صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مباراة صعبة والتأهل ليس مستحيل

24

من اجل الكيان

عمرصالح عمار

مباراة صعبة والتأهل ليس مستحيل

تنتظر هلال السودان (سيدالبلد)مهمة صعبة وذلك عندما يستقبل ضيفه المحترم الوصل الإماراتي عند الثامنة من مساء اليوم بملعبه الجوهرة الزرقاء بامدرمان في إياب دور32،في مسابقة بطولة الأندية العربية المقامة على كأس محمدالسادس ،والتي يدخلها بهدف الفوز بأكثر من هدفين للترشح الى المرحلة الثانية .
**
كما قلنا بأن الهلال ينشد الإنتصار بأكثر من هدفين أو الفوز بهدفين دون مقابل والاحتكام لركلات الترجيح.
*
المنافس يأمل على تكرار فوزه الثمين الذي حققه على الهلال بهدفين دون مقابل أو الخروج بنتيجة التعادل من أجل العبور لدور ال32.
*
الأزرق خاض مباراة قوية امام رايون سبورت الرواندي في البطولة الإفريقية قبل جولة اليوم وخرج بتعادل سلبي نقله للمرحلة الثانية من دوري أبطال أفريقيا،بينما حقق ضيفه فوز كبير على شقيقه حتا في دوري الخليج بنتيجة3/4.

***

الوصل فريق قوي لايستهان به ويضم في صفوفه محترفين من العيار الثقيل بقيادة الموهوب البرازيلي ليما،ويلعب الفريق بطريقة جماعية.
*
رغم تميزه في النواحي الهجومية إلا أنه يعاني من ضعف كبير في الخطوط الخلفية وحراسة المرمى.
***

في مباراة الذهاب اهدر نزار وابوعاقلة أضمن الفرص والتي كانت ستقضي على آمال وطموحات الإماراتي في التأهل من لقاء الذهاب.

*
الوصل حقق فوز معنوي في البطولة المحلية والهلال يدخل بمعنويات تأهله لدور ال32رغم عدم ظهوره الجيد.

*

نتوقع ظهور جيد للهلال في مباراة اليوم وذلك بعد ارتفاع المستوى البدني من خلال خوض مواجهة الوصل الأولى ورايون اسبورت الثانية وكذلك استشعار اللاعبين لخطورة الموقف.

**

يخوض الهلال المباراة بأرضه ووسط جماهيره وبروح معنوية عالية بعد الترشح للمرحلة الثانية في دوري أبطال أفريقيا،ولا يعاني من إصابات أو غيابات بينما بفقد ضيفه الثنائي المهاجم الشاب علي صالح صاحب الهدف الثاني وعلي سالمين بعد انضمامهما للمنتخب.

****

رئيس الهلال تصرف بطريقة عشوائية قبل المباراة بأقل من 24ساعة وهو يعفى المدرب التونسي نبيل الكوكي الذي درس الخصم جبدا وشاهد شريط مباراته الأخيرة مع حتا وأعد المفاجأة لأخذ الثأر،على كل حال نتمنى التوفيق للمدرب صلاح .
**

يدرك الجهاز الفني للهلال بقيادة المدرب العام المكلف الجنرال صلاح محمد آدم بأن مهمته لن تكون سهلة وذلك بعد تأخر فريقه بهدفين نظيفين ولهذا يحتاج لخوض المباراة بطريقة هجومية متوازنة وعناصر أكثر جاهزية لأجل تعويض خسارة الذهاب ومن ثم البحث عن التأهل لدور ال32.

**
الجنرال أهل للمهمة وهو خبير في مثل هذه الظروف ويعرف كيف يشحن لاعبيه بالمعنويات.

**
مدرب الوصل الإماراتي الروماني لورينت رجيكامب اختار 19لاعبا لمباراة اليوم.
وكان مدرب الوصل قد تحسر على ضياع الفرص في مباراة الذهاب و قال:الفوز بهدفين ليس كافيا لعبور مباراة الإياب بإطمئنان وأضاف”كان ينبغي علينا الفوز بأربعة أهداف على الأقل.
*
من خلال حديثه ومتابعة مباراة فريقه مع حتا نؤكد بأن فريقه سيعاني من هجوم الهلال في لقاء اليوم خاصة وأن نتيجة 0/2 يمكن تعويضها من خلال شوط واحد اذا احسن رماة الهلال في استغلال الفرص والتركيز في ختام الهجمة.
**

نقاط مهمة

يجب على الجهاز الفني للهلال أن يشدد الرقابة على مفاتيح ألعاب الفريق ويفرض رقابة خاصة على البرازيلي ليما أخطر عناصر الوصل وهدافه الماكر.

***

اللعب بقوة وبروح قتالية وتركيز في الفرص والتعامل بروح الفريق واللعب الجماعي والبعد عن اللعب الفردي كلها عوامل تقود لتحقيق فوز كبير.
**
الابتعاد عن ارتكاب المخالفات بالقرب من المرمى وعدم الإحتجاج على التحكيم والتركيزعلى اللعب وعدم نيل الكروت المجانية.

****

رهان هلالي كبير في لقاء اليوم على الرباعي موفق، نزار، ، الشعلة والضي.
***
جمهورنا الوفي لم يقصر في مباراة رايون سبورت رغم عدم ظهور الفريق بمستوى مرضي ونتمنى أن يتواصل الإبداع في مباراة اليوم.

**
الحارس اليوغندي جمال سالم تألق في مباراة رايون سبورت الرواندي وعاد للمشاركة وهو في قمة الروح المعنوية لحماية العرين وتواجده يطمئن الأهلة خاصة وأنه يملك خبرة كبيرة.
**
المدرب التونسي المحترم قيس بن عمار يقوم بمجهود كبير في تجهيز اللاعبين بدنيا حيث شاهد الجميع إرتفاع معدل اللياقة للاعبين وقلة الإصابات وهذا يؤكد بأنه مدرب يعرف عمله جيد ويجب تحفيزه ومنحه مستحقاته ومن ثم الإتفاق معه لتجديد العقد.
**
جمعة مباركة وإن شاء الله النصر لنا

في الختام
اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد