صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ما بين مرتضى منصور والاعلام السالب..!!

29

كـــــــرات عكســـــية
محــمد كامــل سعــيد
Mohammed.kamil84@yahoo.com

* شهدت السنوات الاخيرة تراجعاً ملحوظاً وكبيراً في نسبة الندية بين الاهلي والزمالك، وقل السباق بعد ما رجح الاهلي الكفة لصالحه بشكل واضح ومنظور، وتضاعفت الفوارق خاصة تلك المتعلقة بالارقام ومرات الفوز، سواء بالدوري أو في لقاءات القمة..
* الندية كادت ان تصل الى مرحلة التلاشي، وصار الزمالك يتحمس للفوز بكأس مصر لانه لا يحتاج لمجهود كبير كالذي يحتاجه اي فريق للتربع على عرش الدوري بدليل ان الاهلي حسم في الموسم المنصرم اللقب المحبب لصالحه قبل اسابيع وبفارق خرافي..!!
* قبل ايام تعرض الاهلي لظلم واضح ـ ربما بدون قصد ـ من التحكيم وانتهى لقاءه امام الانتاج الحربي بالتعادل السلبي.. وفي تلك المباراة الغى الحكم هدفاً اجمع كل من شاهد المقابلة على صحته الى جانب صرف ضربة جزاء واضحة كالشمس للمغربي ازاروا..!
* ادارة الاهلي الواعية بقيادة الكابتن محمود الخطيب اصدرت بياناً طالبت فيه الاتحاد ولجنة الحكام بمراجعة ما حدث في تلك المباراة، ومعرفة اسباب الهفوات التي وقع فيها طاقم التحكيم ولو مم باب الحرص على عدالة المنافسة وضمان الارتقاء بها الى الامام..
* بالصدفة تابعت برنامجاً في قناة الاهلي، بعد ساعات من ذلك البيان، استعرض بكل حيادية ردود الافعال وخلص مقدم الحلقة وضيفه عدلي القيعي الى حقيقة واحدة هي ان فريق الكرة بالاهلي يتفوق ويسيطر على البطولات في السنوات الاخيرة عبر التخطيط.
* ولم يمر على مقدم الحلقة وضيفه التأكيد على مساهمة رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور، ومن يسانده من الاعلام، في تثبيت هزائم الزمالك وتراجع نسب فوزه على الاهلي وبالبطولات سواء الدروي او الكاس او غيرها من مسابقات افريقيا والعرب..
* تناول مقدم الحلقة التصريحات الانهزامية التي يخرج بها رئيس الزمالك عقب كل هزيمة يتعرض لها الزمالك امام الاهلي، في كل البطولات، وتأكيده ان الاهلي يفوز بالدجل والشعوذة، ويستعين بعفاريت لاحراز الالقاب وقهر على نده السابق الزمالك..!!
* ملخص متابعتي لموضوع الحلقة جعلني اتأكد ان الزمالك ظل ينهزم على الدوام، الاّ في ما ندر، بسبب تلك التصريحات التي تصدّر الاحساس بالخسارة الى جميع اللاعبين فيدخلون الى ارضية الملعب وقبل ان تبدأ المقابلة امام الاهلي وهم خاسرون للنتيجة..!!
* تذكرت ذلك وقارنت الاحداث اياها مع ما ظللنا نتابعه في بعض الاصدارات المسماة مجازاً مريخية وما قيل عن وهم لجوء الهلال للمنشطات وما اعقب ذلك السنياريو اللئيم من طلب للاتحاد لفحص المنشطات قبل القمة المقررة مساء غد الاربعاء في النخبة..!!
* اي نعم لقد ظللنا نتابع وقبل كل مباراة للقمة (حركة) من هذا القبيل من جانب الاعلام السالب والذي اذا كان سيناريو المنشطات هو الاشارة التي صدرت من كبار الطبالين وتلقاها افراد الكورال والهتيفة، فانها لا ولن تخرج عن دائرة الامس المتعلقة بالتحكيم..
* وبعيداً عن تحيّز التحكيم والاتهامات الحالية بتعاطي افراد الهلال للمنشطات فقد تابعنا من قبل، وفي اكثر من مناسبة، الهجوم المنظم على لجان الاتحاد المختلفة كالبرمجة والمسابقات والانضباط وغير الهواة وغيرها والتي اظهرت المريخ كالحمل الوديع..!!
* وبالامكان ان يتحفنا المطبلاتية والكورال في حلقة قادمة (بوهمة) ان المريخ ظل دوماً فريسة لاعمال الدجل، ولابد للجماهير من قراءة ايات من الذكر الحكيم في تجاوز غريب وصارخ لا علاقة له بالمنطق، بل يساهم في هزيمة الاحمر معنوياً قبل بداية اي لقاء..!!
* واذا كانت الازمة الحالية التي يمر بها الزمالك وتخلفه عن نده الاهلي، قد حدثت بسبب الوهم والروح الانهزامية لرئيسه مرتضى منصور فان ما يحدث في نادي المريخ من ابتعاد وبفارق كبير عن الهلال للاسف يعود للاعلام السالب والمطبلاتية والكورال.
* تخريمة أولى: ما حدث في فاصلة التأهيلي بمدني، وتخلف مريخ نيالا عن اداء مباراته بالممتاز امام هلال كادوقلي يدخل في دائرة التفلتات الغريبة التي لا علاقة لها بالرياضة عموماً والكرة على وجه الخصوص لكن تبقى ثقتنا كبيرة في ان الاتحاد قادر على الحسم
* تخريمة ثانية: بكري المدينة الذي اشاعوا بالامس انه مصاب ومتوقف عن التدريبات، سمعنا اليوم عن عودته الى الملاعب، واكتمال جاهزيته لقيادة الاحمر امام الهلال في القمة المرتقبة غداً.. والله انا لا اخاف الاّ من ان يعيد الكواي قصة هيثم مصطفى..!!
* تخريمة ثالثة: اعتقد ان النفي الذي تقدم به ود الشيخ، رئيس اللجنة التي عينها الوزير، لخبر اصدار الفيفا لعقوبات صارمة ضد المريخ يحتاج لتحركات جادة عنوانها الارتقاء باداء الاعلام المساند لهم بدلاً من الهبل والعبط الحالي ولنا عودة باذن الله لهذه القصة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد