صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ما يحتاجه المريخ

19

خارطة الطريق
ناصر بابكر

* موقعة النهود أمام هلال كادوقلي والتي قدم خلالها المريخ افضل اداء له الموسم الحالي سواء علي المستوي الجماعي او الفردي .. كشفت للقاعدة الحمراء عما يحتاجه المريخ ليظهر بصورة مرضية وتلبي تطلعات انصاره وكشفت للجميع عما ظل يفتقده الفريق منذ بداية الموسم وبالتالي كان سببا في تأرجح المستوي والحديث هنا بلا شك عن الدعم المعنوي والتفاف الجماهير خلف الفرقة الحمراء وإحاطتها بالدعم والتشجيع والحب لتوفير اجواء تحفز وتدفع اللاعبين لتقديم افضل ما عندهم كما فعلوا في موقعة غرب كردفان في الجولة الفائتة .
* شخصيا تطرقت لتلك النقطة الجوهرية عدة مرات في هذه المساحة وأشرت لان المقومات التي عجز عن المجلس عن توفيرها من اعداد مثالي قبل بداية الموسم او علاج مبكر للمصابين او طاقم فني أجنبي تصلح كمبرر للإخفاق القاري الذي يتحمل المجلس مسئوليته من الألف للياء .. لكن تلك الجزئيات لا يمكن ابدا ان تشكل عذرا للتواضع والإخفاق في البطولات المحلية لسبب بسيط وهو ان كل اندية الممتاز تعيش نفس معاناة المريخ وفي جل الاندية الاوضاع اكثر سوءا وهي الحقيقة التي يحجبها الاعلام ويتجاهلها مع سبق الاصرار والترصد في ظل الحرب القذرة التي يشنها البعض علي المجلس مع الاعتراف بسوءاته ومعاناته التي تمثل جزءا من المعاناة العامة التي لا تعيشها مختلف الأندية فحسب وإنما الدولة نفسها في كل مفاصلها وبالتالي المريخ ليس استثناء .
* الحرب التي يشنها البعض علي المجلس تتصف بالقذارة لسبب جوهري وهو ان هنالك فئة لا تفرق في حربها الشعواء وسعيها الحثيث للإطاحة بالمجلس بأي وسيلة وأي أسلوب لأهداف لا علاقة لها بمصلحة المريخ، لا تفرق بين المجلس وفريق الكرة بل مع الأسف يتم استخدام الفريق نفسه كأداة في تلك الحرب عبر تصوير اغلب لاعبيه وكأنهم اصحاب قدرات متواضعة وتحديدا من تم التعاقد معهم في التسجيلات الاخيرة مع مجهود خرافي وجبار لإشاعة أجواء رهيبة من الاحباط ورسم صورة قاتمة للحد البعيد وسلبية بخصوص الفريق والأوضاع التي يعيشها حتى يسيطر الاحساس بالضعف علي لاعبيه وتسود روح انهزامية وسط مختلف القطاعات ويسيطر الشك في قدرة الفريق علي تحقيق نتائج جيدة محليا علي الجميع وبالتالي يدخل اللاعب الملعب مهزوما وفاقدا للتركيز وللدافعية ومشتت الذهن وهو يجد نفسه بين مطرقة الاوضاع الادارية وسندان الشك والروح الانهزامية التي يزرعها الإعلام والتي تؤدي لإفراغ الجماهير من المدرجات ليكون الفريق بهذه الوضعية مهيأ للهزائم والانكسارات التي يتمناها بعض المرضي وأصحاب الأجندة طالما أنها يمكن ان تقود لتحقيق هدفهم وهو اسقاط المجلس.
* البعض وفي سبيل هزيمة المريخ نفسيا ومعنويا وذهنيا وصل مرحلة زراعة الشك في نفوس القاعدة الحمراء في قدرة المريخ علي مجرد ايجاد مقعد في دور النخبة وطفقوا يروجون لتوقعات مخجلة بأن المريخ يمكن ان يلعب في مجموعة تفادي الهبوط في أسوأ صور ودرجات تقزيم هذا النادي الكبير ظنا منهم انهم بتلك الطريقة يحطمون مجلس الادارة ويخدمون هدفهم في الإطاحة به وما دروا أو دروا وتجاهلوا انهم يحطمون ناديا ولد كبيرا وسيبقي كبيرا مهما فعل المنافقين وأصحاب الأجندة.
* ولأن المريخ كبير وبأي مجلس ادارة مهما بلغ من السوء سيبقي رقما لا يمكن تجاوزه في الساحة المحلية .. قهر الاحمر كل تلك الاوضاع وحسم مبكرا تواجده في دور النخبة وحسم صدارته لمجموعته رغم تذبذب المردود الذي يبقي سمة ملازمة لكل الاندية السودانية خصوصا الموسم الحالي.
* أعود لموقعة النهود وأتمنى أن تكون القاعدة الحمراء واخص من يعشقون المريخ بحق وحقيقة ويضعونه في مرتبته التي يستحقها فوق كل الاسماء وكل المجالس وكل الافراد والجماعات .. اتمني ان يكونوا قد ادركوا حجم ما ارتكبوه من جرم في حق هذا النادي الكبير بابتعادهم عنه طوال الأشهر الماضية واستسلامهم للإحباط الذي اجتهد البعض وما زال لزراعته ووقوعهم فريسة سهلة لمخطط إسقاط المجلس عبر تدمير الفريق معنويا ونفسيا وذهنيا، وما دري العشاق انهم بذلك عقدوا من مهمة فريقهم وضاعفوا من معاناته وباعدوا بينه وبين الإجادة لأنهم تركوه وحيدا بين مطرقة معاناة المجلس وسندان جماعة المصالح التي تعمل بكل السبل لإسقاطه، فكان أن جاءهم درس مريخاب النهود وغرب كردفان في الموعد ورسالتهم التي مفادها أن أفيقوا مما انتم فيه وعودوا للالتفاف خلف فريقكم وأحيطوه بالحب والدعم والرعاية والتشجيع وستجدون ما يسركم لان المريخ يملك القدرة علي التفوق علي منافسيه المحليين وكل ما يحتاجه هو دعم المحبين وصناعتهم لأجواء من الدعم والثقة والحب لتتفجر طاقات لاعبيه وشلالات ابداعهم وليمتلكوا ما يحتاجونه من دوافع ومحفزات للتألق.
* المريخ يحتاج إلي جماهيره .. وجماهيره بحاجة لتفرق بين رأيها في المجلس وحاجة الفريق لدعمها وتشجيعها ولتتعلم من درس مريخاب النهود إن أرادت ان تستمع بمريخ يسر الناظرين .

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق               

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app 

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

 

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد