صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مباراة انجلترا ضد كرواتيا .. صراع التاريخ والطموح

21

يسعى المنتخب الانجليزي للوصول إلى المباراة النهائية لكأس العالم 2018 للمرة الثانية في تاريخه بعد نسخة عام 1966 م عندما يلاقي مساء اليوم على ملعب لوجينيكي بالعاصمة الروسية موسكو في الدور نصف النهائي نظيره الكرواتي الذي يأمل بدوره بكتابة تاريخ جديد في مسيرته ببلوغ النهائي للمرة الأولى في تاريخه.

وتخطت انجلترا في نصف النهائي نظريتها السويد بنتيجة ( 2 ـ 0 ) , وكانت قد تأهلت وصيفة عن المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط من فوزين على تونس وبنما ( 2 ـ 1 ),( 6 ـ 1 ) على التوالي وخسارة في الجولة الأخيرة من بلجيكا ( 0 ـ 1 ), لتواجه في دور الـ16 كولومبيا وتتغلب عليها ( 4 ـ 3 )بركلات الترجيح بعد التعادل الإيجابي ( 1 ـ 1 ) في الوقتين الأصلي والإضافي, لتكون أمام فرصة تاريخية بالوصول للمرة الثانية إلى المباراة النهائية وإضافة لقب عالمي ثاني بعد الأول الذي حققته على أرضها عام 1966 م بالفوز على ألمانيا الغربية في ملعب ويمبلي بالعاصمة لندن بنتيجة ( 4-2 ) بعد التمديد , إثر انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي ( 2-2 ) , فيما كان آخر وصول لانجلترا للدور نصف النهائي قبل 28 عاماً في البطولة التي استضافتها إيطاليا عام 1990 م , لتخسر من نفس المنتخب ألمانيا الغربية بنتيجة ( 4 ـ 3 ) بركلات الترجيح بعد التعادل الإيجابي ( 1 ـ 1 ) , وتحل رابعة بخسارتها من إيطاليا ( 1 ـ 2 ) , في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع.

وفي المقابل حققت كرواتيا العلامة الكاملة “9 ” نقاط وتصدرت المجموعة الرابعة بعد أن تغلبت على الأرجنتين ونيجيريا وآيسلندا ( 3 ـ 0 ) , ( 2 ـ 0 ) , ( 2 ـ 1 ) , ثم الفوز بصعوبة على الدنمارك ( 3-2 ) بركلات الترجيح بعد التعادل ( 1-1 ) في دور الـ16, وأخيراً الفوز على المستضيف روسيا في ربع النهائي بركلات الترجيح ( 4 ـ 3 ) بعد التعادل ( 2 ـ 2 ), ساعية للوصول إلى المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخها وتخطى آخر إنجاز حققته قبل 20 عام وتحديداً عام 1998 م, بالخسارة في نصف النهائي ( 1 ـ 2 ) من المضيفة فرنسا , لتحقق المركز الثالث في تلك البطولة بفوزها بذات النتيجة على المنتخب الهولندي.

ويقود المنتخب الكرواتي نجم وسطه مودريتش الذي سيعزز حظوظ نيله الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم بحال بلوغه النهائي، وذلك لتتويجه مع ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا في مايو الماضي.

كما تألق زميليه لاعب وسط برشلونة الاسباني ايفان راكيتيتش والحارس دانيال سوباشيتش الذي أصبح ثالث حارس في تاريخ كأس العالم يتصدى لـ 4 ركلات ترجيحية في نسخة واحدة، بعد الألماني هارالد شوماخر في عام 1986 والأرجنتيني سيرخيو غويكوتشيا في عام 1990.

وفي المقابل تعول انجلترا على نجم توتنهام هاري كاين الذي يتصدر ترتيب هدافي البطولة بستة أهداف بينها ثلاث ركلات جزاء , وزميله في الفريق ديلي آلي ولاعب وسط ليفربول جوردان هندرسون ولاعبا مانشستر يوناياتد جيسي لينغارد وراشفورد.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد