صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ماهي المشكلة وأين الحل يا ولاية..!

38

زووم
ابو عاقلة اماسا

* قبول جزء من الطعون ضد سوداكال وإقصاءه عن رئاسة المريخ لم يحل مشكلة المريخ، كما أن الذين شكلوا حجر عثرة في هذا الطريق وأجلوا الحسم لأكثر من شهرين لم يقدموا الوصفة الدقيقة لقيادة النادي للخروج من الأزمة بمخرج آمن، فإنقسامات أهل المريخ في بعضهم هو السبب الأساسي الذي يضعفه، وإلا لما أصبح مصيره مرتبطا بمزاج شخصين نافذين فقط في ولاية الخرطوم، فالثابت عن المريخ أنه ليس فريقا ولائيا بقدر ماهو فريق قومي الصبغة له أنصار في كل بقاع الوطن.
* مشكلات المريخ معقدة جدا وشائكة، وقد إختلطت فيها المعايير وتداخلت لدرجة يصعب معها تمييز الصفوف وتحديد من هم على حق ومن هم الباطل، لأننا استسلمنا لممارسة عمل رياضي يتنصل كل مرة عن قيمة مهمة من قيمه المهمة والغالية وكان لابد من دخول جحر الضب كنتيجة طبيعية للتعامي المتعمد الذي كنا نمارسه.. وبإذن الله ستكون هذه الأزمة هي الأخيرة من نوعها والدور الأخير للمفوضيات في هذا النادي بعد أن انضم السودان للمنظومة الإحترافية العالمية وجمهورية كرة القدم التي يرأسها (فيفا) من يوم 14/سبتمبر الماضي، وبعد هذه الواقعة لن نسمع بالتدخلات الحكومية في شؤون المريخ ولا بالتشويش المتعمد على العملية الرياضية والدعم الملغوم الذي سمموا به أجسام المؤسسات والأندية.
* ولاية الخرطوم لن تقدم دعما يفيد المريخ ويخرجه من أزمته لأنها كانت جزء من معاناة لجنة التسيير الأخيرة عندما وعدتهم بالدعم الملياري لإغراء جمال الوالي بالعودة، وعندما تم ذلك تجاهلوه… والآن هاهي تعاود الكرة ولكن في هذه المرة مع الهرم الرياضي الكبير محمد الشيخ مدني.. وأخشى ما أخشى أنهم يلقون به في محرقة الشخصيات، وقد سبقه فيها أسامه ونسي وذات الولاية تفرجت عليه وهو يرتاد الحراسات بلا ذنب إغترفه..
* كنا ننتظر من ولاية الخرطوم أن تتصدر للمشكلة في الضوء وتعلن تكفلها بدفع الديون التي هي واحدة من المخاطر التي تحيط بالنادي حاليا، مع وضع جزء من ميزانية التسيير على الأقل لإغراء أي مغامر بهذه المهمة… ولكن الوعود وحدها لن تحل مشكلة المريخ..ولن تعيد تنظيم الصفوف وإعادة الصفاء بين الفرقاء والخصوم الذين دمروا البيت المريخي بالقصف المتبادل بينهم دون أن يدروا..!
* ولاية الخرطوم لم تقف على حقيقة أزمة المريخ وإمكانية الحلول المعقولة التي تضع حدا لهذه المعاناة وكل ما همها أن تضع يدها على المريخ وتبعد من تبعد وتعين من تعين…ولكننا سنحتفل بالإنعتاق قريبا.

حواشي

* قلت أن معاناة المريخ مصنوعة بجدارة وإمتياز بفضل بعض الأفراد الذين لاهم لهم سواء تزيين وتجميل أخطاء الغير.
* تسلم النادي خطابا من المكونات الدولية بموجهات رخصة الإحتراف بتأريخ 2009، قبل ذهاب شداد.. وهاهو الرجل يعود وما زلنا في المحطة (صفر) نتكلم عن الإستاد فقط..!
* هل كان ذلك الخطاب يتحدث عن الإستادات فقط.. أم المؤسسية في الهياكل والملفات والمدارس السنية؟… أم ماهي التفاصيل ياجعفر سليمان… بوصفك المدافع الأول عن مؤسسية مجالس الإدارات؟
* المؤسسية التي كنا نقصدها تسهل عملية الإدارة وتقلل المشاكل والأزمات.. خاصة المالية…. والمريخ الآن وبحمدالله تعالى على كل حال يختنق بالمشاكل والأزمات من كل نوع.. حوصرنا بمفاهيم جديدة تختصر مواصفات رئيس المريخ في أن يكون ثريا.. فجاء الثري بعد أن آنس في نفسه الكفاءة… فحاربوه..!!
* بعض أهل المريخ تحدثوا عن مصدر الأموال.. والبعض الآخر تحدث عن الأخلاق وغيرهم ذهب لأبعد من ذلك.. بينما أسباب الإقصاء الأساسية بعيدة عن كل هذه الحسابات..!
* نريد الحلول العملية ياجعفر بدون (تنظير أجوف).. فالوضع لا يحتمل..!!
* بمناسبة التنظير الأجوف.. كتبت بالأمس أن هنالك إنتقال قادم بواسطة لجنة تسيير وتعيين… الأمر الغريب هنا أن رياضي يتبع لعائلة وجمهورية كرة القدم.. وفي 2017 يؤيد ويبشر بالتعيين… كيف هذا بربكم؟

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

 لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

3,699 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

13230 حملو التطبيق

على متجر   mobogenie

 http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

5000+ حملوا التطبيق

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد