صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مباراة عودة هيبة الهلال

27

افياء
ايمن كبوش

>مواجهة الهلال وابنه القادم من عروس الرمال والتبلدي والجمال.. هي المواجهة التي تأتي خارجة عن القواعد المعروفة للعبة الكروية التي تؤكد بأن الهلال سينتصر.. سينتصر.. سينتصر طالما ان المباراة على ملعبه.. اما هلال الابيض فهو الفريق الوحيد الذي اوجد المعادلة المستحيلة في هزيمة القمة على ارضها بنتائج تستحق ان نطلق عليها نتائج كارثية ومخجلة.
>و… هلال الابيض فريق صاحب حضور.. وهو ثالث ثلاثة.. لا يمكن ان تأمن جانبهم او تتجنب غدرهم لانهم لا يخشون القمة ولا يرتعبون امامها وان كانت المواجهات على ارضها.. لذلك ليس امام الهلال غداً.. ادنى مجال للتراخي او التعامل مع المباراة على اعتبار انها مباراة عادية في الدوري الممتاز ولا تبتعد محصلتها النهائية عن النقاط.. هناك هيبة مفقودة تبعثرت من بين اقدم لاعبي الهلال في مواجهة التبلدي طوال السنوات الماضية ولابد من استعادة هذه الهيبة بانتصار عريض.. انتصار يعيد كل ما فقدناه من احداثياتنا المعهودة.. وهي احداثيات تتحدث عن الهلال الذي لا يخسر والهلال الذي لا يتقهقر والهلال الذي لا يتعثر على ملعبه بام درمان.. ابداً.. وكذلك الهلال الذي يستطيع ان يضع اي خصم داخل ام درمان في حجمه الطبيعي الذي يتواضع امام هيبة الهلال وسطوة الهلال وبهاء الهلال.
>في مقدور اخوة كاريكا وبشة وبوي ان يستعيدوا هيبة الهلال وسطوته بالاداء الجاد.. وقبل ذلك بالثقة بالنفس.. والايمان الجازم بالاعتقاد القديم الذي يقول بأن الهلال يملك، دوناً عن غيره، روح (الفانلة الزرقاء).. وهو الذي يملك، دوناً عن غيره، الاكثرية الغالبة من الجماهير.. لانه نادي الشعب في سودان ما قبل.. وبعد الانفصال.. ثوروا من اجل الهلال يا اخوة كاريكا وابدأوا في مراجعة تاريخ (المقبرة) الزرقاء.. وكيف ان الجماهير الهلالية.. تهدر.. والصحافة الهلالية تكتب.. بلا كلل او ملل.. والجميع يتحدث عن (الحساب) ويراهن على صمود الازرق وقدرته على عدم الخسارة في ملعبه لاكثر من مائة مباراة تنافسية.. ما بين محلية وافريقية.. ناهيكم عن الانتصارات الداوية المتتالية التي صنعت منها الصحافة الزرقاء (حدوتة جميلة) يمكن ان تحكى لاجيال قادمة.

فيء اخير

>لم يختلف رجلان في سنار كلها في عمل رياضي وشأن عام.. مثل اختلافنا.. انا.. والاخ الهادي عبد الله رئيس اتحاد سنار السابق.. ولكن رغم ذلك تجدوني اقول بأن سنار التي اعرفها ظلمت الرجل وصادرت حقه في ان يعالج وان يصحح مسار اتحاده في اطار الهم السناري الاكبر.. بعيدا عن اللوائح وبعيداً عن سلطة القانون.. البليد.. ما قدمه الرجل يشفع له بأن يكون من اهل الاستشارة فيمن يخلفه او على الاقل تكريمه برئاسة الاتحاد الولائي المرتقب.
>ستبقى سنار وسيذهب المسئولون.. سيبقى ابناء سنار والوافدون سيذهبون.. لذلك تأسفت جداً للطريقة التي تعامل بها ولاة الامر معه فتم ابعاده كرجل عادي جاء به الطريق ليرأس اتحاد سنار لدورة ثم يرحل..
>ادركت تماماً بأن بعض ابناء سنار (ليس فيهم خير) منذ ان سمعت رئيس نادي ود هاشم السابق ابوعبيدة محمد طه مدير عام وزارة الشباب والرياضة بسنار يقول في احتفال الصعود للممتاز: (لو ما الوالي الضو الماحي.. ود هاشم ما كان صعد للدوري الممتاز).. هذه عبارة (مكاجرة) ومكاواة ارادوا بها ابوعبيدة ظلم الهادي عبد الله الذي قدم كل الممكن.. وسيأتي اليوم الذي نشهد فيه جميعا ارتدادها عليهم.
اكد لي الاخ خالد حسين الشيخ المفوض الولائي بسنار استقالة الاخ الاستاذ الفاتح عوض الكريم من رئاسة لجنة تسيير اتحاد سنار.. وهي استقالة مفرحة ومطلوبة ومرغوبة من رجل لم يكن يوما من الايام من اهل الرياضة ولم يكن قريبا منهم طوال تسنمه للمناصب العامة… يا اخي الوزير كافوت ويا اخي المفوض خالد ويا اخوتي في الاندية الرياضية ابحثوا عن القوي في زمن لم يعد فيه الامين متوفرا.. واختاروا من اهل المبادرات لا اهل الوجاهات والولاءات.. احمد عبد الغني حمدون منكم ومنا.. ومحمد ضياء الدين مصطفى منكم ومنا…. واحمد شيخ السوق منكم ومنا.. وان اردتم رجلا كما الفاتح عوض الكريم لا يفرق ما بين جكسا ومحمود امبدة فلم لا يكون جمال موسى نصر الدين رئيس الغرفة التجارية فهو على الاقل ظل يحمل هموم الرياضة ويساهم في بعض فواتيرها الباهضة… ارجوكم لا ترموا لنا فائض السياسة هنا.. فالذي فينا يكفينا… والسلام ختام.

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد