صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ما قلّ ودلّ

679
وكفى
إسماعيل حسن
ما قلّ ودلّ
* الحكم – سلباً – على مدرب المريخ الجزائري الجديد جمال شخارم في الوقت الحالي؛ ليس منطقياً على الإطلاق… خاصة وأنه يعمل في ظل ظروف قاسية.. صعبة.. لا تخفى على أحد..
* اللجنة المكلفة بتعديل النظام الأساسي وتنقيحه؛ فرغت من مهمتها أمس.. وحسب تأكيدات سعادة اللواء عبد المنعم النذير، فإن التعديلات التي أجروها سترضي القاعدة الحمراء من طرف، وتلبي طموحاتها.. وإذا وافق عليها مجلس الإدارة كان بها.. وإذا رفضها تستقيل اللجنة، وتعقد مؤتمراً صحفياً توضح فيه الحقائق – من وإلى – للشارع المريخي..
* ولكن تبقى الأسئلة المشروعة… هل جمعية 3 أكتوبر قائمة؟؟
* وإذا قامت، ماذا سيفعل الاتحاد..؟؟!!
* نعلم أنه لن يعترف بها، ولكن هل يكفي ألا يعترف بها؟؟!!
* غداً بإذن الله يلتقي المريخ بفريق الفلّاح عطبرة بإستاد الخرطوم مساءً.. وعقب المباراة يتسلم كأس (كاس) الما خمج..
* فليت جماهير المريخ تتواجد خارج الاستاد بعد هذه المباراة بطبولها ومزاميرها، وأعلامها وطواقيها، لتحتفل بهذا الكأس التاريخي، الاحتفال الذي يليق بقيمته..
* بالمناسبة هذا الكأس المستحق، انتزعناه من الاتحاد قبل أن ننتزعه من الهلال…. وهنا تكمن قيمته وحلاوته..
* ولعلها فرصة لنجدد الإشادة بالرجال الذين كانوا وراء انتزاعه، وعلى رأسهم الحبيب مزمل أبو القاسم، وأبو القوانين محمد الشيخ مدني، ودكتور الكوباني…
* ما الغريب في أن ينتظر المريخ هدايا من الأندية الأخرى ليستعيد الصدارة؛ فصدارة الهلال الحالية للمنافسة، كفلتها له هدايا من أندية أخرى عطلت المريخ في مباريات سابقة..
* يلتقي الهلال غداً بالخرطوم الوطني.. ويلتقي يوم الأحد القادم بأهلي الخرطوم.. وسنحرص على متابعة هذه المباراة  الأخيرة بالذات لنرى هل سيلعب الأهلي بنفس القوة والحماس والإصرار الذين لعب بهم أمام المريخ، أم يا ترى يكون حملاً وديعاً كعادته أمامه..
* الجهود التي تبذلها وزيرة الشباب والرياضة ولاء البوشي من أجل محاربة الفساد، على الرأس والعين.. ولكنها لو استشارت بعض القانونين في وزارتها، فسيتضح لها أن التصريحات والبيانات غير المدروسة بشأن هذا الفساد، قد تدخلها في (حتة ضيقة)، وتعرضها للمساءلة القانونية..
* وها هو الاتحاد بصدد مخاطبة النائب العام لرفع الحصانة عنها، توطئة لمقاضاتها بسبب البيان الأخير الذي أصدرته قبل إكتمال إجراءات الضمانة الأخيرة بعد التحري في الاتهام الموجه لبعض الشخصيات في الاتحاد، حول شراء سيارات بالدولار من ريع منحة الاتحاد الإماراتي إبان مباراة القمة السودانية في أبوظبي.
* ولذات السبب، يرفع مذكرة إلى رئيس مجلس الوزراء يوضح فيها تأذيه من ممارسات الوزيرة وبيانها الرسمي الذي من شأنه أن يؤثر على سير العدالة، في قضية لم تتعد مرحلة التحري بعد..
* قلت لعضو في اللجنة القانونية للاتحاد العام إن مجلس المريخ يهدد الاتحاد بتقديم شكوى ضده إلى الفيفا إذا أصر على إلغاء جمعية السبت.. فضحك وقال لي بكل هدوء وثقة: طيب حقو يكسب زمنه، ويجهز شكوته من الآن.. لأن الاتحاد ألغى الجمعية بالفعل، وسلم المجلس خطاباً رسمياً بهذا المعنى..
* وإذا تجاهل المجلس هذا الخطاب وعقد الجمعية، فإن الاتحاد لن يعترف بها..
* واختتم….. أما ما سيحدث بعد ذلك.. فخليهو في سرك..
* وكفى.
قد يعجبك أيضا
3 تعليقات
  1. Hajjam يقول

    ياخي استحوا عمركم كلو عايشين علي الهدايا من الحكام ومكاتب الاتحاد وتجي تقول الهلال عايش علي الهدايا؟. نحن كاساتنا بنجيبها خدمة يمين وعرق جبين من جوه الملعب مش من مكتب.انتم من تعتمدون علي اكل الميتات والفطايس وحسم المباريات خارج الميدان ياناس بري قيت. احتفلوا كما تشاءون بالكاس الفطيسة الذي اتاكم بخبث واحتيال وتزوير كبير الكهنة الياخماو ولو معتمدين عليه كي يحرز لكم كاسات مكتبية في المستقبل خموا وصروا. لعباتكم بقت مكشوفة.

  2. ابو عمار يقول

    ونشرب ان وردنا الماء صفوا ويشرب غيرنا كدرا وطينا قال ايه عمك ده قال كاس كاس الماخمج كاس الجيفه مبروك عليكم

  3. Hajjam يقول

    هههههه هاااااااااااااي. قال الكاس انتزعناه من الاتحاد !!!ياخي استحوا انتم لم تنتزعوا شيئا ولكن الكاس جاكم في غفلة من الزمن نتيجة لاستهتار شداد الذي ارسل عضو مجلسكم مدثر خيري للدفاع عن الهلال. والله شداد محظوظ بان يكون الظلم وقع علي الهلال ولو حصل العكس كان بلطجية وكورال اليخماو قلبوا عاليها سافلها علي رأسه ورؤوس منسوبي الاتحاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد