صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مباراة مهمة والفوز خيار الطرفين

88

من أجل الكيان

عمر صالح

مباراة مهمة والفوز خيار الطرفين

يخوض فريق الكرة الاول بالهلال أولى مبارياته المؤجلة في الثالثة والنصف من عصر اليوم بملعب سنار امام ودهاشم سنار وذلك بعد اكثر من 6أسابيع من الظهور محليا بسبب مشاركاته الافريقية الضاغطة في دوري المجموعات.

*
المواجهة مهمة وتمثل الفرصة الأخيرة لودهاشم سنار لتفادي اللعب في دوري الهبوط لأن الفوز يقربه من دوري النخبة،وفي حالة فوزه ينتظر هزيمة حي العرب وهلال كادوقلي من الهلال حتى يضمن صعوده مباشرة ويخطف المركز الثالث الذي يتشارك فيه مريخ الفاشر والشرطة برصيد17نقطة.

*

وايضا سيكون مطلب الهلال الفوز من أجل تعويض خسارة الرابطة كوستي والتأهل لدوري النخبة برصيد 34نقطة في حال حقق الفوز في مبارياته المؤجلة
وذلك لأنه سيستفيد من رصيده من النقاط من مرحلة المجموعات في حسم اللقب اذا تساوى مع المريخ في المواجهات المباشرة وفي عدد النقاط.

ويتوقع أن تأتي المباراة قوية ومثيرة رغم عدم جاهزية أصحاب الأرض،إلا أن ذلك لن يقلل من قيمة الفرق التي تنازل القمة على ملاعبها حتى ولو كانت تعاني من عدم الجاهزية لهذا يتوقع أن يؤدي ودهاشم بكل قوة من أجل الفوز.

*

الهلال لعب آخر مواجهة امام الرابطة بكوستي وكان ذلك في الثامن من نوفمبر الماضي وخسر المباراة بهدفين مقابل هدف وسجل هدف الهلال ابوعاقلة عبدالله.

*
الأزرق في المركز الثاني خلف اهلي شندي المتصدر برصيد28نقطة والذي أكمل مبارياته ويدخل الهلال من اجل الفوز والوصول للنقطة 25وكذلك لابديل لودهاشم غير الفوز حتى يقترب من الصعود لدوري النخبة لأن التعادل يضعه ضمن اندية دوري الهبوط وله 15نقطةولهذا تعتبر المواجهة مهمة للفريقين.

*
يجب على الحهاز الفني لفريق الهلال الإستفادة من المباراة وذلك بإتاحة الفرصة للبدلاء وبعض العناصر الأساسية التي لم تشارك في مواجهة منتخبنا امام غينيا.

*

مشاركة الحارس يونس ضرورية في مواجهة اليوم حتى يكون الفريق في مأمن من اي ظرف طارئ يحدث للحارس الأساسي جمال سالم.

*
المواجهتين امام ودهاشم و حي العرب ستكون فوائدهما كثيرة للجهاز الفني قبل مباراة الذهاب امام النجم الساحلي أولا : تجهيز بديل القائد عبداللطيف بوي الذي سيغيب عن مباراة سوسة بسبب الإيقاف،وثانيا: رفع المخزون البدني واكتساب فورمة المباريات الرسمية التي تعتبر أفضل من التجارب الودية ،وثالثا: الوقوف على جاهزية البدلاء وأخيرا التزود بالمعنويات والإقتراب من الصدارة حتى يكون الفريق قريبا من المحافظة على لقبه المحبب والتتويج باللقب رقم 16.

*

تعتبر مواجهة اليوم امام ودهاشم سنار اول مباراة للجهاز الفني لفريق الهلال بقيادة التونسي نبيل الكوكي وطاقمه المعاون صلاح محمد آدم والتونسي قيس بن عمار المعد البدني بعد إشراف الزعفوري على المباريات السابقة.

*
مباريات الدوري المحلي تختلف عن المواجهات الأفريقية ويجب على الجهاز الفني واللاعبين أن يتعاملوا معها بذات طريقة المباريات الأفريقية خاصة وأن التراخي والإستهتار ظهر في آخر مباراة امام الرابطة كوستي والتي خسرها الفريق بهدفين مقابل هدف.

*
فريق ود هاشم سنار في المركز السابع برصيد15نقطة وتعادل في آخر مباراة مع الرابطة بكوستي بدون اهداف وسجل هجومه 7اهداف في 13مباراة واستقبلت شباكه 13هدفا حيث فاز في ثلاث مباريات وتعادل في ست مواجهات وخرج الفريق امام الرباط الدمازين من بطولة كأس السودان بنتيجة 4/3.
*

الهلال سجل 24هدفا واهتزت شباكه 6مرات من خلال 10 مباريات وتبقت له 3مواجهات من غير مباراته عصر اليوم أمام ود هاشم سنار.

*
المواجهة الأولى للمدربان الكوكي وعبد المجيد حيث اشرف نبيل الكوكي على الفريق في (4 )مواجهات في دوري المجموعات ونجح في الحصول على 8نقاط من 12وتأهل لدوري الثمانية بجدارة ويفكر في بداية قوية في المواجهات المحلية،وايضا المباراة الأولى لعبدالمجيد جعفر بعد إقالة النجيري عزيز ادو.

*
الكنغولي ادريسا امبومبو سجل 5أهداف في الممتاز كانت في شباك الرابطة ،وهدفين في ودهاشم ،وهدف في حي العرب،وهدف الفوز في اهلي شندي وتساوى مع هداف الفريق الشاب موفق صديق الذي سجل (5 ) أهداف في ثلاث مباريات.

*

الهلال حقق أكبر فوز في المجموعة الثانية وذلك بفوزه على فريق ود هاشم بخماسية نظيفة .

*
يفكر مهاجم الهلال الكونغولي ادريسا امبومبو في مواصلة تألقه على المستوى المحلي بعد مساهمته في صعود الهلال لربع
نهائي الكونفدرالية وتألقه في دوري المجموعات.

*
أول مواجهة للفريقين في الممتاز في ملعب سنار بعد مباراتين سابقين أقيمت بينهما في كأس السودان فاز الهلال بركلات الترجيح وخسر في الموسم الماضي بهدف وودع بطولة كأس السودان من مرحلة دور ال16.

*
في الختام
اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد