههه هههههه هههه اخجلوا واصمتوا قليلا وانتظروا مصيركم المظلم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد