صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

متي يرحل مجلس سوداكال ؟

574

بهدوء

علم الدين هاشم

متي يرحل مجلس سوداكال ؟

عادت قضية المريخ مع مدربه السابق البلجيكي ايمال علي سطح الاحداث من جديد بسبب عدم ايفاء مجلس سوداكال بمديونية المدرب البلجيكي وحصول الاخير علي قرار من الفيفا بمنحه 30 الف يورو كان من المفترض ان يستلمها علي ثلاث دفعات إلا ان رئيس المريخ كعادته دائما دخل في فاصل جديد التلكوء والمماطلة في منح ايمال مستحقاته المالية !
المدرب البلجيكي رفع سقف تهديداته هذه المرة بإنه اذا لم يتسلم المبلغ كاملا فانه سيقوم باخطار الاتحاد الافريقي الكاف بذلك الأمر الذي قد يؤثر سلبا علي مسيرة المريخ في دوري المجموعات خاصة وإن المدرب البلجيكي سبق وإن كسب حكما من الفيفا بمنحه مستحقاته المالية حسب الاتفاق مع مجلس المريخ !
مديونية المدربين والمحترفين الاجانب علي المريخ ليست بالامر الجديد خاصة في عهد مجلس سوداكال الذي سببه حكم الفيفا ضد المريخ في عشرات الشكاوي تتعلق جميعها بالمستحقات المالية بل بعضها تضاعف الي اكثر مما متفق عليه في العقد نتيجة لاسلوب المماطلة الذي يستخدمه سوداكال مع اصحاب الحقوق من المدربين. اللاعبين الاجانب ويكفي ماحصل عليه البرازيلي ماركوس من مبالغ ضخمة بالدولار رغم انه لم يشارك في اي مباراة مع المريخ سوي وجوده في معسكر المريخ بالشارقة بدولة الأمارات العربية المتحدة !
لاندري الي متي سيظل اهل المريخ يتفرجون علي مايفعله سوداكال ومجلسه بالمريخ سواء فيما يتعلق بالمديونيات أو حتي عدم احترام ابناء المريخ الذين لبوا دعوته بالمشاركة في اعادة صياغة النظام الاساسي حسب الملاحظات التي قدمها الفيفا بعد مراجعته النظام الاساسي 2019 ثم عاد وانقلب علي لجنتهم وقدم مسودة للنظام الاساسي مختلفة عن تلك التي صاغتها اللجنة القانونية بالنادي وسلمته نسخة منها !
وحتي المهلة التي حددها الفيفا لمجلس المريخ بخصوص تعديلات النظام الاساسي كانت قد انتهت في الرابع من الشهر الحالي ولازال الوضع كما هو عليه دون ان يتحرك مجلس سوداكال باعداد الترتيبات اللازمة بدعوة الجمعية العمومية لاجازة النظام الاساسي ومن ثم التحضير لانتخاب المجلس الجديد ،،، فهل اصبح مجلس المريخ اقوي من الفيفا الذي منحه شرعية لايستحقها ولايحترمها ؟
ذكرنا من قبل ان المريخ تنتظره معارك شرسة في دوري الابطال ويحتاج الي الاستقرار الاداري حتي نضمن توفر الاستقرار الفني وزرع البيئة الصالحة التي تساعد المدرب الفرنسي علي القيام بواجبه تجاه الفريق وكذلك تشجع اللاعبين لمضاعفة عطائهم داخل الملعب ،، فمتي سيرحل مجلس سوداكال حتي ينعم المريخ بالاستقرار الاداري والفني ؟

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. جلابي الدوحة - قطر يقول

    فريق داخل علي استحقاقات افريقيه ومجلس يفشل في تسجيل محترفين ويجلب المصري بائع البطاطا وارنولد الذي لا مستوي له
    يجب رحيل هذا المجلس خجلا فقد عاني المريخ من ويلات الكذب الكثير وعدم الالتزام بمهامه وجعل المريخ ضعيفا في كل شيء امام الاخرين واقولها بكل صراحه تاهل المريخ اكبر ضربة حظ وبمجهود فردي والفريق ليس له اي مستوي يؤهله للتقدم
    لك الله يا مريخ

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد