صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ما بين عام مضى وآخر آت..!!

23

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

* ودعنا العام 2017 ونستقبل اليوم العام 2018 وما بين عام مضى وآخر قادم تتمدد الاحزان الرياضية السودانية سواء في كرة القدم او بقية المناشط الفردية والجماعية خاصة في الجانب المتعلق بالمشاركات الخارجية والتي لم تخرج عن دائرة السقوط..

* في دوائر الاندية يبقى الامل المتعلق بحبال الوهم هو العنوان الاول الذي يتعامل به كل المحبين سواء للمريخ او الهلال.. وعلى الرغم من ان كل المعطيات التي حدثت في الماضي وادت الى الفشل لا تزال باقية الاّ ان احداً لا ولن يمل من ممارسة التفاؤل..

* والتفاؤل السوداني ـ لمن لا يعرفون ـ مسنود على الدوام بالعاطفة الجياشة والتعصب الذي يكون بامكانه قلب كل السلبيات الى ايجابيات ويظهر الصورة المقلوبة وكأنها معدولة لتبدأ فوراً موجة الحلم السرابي الذي يتحول بفعل الايام الى كوابيس مزعجة..!!

* المريخ والهلال يمارسان الاستبداد العلني عبر قناعة كاذبة يؤمن بها السواد الاعظم من المحبين.. والقاعدة الثابتة هنا تقول ان النجاح لا ولن يتحقق الاّ بالصرف الخرافي على الأجانب ودفع ملايين الدولارات لـ(الفشخرة) والتغني بذلك ومكاواة الآخر..

* ولعل ما يحدث من تفاؤل نتابعه في مثل هذه الايام من كل عام وانتظار لابداعات الاجانب وبصمتهم المنتظرة ومساهمتهم في قيادة فرقنا الى منصات التتويج الافريقية صار من الثوابت التي دائماً ما تنتهي الى لا شئ ولا تجني الجماهير منها غير الحسرة..

* وبالنظر الى الادارات نجدها منسودة باعلام المصالح وهي لا تمل بيع الوهم ـ المنتهة صلاحيته ـ للغلابى بعد التسجيلات سواء الرئيسية او التكميلية كل 6 اشهر ولعل نجاح تدوير تلك البضاعة المضروبة يرجع الى انهم ـ اي التجار ـ يعزفون على وتر العاطفة..

* ويستمر السيناريو البائس الحزين في كل عام.. والواقع الي نعيشه لايبتعد كثيراً عن السقوط المتواصل والمستمر ومن الادوار الاولية في حين ان بقية الاندية بالقارة السمراء صغيرها وكبيرها تمضي الى الامام وتتواجد باستمرار في منصات التتويج..

* وبالنظر الى حال الرياضة عموماً وكرة القدم على وجه الخصوص سنجد ان الصورة بالجد باهتة ووصلت في السوء الى مراحل متأخرة بفعل السياسات البعيدة كل البعد عن المنطق او الخط الطبيعي الذي تسير عليه كل البلدان الراغبة في التطور والنهوض..

* الان وبعد عودة الرجل القوي كمال شداد الى قيادة اتحاد الكرة السوداني تفاءلنا خيراً خاصة بعد الاجراءات الاسعافية التي اعلن عنها وشرع في تنفيذها سواء بخصوص المنتخب الاول او النهوض باكبر مسابقة كروية بالبلاد (بطولة الدوري الممتاز)..

* ولعل الصورة البائسة التي ظهرت عليها ملاعب الدوري في الاعوام السابقة هي التي اجبرت البروف شداد على تكوين لجنة للطواف على ملاعب الولايات لتحديد مدى صلاحيتها لاستضافة مباريات اكبر مسابقة واتخاذ الاجراء المناسب والسريع الحاسم..!!

* كما ان التعاقد مع مدرب اجنبي للصقور وتفعيل الاستثمار والتعاقد مع العديد من الشركات لرعاية المنتخب ينبئ بالكثير من الايجابيات ويجعلنا تفاءل بمستقبل مشرق للمنتخبات التي عاشت الاهمال على مر السنوات الاخيرة من جانب اتحاد الكرة السابق..

* وعلى اعتبار اننا ودعنا العام 2017 وها نحن نستقبل العام الجديد 2018 لا نملك غير ارسال الامنيات بالتوفيق لادارات انديتنا الكبيرة والسعي للاستفادة من الدورس الغزيرة التي مرت بها طوال السنوات الاخيرة والشروع في التصحيح طمعاً في التقدم..

* والآمال تمتد الى قادة بقية المناشط الرياضية سواء الفردية او الجماعية بالاتجاه الى العمل المدروس والتخطيط السليم والاهتمام بالناشئين والبراعم املاً في الاستفادة من التنوع الخرافي الذي تمتاز به بلادنا وتفردها عن بقية بلدان القارة بالموهبة الفطرية.

* تخريمة أولى: توقفت كثيراً امام قرار مجلس المريخ المتعلق بشطب علي جعفر ولا ادري لماذا تذكرت ما قام به المصلحجية قبل اعادة قيد اللاعب في الكشوفات ايام لجنة ونسي وكيف اشاعوا تدخل الهلال للحصول على خدماته ورددت في نفسي (يا للعحب)..

* تخريمة ثانية: تعاقد الوادي نيالا مع الثلاثي راجي وعلاء يوسف وسفاري ربما يساهم في تحقيق نهضة كبيرة وخرافية في مستوى الفريق خلال الموسم التنافسي القادم.. وفي ذات الوقت قد تقود تلك الخطوة الفريق الى الهبوط وتوديع الممتاز.. وربنا يستر..!!

* تخريمة ثالثة: توقعت ان يعلن مجلس المريخ عن اقامة معسكر اعدادي للفريق تأهباً للموسم التنافسي الجديد داخل السودان لا لشئ سوى لان الظروف المادية لا ولن تسمح الى جانب ان هنالك اكثر من عشرة لاعبين يتواجدون خارج السودان لاسباب مختلفة.

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوا التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. OMER يقول

    تعاقد الوادي نيالا مع الثلاثي راجي وعلاء يوسف وسفاري ربما يساهم في تحقيق نهضة كبيرة وخرافية في مستوى الفريق خلال الموسم التنافسي القادم.. وفي ذات الوقت قد تقود تلك الخطوة الفريق الى الهبوط وتوديع الممتاز.. وربنا يستر..!!
    اشرح لينا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد