صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مانشستر سيتي يسقط أمام كارديف سيتي

23

Cardiff City v Manchester City - Premier League

تواصلت عقدة مانشستر سيتي، وصيف بطل الموسم الماضي، في عاصمة ويلز بعد سقوطه أمام كارديف سيتي الصاعد حديثا 2-3 الأحد، في المرحلة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
واعتقد الجميع أن سيتي في طريقه لتحقيق فوزه الأول على صعيد دوري الأضواء في معقل كارديف سيتي، الذي يخوض غمار الدوري الممتاز للمرة الأولى منذ انطلاقه عام 1992، إذ تغلب عليه 3-صفر في دوري الدرجة الأولى سابقا في 23 يناير 1954، فقد وضعه البوسني إدين جيكو في المقدمة بتسديدة من مسافة بعيدة (52).
لكن كارديف سيتي عاد إلى اللقاء وادرك التعادل في الدقيقة 60 عندما توغل الكوري الجنوبي كيم بو-كيونغ في الجهة اليمنى، قبل أن يعكس كرة أرضية وصلت إلى فرايغر كامبل، الذي حولها نحو المرمى فصدها الحارس جو هارت ثم سقطت أمام الأيسلندي أرون غونارسون الذي تابعها في الشباك.
واكتملت المفاجأة في الدقيقة 79 عندما تمكن فريق المدرب مالكي ماكاي من تسجيل هدف التقدم والفوز بكرة رأسية قوية من فرايغر إثر ركلة ركنية نفذها بيتر ويتينغهام.
وتأكدت الهزيمة الأولى لسيتي بقيادة مدربه الجديد التشيلي مانويل بيلغريني، الذي استهل مهمته بفوز كبير على نيوكاسل يونايتد (4-صفر) في المرحلة الافتتاحية، عندما أضاف فرايغر هدفه الشخصي الثاني وهدف فريقه الثالث في الدقيقة 87 من كرة رأسية أيضا إثر ركلة ركنية نفذها دون كوي.
ونجح سيتي في تقليص الفارق في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بهدف أول للوافد الجديد الإسباني ألفارو نغريدو من كرة رأسية، إثر عرضية من مواطنه دافيد سيلفا، إلا أن ذلك لم يكن كافيا لتجنيب الضيوف الهزيمة.
يذكر أن سيتي وكارديف تواجها للمرة الأخيرة على صعيد الدوري في الدرجة الثانية سابقا (أولى حاليا) وكان ذلك خلال موسم 1983-1984، حين فاز القطب الأزرق لمانشستر 3-صفر في معقل منافسه ثم تعادل معه إيابا في أرضه 2-2.
أما اللقاء الأخير بينهما في جميع المسابقات فيعود إلى 29 يناير 1994 في الدور الرابع من مسابقة كأس إنجلترا (1-صفر).
وعلى ملعب “وايت هارت لاين”، واصل الإسباني روبرتو سولدادو، القادم من فالنسيا، أداءه الجيد مع فريقه الجديد توتنهام، وقاده لفوزه الثاني على التوالي، وجاء على حساب الفريق الويلزي الآخر سوانزي سيتي 1-صفر، وذلك بتسجيله الهدف الوحيد من ركلة جزاء في
الدقيقة 58.
وكان سولدادو سجل هدف مباراة المرحلة الافتتاحية أمام كريستال بالاس من ركلة جزاء أيضا، إضافة إلى هدفيه في مرمى دينامو تبليسي الجورجي (5-صفر) في ذهاب الدور الفاصل من مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”.
وتختتم المرحلة الاثنين بموقعة نارية بين مانشستر يونايتد حامل اللقب وتشلسي.
وبات ترتيب فرق الصدارة كالتالي:
1- تشلسي 6 نقاط من مباراتين.
2- ليفربول 6 من 2
3- توتنهام 6 من 2
4- وستهام 4 من 2
5- ساوثهامبتون 4 من 2
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد