صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مجلس الشورى المريخي: قرار المجلس لا يخصنا لأنه أصبح غير شرعياً

29

علّق مجلس الشورى المريخي على قرار مجلس الادارة الذي اتخذه أمس الأول السبت بحله عبر بيان جاء فيه:

تعليقاً على القرار الذي أصدره مجلس إدارة المريخ بحل مجلس شورى نادي المريخ في أول سابقة من نوعها تحدث في تاريخ المريخ، أصدرت الأمانة العامة لمجلس الشورى البيان التالي:

قال تعالى (قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُم بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالًا (103) القول في تأويل قوله تعالى :قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ أَعْمَالًا (103) الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا) صدق الله العظيم.

  1. ابتداءً مجلس الشورى ظل يقدم النصح والمشورة لمجلس الإدارة الحالي منذ انتخابه وبعد أن تأكد له عجز المجلس عن القيام بمهامه المنوطة به طالبه بالتنحي وإفساح المجال أمام لجنة التسيير وذلك لمصلحة الكيان المريخي.

  2. ومنذ استقالة السيد محمد جعفر قريش نائب الرئيس ففي تقديرنا أن المجلس قد فقد شرعيته وذلك لغياب الضباط الأربعة بالكامل فالرئيس المرشح محتجب ومطعون في شرعيته طرف المحكمة الإدارية ونائب الرئيس والأمين العام مستقيلان، وأمين المال مهاجر ومتغيب لأكثر من أربعة أشهر وانقطع عن اجتماعات المجلس وهي ضمنياً تعتبر استقالة فعلية والمتبقي من الأعضاء فقط ستة أفراد لا يكملوا النصاب القانوني للمجلس مما يعني أن المجلس فقد شرعيته باستقالة الضباط الأربعة وفقدان النصاب.

  3. يترتب على ذلك أن كل اجتماعات المجلس تصبح تداولية فقط ولا يعتد بأي قرار يصدر منها لفقدان النصاب وعدم شرعية المجلس بما في ذلك قرار قيام الجمعية العمومية لتعديل النظام الأساسي.

  4. أخيراً ولغياب الحكمة وصوت العقل لما تبقى من أفراد بالمجلس وحتى لا يظل مجتمع المريخ يعاني فإننا نطالب السلطات الرياضية بالتدخل وحسم هذا الأمر وفقاً للقوانين الرياضية السارية.

  5. ونختم تعليقاً على قرار المجلس بحل مجلس الشورى بقول الرسول (صلى الله عليه وسلم) انصر أخاك ظالماً أو مظلوماً وحينها سأله الصحابة عن كيفية النصر لظالم، فرد المصطفى بأن ترده عن ظلمه وهو ما قام به مجلس الشورى مع مجلس الإدارة ولسان حال الشورى الآن كما قال الشاعر: إذا أتتك مذمتي من ناقص فهي الشهادة لي بأني كامل.

الأمانة العام لمجلس الشورى

عنها م. عبد السلام العجيل

الأمين العام

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق               

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app 

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد